اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


محافظ مؤسسة النقد يعلن عن قرب القروض السكنية والرهن العقاري

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2010-02-16.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    محافظ مؤسسة النقد يعلن عن قرب القروض السكنية والرهن العقاريصالح العتيبي ـ صحيفة الراصد

    كشف الدكتور محمد الجاسر محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي أن هناك أنظمة سوف يعلن عنها قريبا بشأن الإقراض السكني والرهن العقاري في المملكة خاصة في ظل التفاؤل بنمو القطاع العقاري في السعودية.
    وأضاف أنه "ستكون هناك قفزة نوعية في تمويل الإسكان في البلد ونحن في طريقنا لاستخدام الأدوات المالية التي ترتبط بسوق الإسكان".
    وأوضح الجاسر خلال رده على استفسارات الصحفيين على هامش افتتاح أول جلسات منتدى جدة الاقتصادي أن الفائدة المعتمدة على تسعيرة مؤسسة النقد هي الأكثر انخفاضا في المنطقة مشيرا إلى أن الأرصدة في البنوك ولله الحمد دائما متحركة ولا هناك تفرقة بين النساء والرجال في إدارة الحسابات المصرفية.
    وأشار الجاسر إلى أن النظام الدولي الحالي بعيد عن المثالية ويحتاج إلى أنظمة وقوانين أكثر قوة وصرامة مؤكدا أن الاعتماد على عملة احتياطية جديدة يعتمد على حصة الدولة في الإنتاج العالمي وتطور الأسواق المالية واستخدام العملة كوسيلة متبادلة مع بقية الدول، وأضاف الدكتور الجاسر أن الدولار ما زال مهيمنا على العالم رغم مكانة اليورو الكبيرة في العالم داعيا إلى إيجاد نظام متعدد الأقطاب بدلا من سيطرة نظام واحد.
    من جهته طرح المدير العام ورئيس مجلس المديرين التنفيذيين في صندوق النقد العربي الدكتور جاسم المناعي خلال تحدثه في جلسة منتدى جدة الاقتصادي الأحد 14 فبراير 2010 تساؤلات حول إثارة موضوعات مستقبل العملات والخيارات الأخرى البديلة وموقف دول منطقة الشرق الأوسط، مرجعا ذلك إلى التطورات الاقتصادية العالمية التي حدثت خلال السنتين الماضيتين.
    واعتبر المناعي أن اليورو لا يمكن أن يلعب دور الدولار كعملة احتياطية لعدم امتلاكه السيولة الكافية فيما لم تبد الصين حرصا على لعب هذا الدور ولا تستطيع دول الخليج البحث عن عملة بديلة في المستقبل القريب.
    من جانب آخر انتقد عدد من الإعلاميين الجهة المنظمة للمركز الإعلامي في المنتدى بعد خلو المركز من أي مسئول أو منسق يوافيهم بالكلمات المطروحة في المنتدى خاصة أن الإعلاميين والصحفيين كانوا حريصين على أخذ تصاريح من قبل بعض المتحدثين في المنتدى
     
  2. مشرفه تربويه

    مشرفه تربويه مشرفة سابقة قديرة عضو مميز

    1,252
    0
    0
    ‏2009-06-20
    مشرفة تربوية
    الله يستر من هالرهن العقاري لا تضرب اسعار العقار في العالي ياخوفي من حرص وزارةالمالية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  3. ناصر الرحيل

    ناصر الرحيل عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    ‏2009-01-16
    معلم
    اكيد بيضرب سوق العقار

    مستحيل يعملون شي مالهك صالح فيه

    الله يستر