اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


فديو لـــ( حادث لكزس ) من أجله تم سحب ملايين السيارات ( تويوتا ) بالعالم

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة نايف البلوي, بتاريخ ‏2010-02-16.


  1. نايف البلوي

    نايف البلوي تربوي مميز عضو مميز

    2,680
    0
    0
    ‏2009-05-19
    موظف حكـومي
    http://www.youtube.com/watch?v=03m7fmnhO0I


    حادثه سياره الكزس هذه وقعت في أمريكا ؟


    وترجمته : أن الشخص الذي يقود السيارة رجل كبير بالسن هوا وعائلته ولم يستطع أيقاف السيارة فاتصل على 911 وشرح لهم
    أن السيارة بسرعة 125 مايل وأنه يقود سيارة لكزس ودعسة
    السيارة علقت ولا يستطيع أيقافها

    العائله ماتت كلها ومكالمة السائق مسجله في شرطة 911 والغرامات على الشركة بالملايين


    للسعوديين

    لا تعر أهتمامك لوكيل سيارات لكزس وتويوتا في السعودية أن
    قالوا لكم سيارتكم سليمه

    تويوتا ولكزس تطلب من جميع عملائها بوضع رقم هيكل السياره (أخر ثلاث أو أربع أقام على ما أظن) في البحث عن موقع تويوتا في جوجل أن كانت سيارتك أحد السيارات التى طلبتها
    الشركه لأصلاحها مجانا"


     
  2. أبوريانk28

    أبوريانk28 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,456
    0
    0
    ‏2009-04-04
    معلم
    مشكوووووور

    والله يعطيك العافية أخي نايف على الموضوع

    تحياتي
     
  3. عطر الكون

    عطر الكون مراقبة إدارية مراقبة عامة

    15,600
    8
    0
    ‏2009-01-17
    كل يوم نتعلم شيء جديد
    المقطع لم أشاهده ولكن شكرا" لك
     
  4. آذريـونة

    آذريـونة مشرفة سابقة عضو مميز

    1,995
    0
    0
    ‏2010-02-02
    قلق
    كــل الشكر لك ... على تنبيهك
     
  5. هدوء إمرأة

    هدوء إمرأة عضوية تميز عضو مميز

    19,372
    0
    0
    ‏2009-02-02
    مستوره والحمد لله
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    يعطيك العافيه اخوي نايف
     
  6. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    شكرا لك على النقل
    ونتمنى أن تكون لدينا مؤسسات لمحاسبة تلك الشركات في حال التقصيرب !
     
  7. الأعرابي

    الأعرابي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,623
    0
    0
    ‏2009-05-10
    بسبب الخسائر التي منيت بها الشركات الأمريكية ، تم عمل فلم يرعب الأمريكان من السيارات اليابانية الصنع ، لكي تعود الثقة في سياراتهم ، والدعوى كلها فبركة بفركة لأن usa أشترت الشركات التي أعلنت إفلاسها!!!!!!!!!!!!!!
    نظرية المؤامرة!
     
  8. آذريـونة

    آذريـونة مشرفة سابقة عضو مميز

    1,995
    0
    0
    ‏2010-02-02
    قلق
    تحليلك مُـقنع ...[​IMG][​IMG]
     
  9. القرناس

    القرناس تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    290
    0
    0
    ‏2009-01-30
    بعيداً عن نظرية المؤامرة وخلفياتها الثقافية .. أضحك الله سنك
    تكشف تويوتا قريباً عن «علاج» لمشكلة دواسة البنزين التي يمكن أن تعلق والتي استدعت بسببها أكثر من 4 ملايين سيارة حول العالم. فقد أكدت مصادر أن الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرقات السريعة في الولايات المتحدة وافقت على العلاج الذي اقترحته تويوتا لحل مشكلة الملايين من السيارات المباعة وفي أسرع وقت ممكن.

    وأكد رييه لحود وزير النقل وهو من أصل لبناني، وتقع NHTSA تحت مسؤوليته، أن الإدارة راجعت خلال الأسبوع الماضي بالتفصيل مقترح تويوتا لعلاج المشكلة. وأعرب عن رضائه التام عن أسلوب تعاطي تويوتا مع مشكلة التسارع غير المقصود ككل.

    ونقلت مصادر مطلعة عن NHTSA أن الإدارة راضية تماما عن مقترح تويوتا لعلاج المشكلة ومنعها من أن تعلق في 8 طرز من أكثر سياراتها شعبية. وأكد أن الإدارة تضع التفاصيل النهائية قبل اعلان تويوتا عن الخبر يوم الاثنين الموافق 1 فبراير 2010.
    وقامت كل من تويوتا، وشركة CTS الكندية، التي تصنع دواسة البنزين محل المشكلة، بتطوير العلاج الذي يتضمن «حشوة» Shim تسمى «المُباع.دة» Spacer سيتم تركيبها لمنع الدواسة من البقاء في محلها عند رفع القدم عنها إذ تعمل الحشوة على زيادة الشد على الزنبرك الداخلي.
    وأظهرت تحقيقات داخلية أجرتها تويوتا أن قطرات مياه قد تتكون على قطع دواسات مستهلكة نتيجة تشغيل التدفئة يمكن أن تسبب التصاق الدواسة في موضع ضغطها، من دون أن تعود إلى وضعها الصحيح. ويتوقع أن تجرى تحسينات على القطع في السيارات التي يتم استرجاعها.
    وسيتم استخدام هذا العلاج لحل مشكلة 2.3 مليون سيارة في الولايات المتحدة وذلك ابتداء من منتصف فبراير الجاري، و1.8 مليون سيارة في أوروبا، مضافا إليها 100 ألف سيارة من بيجو وستروين يتم إنتاجها بالتعاون مع تويوتا في مصنع بالتشيك، وكذلك 75 ألف سيارة في الصين.
    وفي الوقت نفسه، الذي ستباشر فيه تويوتا معالجة السيارات على الطريق، بدأت CTS فعليا بشحن دواسات بنزين جديدة كليا أعادت تصميمها وتطويرها بالتعاون مع تويوتا وأخضعتها لاختبارات مكثفة وصارمة للتأكد من سلامتها.
    ونلفت هنا الى أنه بنهاية العام الجاري 2010، ستحمل كل سيارات تويوتا حول العالم الكترونيات خاصة تجعل حدوث هذه المشكلة من الأمور المستحيلة، حيث تعمل الالكترونيات على اعادة المحرك الى سرعة دورانه الابتدائية عندما يرفع السائق قدمه عن دواسة البنزين ويحولها الى دواسة الفرامل بغض النظر عن موقع دواسة البنزين.
    وبهذه التقنية ستصبح تويوتا أول صانع للسيارات في العالم يوفر هذا التجهيز لكل سياراته، في حين تتوافر عادة للسيارات الباهظة. وستكون كل من تويوتا كامري ولكزس ES350 أول السيارات التي ستحصل على هذا التجهيز.
    وفيما يخص السيارات التي تم بيعها ولكن تويوتا أوقفت تسليمها لحين علاج المشكلة، أكدت مصادر أن التسليم سيبدأ منتصف شهر فبراير بعد اصلاح المشكلة.


    تحياتي

     
  10. نايف البلوي

    نايف البلوي تربوي مميز عضو مميز

    2,680
    0
    0
    ‏2009-05-19
    موظف حكـومي
    واشنطن تحقق في أعطال «تويوتا كورولا»

    يو بي اي ـ واشنطن



    تفتح الولايات المتحدة اليوم تحقيقا رسميا حول شكاوى السائقين في ما يتعلق بمشاكل في المقود في سيارات «كورولا» التي تنتجها شركة «تويوتا» طراز 2009 و2010.
    وذكرت صحيفة «واشنطن بوست» أن التحقيق الجديد يعتبر الأحدث في سلسلة من التحقيقات في الأعطال في دواسة الوقود والمكابح التي أدت إلى سحب ملايين السيارات من إنتاج تويوتا من الأسواق العالمية، مشيرة إلى أن التحقيق سيشمل أكثر من 150 شكوى تتعلق بالطراز الأخير من سيارات «كورولا» التي قدمت إلى وكالة أمن الطرق الأمريكية بحسب ما أفاد مسؤول في الوكالة رفض الكشف عن اسمه، على أن يشمل التحقيق 500 ألف سيارة.
    وجاء في إحدى الشكاوى «حين تقود على الطريق العام (بسرعة 95 كم في الساعة أو أكثر)، تبدأ السيارة فجأة في الاهتزاز إلى الخلف والأمام على الخط لبضعة أمتار»، وأشارت الوكالة إلى أن اهتزاز السيارة يتوقف بسرعة كما بدأ وقد تسبب ذلك في وقوع أربعة حوادث حتى الآن.
    وأعلن عن التحقيق في اليوم نفسه الذي أعلنت شركة «تويوتا» عن دراستها لاحتمال سحب سيارات «كورولا» في اليابان.
    وكان رئيس شركة «تويوتا»، أكيو تويودا استبعد أن يشهد أمام الكونغرس الأمريكي في ما يتعلق بالتحقيق في قضية الأعطال.
     
  11. نايف البلوي

    نايف البلوي تربوي مميز عضو مميز

    2,680
    0
    0
    ‏2009-05-19
    موظف حكـومي
    يعتزم تقديم " تفسير صادق"

    رئيس تويوتا يمثل أمام الكونجرس بشأن عمليات السحب

    [​IMG]

    طوكيو - رويترز :
    يمثل رئيس شركة تويوتا موتور أمام لجنة من الكونجرس الأمريكي الأسبوع المقبل بعد أن أذعن للضغوط من أجل تفسير أسوأ أزمة سلامة تعاني منها الشركة ليصبح بذلك أرفع مسؤول تنفيذي ياباني يواجه مثل هذا الموقف.
    وقال أكيو تويودا حفيد مؤسس الشركة اليوم الجمعة إنه يعتزم تقديم " تفسير صادق" للمشكلات التي أدت إلى استدعاء ملايين السيارات بعد قبول دعوة للادلاء بشهادته يوم الاربعاء المقبل أمام لجنة للكونجرس.
    وأنهى القرار أياما من عدم اليقين بشأن كيف ستتعامل الشركة المحاطة بالمشكلات مع الدعوات من أجل استجابة أفضل لمسائل السلامة في سياراتها.
    وكان تويودا قال في وقت سابق انه سيرسل رئيس الشركة في أمريكا الشمالية وانه لا يعتزم المثول بنفسه أمام اللجنة وهو الموقف الذي أثار انتقادات فيما بعد من جانب وزير النقل الياباني.
    وقال تويودا في بيان "أتطلع إلى التحدث مباشرة الى الكونجرس والشعب الأمريكي."، مضيفا أن الشركة تحقق في أسباب مشكلات في دواسات السرعة والمكابح التي أدت إلى سحب نحو 8.5 مليون سيارة على مستوى العالم.
    وقال وزير النقل الياباني سيجي مايهارا اليوم "أمر جيد إنه قرر قبول (الدعوة) لكن من العار انه كان هناك تخبط في القرار"، فيما تراجعت أسهم تويوتا اليوم 1.2 في المئة في طوكيو بعد انخفاضها نحو 20 في المئة منذ 21 يناير كانون الثاني الأمر الذي أهدر 25 مليار دولار من قيمتها السوقية.


    [​IMG]