اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


وزاااااااااارة اللجان تهدّد!!!!!!!

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة آل علي, بتاريخ ‏2010-02-22.


  1. آل علي

    آل علي تربوي فعال عضو ملتقى المعلمين

    1,182
    0
    36
    ‏2009-03-11
    معلم
    صحيفة التعليم الإلكترونية :

    أصدرت وزارة التربية والتعليم تعميما شديد اللهجة لجميع إداراتها بمختلف المناطق "بنين" بمنع تكليف أي طالب بأي طلبات ليست من واجباتهم أو طلب تبرعات للمدارس تحت أي ذريعة كانت .

    والمتابع للقرار يرى فيه امتعاض وتذمر المسؤولين القياديين في الوزارة من التقارير التي ترفع لهم حول هذا الشأن حيث نص القرار المذيل بتوقيع نائب الوزير لشؤون البنين الدكتور خالد بن عبدالله السبتي على ضرورة تشكيل لجنة خاصة من إدارة كل منطقة لتطبيق النظام وتنفيذه بكل دقة ومعاقبة من يخالفه بحسب التعليمات السابقة .

    "نظرا لما لوحظ من قيام بعض منسوبي المدارس بتكليف الطلاب بطلبات ليست من واجباتهم أو طلب تبرعات للمدارس , وحيث أن ذلك يتنافى مع أهداف الوزارة ويخالف التعليمات بهذا الخصوص وعليه يعتمد الالتزام بالآتي:

    1- عدم مطالبة الطلاب وأولياء أمورهم بطلبات ليست من واجباتهم سواء كانت وسائل أو أدوات أو مستلزمات تعليمية أو طلبات أخرى مثل الأقمشة , الهدايا, تصوير وتكبير الكتب, مواد تزيين الفصول أو المدرسة الصحف و اللوحات الحائطية ... وغيرها , وأن يتم تأمين الوسائل والأدوات والمستلزمات التعليمية وغيرها من البنود المخصصة لذلك ومن صناديق المدارس وصناديق إدارات التربية والتعليم .

    2- مراعاة التيسير في طلب الأدوات المدرسية الأساسية الخاصة بالطلاب التي هي من واجباتهم مثل الدفاتر والأقلام الشخصية والملابس الرياضية ... وعدم مطالبتهم بنوعيات محددة منها , والاكتفاء بما يفي بالغرض ويحقق الهدف ولا يكلف عليهم أو على أولياء أمورهم , ولا يخالف التعليمات .


    3- الالتزام بالتعليمات بشأن عدم طلب تبرعات أو أي مبالغ مالية سواء من الطلاب أو أولياء الأمور أو غيرهم.

    هذا وقد تباشر أولياء الأمور خيرا بهذا القرار متمنين من المسؤولين بمختلف الإدارات بالمناطق بتطبيق نص وروح هذا القرار نظرا للتكاليف الباهظة التي يدفعونها مع تزايد تكاليف الحياة المعيشية وصعوبتها عليهم .

    :36_11_10[1]::36_11_10[1]::36_11_10[1]::36_11_10[1]::36_11_10[1]::36_11_10[1]::36_11_10[1]: