اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


التقاعد” : اعانات ابناء المعلمات المتوفيات مسؤولية “التربية”

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2010-02-18.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    الخميس, 18 فبراير 2010


    عبدالعزيز نبيل - الرياض




    نفت المؤسسة العامة للتقاعد مسؤوليتها عن صرف إعانات لأبناء المعلمات المتوفيات. واوضح مدير العلاقات العامة والإعلام بالمؤسسة مصطفى جودة لـ»المدينة» أن صرف هذه الإعانات من مسؤولية وزارة التربية والتعليم.
    يأتي ذلك في الوقت الذي اكد فيه المتحدث الرسمي بوزارة التربية والتعليم الدكتور فهد الطياش بأن القرارات تأتي ملحقة بآلية تنفيذها من مجلس الوزراء وسوف تصرف المعونات كما صرفت مع المعلمين، موضحا أن الصرف يبدأ من تاريخ صدور القرار ، وقد يتأخر بسبب حصر أعداد المعلمات المتوفيات ودراسة حالاتهن، لافتا الى أن الصرف لايشمل أبناء المعلمات المتزوجات من معلمين ، حتى لا تكون هناك ازدواجية في الصرف، وشرح ان الصرف يشمل أبناء المعلمات القصر الذين لا تزيد أعمارهم عن الثمانية عشر عاما.
    وفي سياق متصل عبر عدد من المعلمات عن سعادتهن بصدور قرار مجلس الوزراء القاضي بصرف معونات لأبناء المعلمات المتوفيات ، مشيرات الى ان هذه المكرمة ليست بغريبة على قيادتنا الحكيمة.
    وقالت المعلمة شمس الكريفي سعدت بهذه المكرمة الا انني تفاجأت بأن مبلغ الاعانة لايكفي. من جانبها أشارت المعلمة حليمة محمد بأن هذا ليس بغريب على قيادتنا الحكيمة ، مناشدة الجهات المختصة النظر في مبلغ المعونة ورفعها، مشددة على أنها لاتكفي بسبب غلاء المعيشة.

    http://www.al-madina.com/node/225308