اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


دول الخليج تدرس جعل المكالمات الهاتفية بينها محلية

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2010-02-21.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    عاجل ( الرياض ) -

    تدرس دول مجلس التعاون الخليجي امكانية توحيد تعرفة الاتصالات بينها أو توحيدها لتصبح مكالمة محلية، خلال الاجتماع الثامن المقرر أن يُعقد اليوم للجنة تشريع وتنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات لدول الخليج العربي في السعودية.

    وقالت جريدة "الشرق الأوسط" اللندنية ان الاجتماع سيناقش قراراً سابقاً للمجلس الأعلى يتعلق بتعزيز بيئة الاستثمار المشترك بين دول المجلس، وتنمية الموارد البشرية في مجال تشريع وتنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات.

    وبحسب الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي فإن اللجنة ستنظر إيجاد خطة معتمدة لاستعادة الخدمة بين مشغلي دول المجلس في أسرع وقت ممكن عند حصول الأعطال أو الكوارث، إضافة إلى إنشاء قاعدة بيانات مشتركة للمشتركين مع المشغلين في دول المجلس، وبحث إمكانية الاستفادة منها في التحاسب والفوترة وغيرهما، والاتفاق على آلية السماح لخدمة الصوت على برتوكول الإنترنت، وتخفيض وتوحيد تعريفة خدمات الرسائل القصيرة وخدمات المحتوى، إضافة إلى إيجاد آلية لتصنيف وتقييم الخدمات الاستشارية المقدمة من قبل شركات أجنبية.

    وقالت الصحيفة ان اللجنة سترفع توصياتها إلى الاجتماع القادم للجنة التوجيهية للاتصالات وتقنية المعلومات والمقرر عقدها خلال شهر حزيران/ يونيو المقبل لاعتمادها.
     
  2. عطر الكون

    عطر الكون مراقبة إدارية مراقبة عامة

    15,600
    8
    0
    ‏2009-01-17
    كل يوم نتعلم شيء جديد
    شكرا لك
    ونتمنى أن يكون الاستثمار في صالح المشتركين