اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


سابك تؤكد: أزمة الحديد مفتعلة.. و«التجارة» تتوعد بمعاقبة الموزعين

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة معلم من الخبر _ 1417, بتاريخ ‏2010-02-19.


  1. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    سابك تؤكد: أزمة الحديد مفتعلة.. و«التجارة» تتوعد بمعاقبة الموزعين


    أكدت وزارة التجارة والصناعة متابعتها الجادة لأسواق الحديد في مختلف مناطق المملكة بشكل عام وفي جدة بشكل خاص، بعدما شاع بين الناس أن هناك نقصا في المعروض وتوجها لدى الموزعين لرفع الأسعار. واعتبر مصدر في الوزارة في تصريح لـ «عكاظ» أن ما يحدث الآن هو محاولة من بعض الموزعين لتخزين الحديد لكي يشعروا المستهلكين بأن هناك أزمة ونقصا في المعروض، وهذا التصرف يسهم في رفع الأسعار. وطمأن المستهلكين إلى أن مصانع الحديد لديها ما يكفي من الحديد الذي يغطي احتياجات السوق، موكدا أن الوزارة ستعاقب بشدة كل من يتسبب في خلق أزمة في السوق.

    إلى ذلك أكد الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) المهندس محمد الماضي، أن «سابك» ملتزمة بتوريد حصتها من إنتاج الحديد إلى السوق المحلية والتي تمثل نحو 55 في المائة دون أي نقص. وقال في اتصال هاتفي أجرته معه «عكاظ»: إن الشركة تعمل على تحقيق التوازن في العرض والطلب، مؤكدا التزام موزعي «سابك» ببيع الحديد بالأسعار المحددة.

    من جانبه، أكد نائب الرئيس التنفيذي لوحدة المعادن في «سابك» المهندس عبد العزيز الحميد لـ «عكاظ»، أن إنتاج الشركة من الحديد خلال الشهرين الماضيين يعتبر أعلى من المتوسط، مشيرا إلى أن كل مصانع الحديد التابعة للشركة تعمل بالطاقة القصوى لتلبية الاحتياج.

    وشدد على أن كل منتجات «سابك» من الحديد، والتي تمثل 55 في المائة من حجم السوق المحلية، تباع في السوق المحلية، ولا توجد أي نية للبيع خارج المملكة، كما لا توجد أي نية لرفع الأسعار في الفترة الراهنة.

    أما بهيج حموة مدير توزيع في «سابك» في جدة، فقال إن أسعار الشركة ثابتة وليس لديها أي توجه لرفع أسعار الحديد حاليا. وأكد لـ «عكاظ» في اتصال هاتفي أن كل منتجات «سابك» من الحديد متوافرة، معيدا ما يحدث في السوق حاليا من عزوف بعض الموزعين عن البيع بكميات كبيرة إلى ترقب هؤلاء لزيادة في الأسعار، مؤكدا أن كميات الحديد المعروضة في السوق تلبي طلب المستهلكين.

    إلى ذلك قال سعود الشريف (أحد موزعي سابك): إن الشركة تلعب دروا إيجابيا تجاه السوق من خلال توفيرها مقاسات الحديد وبكميات كافية وتتناسب مع الطلب، وأشار إلى أن كل المؤشرات لا تنبئ بوجود بوادر لرفع الأسعار في الوقت الحالي رغم وجود محاولات من بعض الموزعين لخلق أزمة ورفع الأسعار دون التفكير في مراعاة المستهلكين.

    وأضاف، أن «سابك» شركة وطنية ملتزمة بمسؤوليتها تجاه المجتمع ولا تسهم في إحداث أي إرباك في حركة السوق سواء للمستهلكين من الأفراد أو المقاولين، مشيرا إلى أن «سابك» تخطط لزيادة إنتاجها من الحديد خلال السنوات الثلاث المقبلة إلى عشرة ملايين طن سنويا بعد تشغيل مصانعها الجديدة. وأضاف أن سوق الحديد أصبحت مرتعا خصبا للشائعات في الوقت الحالي لما تشهده المملكة من نهضة عمرانية ضخمة، معتبرا أن هذه الشائعات تهدف إلى إرباك السوق وخلق نوع من عدم الثقة بين الموزعين والمستهلكين.​

     
  2. أيمن السلمي

    أيمن السلمي مبدع ومتميز عضو مميز

    5,404
    1
    0
    ‏2008-10-30
    معلم متأهل
    أين الرقابة؟؟؟
    لو وجدت ما كنت ترى هـذا

    للأسف تدخل مراكز البيع وتجدهم يتحججون بأن الحديد خلّص
    والمخازن مليآآآآآنه

    أين دووور الرقـآآآبة ؟؟؟
     
  3. الأعرابي

    الأعرابي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,623
    0
    0
    ‏2009-05-10
    يا ساتر أستر سابك تتوعد ، إييييييييييييييييه خلها على ربك وتزين.