اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


العمل تنفي علمها بالتحاق 30 سيدة سعودية خادمات في المنازل القطرية

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة kkaa123, بتاريخ ‏2010-02-20.


  1. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    العمل تنفي علمها بالتحاق 30 سيدة سعودية خادمات في المنازل القطرية

    [​IMG]
    عاجل ( الرياض ) -

    نفى مصدر في وزارة العمل، علمها بالتحاق 30 سيدة سعودية للعمل خادمات في المنازل القطرية مؤخراً، بحسب ما تردد في صحف ومواقع إخبارية إلكترونية خلال اليومين الماضيين.

    وأكد المصدر بحسب صحيفة الرياض أن عمل السعوديين والسعوديات في دول الخليج لا يتطلب الحصول على اذونات من وزارته، مستدركاً بقوله:" هناك مواطنون كثر عملوا في دول الخليج دون الرجوع إلينا".

    وأضاف:" نحن لا نمنع عمل أي مواطن في دول مجاورة، وبخصوص مثل هذا الخبر لا علم لنا به، ولم يصدر عن وزير العمل قرار في السابق يسمح بعمل السعوديات خادمات في المنازل".

    وكان المصدر يعلّق على خبر أبرزته معظم الصحف والمواقع الإخبارية خلال اليومين الماضيين, ذكرت فيه انخراط 30 سيدة سعودية للعمل في المنازل بدولة قطر, دون أن تذكر هذه الصحف والمواقع الالكترونية أي مصدر رسمي لهذا الخبر أو توثقه.

    ولم يصدر عن أي جهة رسمية سعودية أو قطرية ما يثبت هذا الخبر, وحاولت "الرياض" الاتصال بمسؤولين في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية في قطر إلا أن توافق اليومين الفائتين مع الاجازة الاسبوعية لأجهزة الدولة في قطر حال دون الحصول على تعليق منهم.

    وحدد الخبر الذي تم تناقله رواتب العاملات السعوديات في الدوحة بنحو 400 دولار شهريا، وهو ما يزيد قليلاً عن أجور العمالة المنزلية الآسيوية، فيما تترواح أعمارهن بين 20 و45 سنة.



    تم إضافته يوم السبت 20/02/2010 م - الموافق 6-3-1431 هـ الساعة 9:47 صباحاً ​