اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


شمول أبناء المعلمات المتوفيات بالإعانة الشهرية المالية التي تصرف لأبناء المعلمين المت

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2010-02-15.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    مجلس الوزراء يقر إجراءات تتعلق بخدمات الكهرباء والإنتاج المزدوج في الجبيل وينبع
    شمول أبناء المعلمات المتوفيات بالإعانة الشهرية المالية التي تصرف لأبناء المعلمين المتوفين
    الإثنين 15 فبراير 2010
    4:00 م
    ​واس - الرياض :

    رأس صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام حفظه الله الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء بعد ظهر اليوم الاثنين في قصر اليمامة بمدينة الرياض.

    وفي بدء الجلسة أطلع سمو ولي العهد المجلس على المباحثات التي أجراها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله مع أخيه صاحب السمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر خلال زيارته للمملكة .. مثمناً عمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين وحرصهما على المزيد من تنميتها بما يخدم مصالحهما المشتركة.

    وأوضح معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز بن محيي الدين خوجة في بيانه لوكالة الأنباء السعودية عقب الجلسة أن صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز أطلع بعد ذلك المجلس على الاتصالات والمشاورات التي جرت خلال الأسبوع الماضي مع عدد من قادة الدول الشقيقة والصديقة ومبعوثيهم حول أهم المستجدات إقليمياً ودولياً ومنها الاتصال الهاتفي الذي تلقاه الملك المفدى أيده الله من كل من فخامة الرئيس عمر حسن البشير رئيس جمهورية السودان وفخامة الرئيس إدريس ديبي اتنو رئيس جمهورية تشاد وعبرا فيه عن شكرهما البالغ وتقديرهما العميق لما أثمرت عنه جهوده حفظه الله من تقارب وإخاء بين البلدين الشقيقين على ضوء المباحثات التي تمت بينهما في الرياض وأكملت في مكة المكرمة.

    وأعرب سمو ولي العهد باسم خادم الحرمين الشريفين عن الشكر والثناء لله عز وجل على ما تحقق من تعزيز لأواصر الصداقة وحسن العلاقات بين البلدين السودان وتشاد سائلا الله عز وجل أن يسود الأمن والاستقرار بينهما ويحقق لشعبيهما المزيد من التقدم والازدهار.

    كما أطلع صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله المجلس على فحوى الاتصال الهاتفي الذي تلقاه خادم الحرمين الشريفين من دولة رئيس وزراء جمهورية تركيا رجب طيب أردوغان إلى جانب اللقاءات والمشاورات التي أجراها سموه الكريم.

    وبين معاليه أن المجلس استمع بعد ذلك إلى تقرير حول مستجدات الأحداث في المنطقة والعالم. ثم تناول جملة من النشاطات في الشأن المحلي شملت الاقتصادية والثقافية والعلمية. ونوه بأعمال منتدى جدة الاقتصادي العاشر الذي ينظمه مركز الخليج للأبحاث تحت عنوان // الاقتصاد العالمي 2020 // مؤكداً أهمية موضوعات هذا المنتدى التي تعالج قضايا العصر بمشاركة القادة والفاعلين في الاقتصاد العالمي والحضور من أصحاب الفكر والتطوير خاصة أنه يأتي في ظروف عالمية بالغة التعقيد ويبرز دور المملكة ومكانتها العالمية وما توصلت إليه من تقدم ملموس في مختلف الجوانب.
    وأفاد معالي وزير الثقافة والإعلام أن المجلس واصل بعد ذلك مناقشة جدول أعماله وأصدر من القرارات ما يلي :ـ

    أولاً :
    بعد الاطلاع على توصية اللجنة الدائمة للمجلس الاقتصادي الأعلى رقم (37/30) وتاريخ 2/9/1430هـ ، أقر مجلس الوزراء عدداً من الإجراءات تتعلق بخدمات الكهرباء والإنتاج المزدوج في مدينتي الجبيل وينبع الصناعيتين ، من بينها ما يلي :
    أولاً : تقوم هيئة تنظيم الكهرباء والإنتاج المزدوج بتنظيم خدماتها في مدينتي الجبيل وينبع الصناعيتين وفق الأسس التي نص عليها قرار مجلس الوزراء رقم (57) وتاريخ 28/3/1420هـ.

    ثانياً : يقوم مجلس إدارة الهيئة الملكية للجبيل وينبع بدور المنظّم لخدمات إنتاج مياه التبريد ومياه المعالجة ومياه الصرف الصحي والصناعي ومياه الري ومياه الشرب من نقاط التوزيع أو نقلها أو توزيعها أو شرائها أو بيعها أو استيرادها أو تصديرها وتقديم خدماتها في مدينتي الجبيل وينبع الصناعيتين وفقاً لأسس يضعها المجلس وتعتمدها لجنة التخصيص بالمجلس الاقتصادي الأعلى.

    ثانياً :
    بعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (82/55) وتاريخ 27/11/1430هـ ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على مذكرة التعاون بين دارة الملك عبدالعزيز في المملكة العربية السعودية ومركز ميراث للتراث والثقافة في دولة تركمانستان ، الموقع عليها في مدينة الرياض بتاريخ 9/2/1430هـ ، الموافق 4/2/2009م وذلك بالصيغة المرفقة بالقرار.
    وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.
    ثالثاً :
    وافق مجلس الوزراء على شمول أبناء المعلمات المتوفيات بالإعانة الشهرية المالية التي تصرف لأبناء المعلمين المتوفين ، على أن يقتصر ذلك على المعلمة التي لا يعمل زوجها بوظيفة معلم.
    رابعاً :
    بعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (77/51) وتاريخ 13/11/1430هـ ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية أوزبكستان لتجنب الازدواج الضريبي ولمنع التهرب الضريبي في شأن الضرائب على الدخل وعلى رأس المال ، و (البروتوكول) المرافق لها الموقع عليهما في مدينة (الرياض) بتاريخ 20/11/1429هـ الموافق 18/11/2008م ، وذلك بالصيغتين المرفقتين بالقرار.

    وقد أعد مرسوم ملكي بذلك.
    خامساً :
    وافق مجلس الوزراء على تعيينات بالمرتبتين الخامسة عشرة والرابعة عشرة وذلك على النحو التالي :
    1- تعيين عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز العبدالوهاب على وظيفة (خبير نظامي أ ) بالمرتبة الخامسة عشرة بهيئة الخبراء بمجلس الوزراء.
    2- تعيين عبدالرحمن بن عبدالله بن عبدالعزيز العيدان على وظيفة (مستشار مالي) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الدفاع والطيران والمفتشية العامة.
    3- تعيين الدكتورة / بدرية بنت صالح بن سالم العرادي على وظيفة (مديرة عام التوظيف النسوي) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الخدمة المدنية.
     
  2. شيهانه

    شيهانه تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    260
    0
    0
    ‏2009-02-10
    معلمة
    يعني كم تكون هالاعانه وكيف
    الف شكر لمجهوداتك الرائعه استاذ حسن