اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


أخبار الراقي في الصحافه لـ يوم الثلاثاء 9 ربيع الأول 1431 هـ

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة صــالح العتيبي, بتاريخ ‏2010-02-23.


  1. صــالح العتيبي

    صــالح العتيبي مراقب عام مراقب عام

    4,275
    1
    0
    ‏2008-04-27
    معلم
    [​IMG]

    وقف على آخر استعدادات الفريق الأهلاوي .. ورفع من الروح المعنوية
    خالد بن عبد الله يجتمع باللاعبين ويحثّهم على مواصلة العطاء

    [​IMG]
    عبد الله القحطاني، ظافر القرني ـ جدة

    طالب رئيس هيئة أعضاء شرف الأهلي خالد بن عبد الله اللاعبين بالتفكير في أهمية الخطوة المقبلة والتركيز الذهني في دوري أبطال آسيا، خاصة في بداية المشوار. جاء ذلك خلال اجتماعه بلاعبي الفريق الكروي الأهلاوي أمس قبل انطلاق الحصة التدريبية الأخيرة استعدادا لمواجهة الاستقلال الإيراني، بحضور المشرف العام على جهاز كرة القدم الأمير فهد بن خالد ورئيس النادي عبد العزيز العنقري والجهازين الفني والإداري

    وأوضح الأمير خالد أن الفريق يحظى برضى جماهيري كبير عطفا على المستويات الفنية المقنعة التي قدمها اللاعبون في مسابقة كأس ولي العهد، مؤكدا أن الجمهور الأهلاوي سيحضر اليوم إلى استاد الأمير عبد الله الفيصل بكثافة، وسيقف بجانبهم وسيشد من أزرهم وسيحثهم على بذل مزيد من العطاء لتقديم كل إمكانياتهم خلال مشوار طويل يحتاج إلى عمل وجهد وعطاء، مشددا على أن الكلمة لهم في المرحلة المقبلة بعد توفير كافة الإمكانيات، لاسيما أن الفريق الأهلاوي بات يقدم صورة جميلة لا بد وأن تكتمل بالنتائج التي ترضي محبي الأهلي.


    وعلى ذات الصعيد، اختتم الفريق الأهلاوي أمس آخر استعداداته للقائه بالاستقلال الإيراني على ملعب الأمير محمد العبد الله الفيصل، ودخل 20 لاعبا معسكر الفريق البارحة استعدادا للمباراة.

    [​IMG]

    فهد بن خالد : مواجهة الإيراني لها حسابات خاصة

    [​IMG]
    عبد الله القحطاني ـ جدة

    أكد المشرف العام على الفريق الأمير فهد بن خالد، أن مباراة الاستقلال الإيراني تمثل بداية مرحلة جديدة للأهلي وتتطلب تجاوز المواجهة الافتتاحية في البطولة الآسيوية التي دائما ما تحاصرها صعوبة بالغة.

    وقال الأمير فهد بن خالد: «مباراة الاستقلال صعبة بل حساسة؛ لكونها مباراة افتتاحية أمام فريقه حافظ على سمعته على الصعيد القاري، ومع ذلك فالأهلي أعد العدة لتقديم الأداء المأمول للمنافسة الجادة على تحقيق النقاط الثلاث وإهدائها لجماهيرنا الوفية التي ننتظر مساندتها هذا المساء». وأضاف: «المنافسة قوية في مجموعتنا، وجميع المباريات تعتبر حساسة ولا تحمل التفريط في النقاط لعدم ترك الفرصة لفرق المنافسة للاقتراب من مقعدي التأهل».

    وبين فهد بن خالد أن الفريق قادر على حجز مقعد صدارة المجموعة، وقال: «مباراتنا اليوم أمام الاستقلال لها حسابات خاصة وندرك مدى أهميتها لنا، حيث نسعى لتحقيق الفوز وتقديم الصورة المميزة لأندية الوطن في المشاركات الخارجية». موضحا بأنه لا يمكن التوقع أو التكهن بنتيجة مباراة اليوم نظرا لطبيعة المواجهة الصعبة.

    ومضى المشرف على الفريق يقول: «فريقي قدم خلال الجولات الأخيرة مستوى جيدا، واللاعبون عازمون على مضاعفة جهدهم والتفاني من أجل تحقيق المبتغى والعودة إلى دائرة الانتصارات».

    [​IMG]

    عبد العزيز العنقري : أهم افتتاحية

    ظافر القرني ـ جدة
    اعتبر رئيس نادي الأهلي عبدالعزيز العنقري، لقاء فريقه أمام فريق الاستقلال الإيراني اليوم بأنه من المواجهات المهمة في دوري أبطال آسيا، مؤكدا أن الجهازين الفني والإداري حرصا على تجهيز اللاعبين من كافة النواحي الفنية والنفسية لهذه المواجهة؛ من أجل تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث ومواصلة المشوار في البطولة الآسيوية.

    وأوضح العنقري أن استعدادات فريقه الفنية لمباراة اليوم كانت جيدة، والروح المعنوية عالية والمدرب سيرجيو فارياس سعى لتجهيز اللاعبين لهذه المواجهة المهمة ويبقى لاعبو الراقي قادرين على تقديم المستوى الفني الذي يرضي كافة الأهلاويين. وشدد العنقري في ختام تصريحه على ضرورة التواجد للجماهير الأهلاوية اليوم ومساندة الفريق في بداية مشواره الآسيوي.

    [​IMG]

    نادى بعدم اختزال الدعم في البطولة .. أحمد عيد لـ “عكاظ” :
    أبعدوا الإحباط عن لاعبي الأهلي واتركوا فارياس يعمل

    [​IMG]
    باشا محمد ـ جدة

    طالب أحمد عيد الحربي، عضو شرف النادي الأهلي، من أنصار ناديه إبعاد الإحباط عن الفريق الكروي الأول بعد خسارة الفريق الأخيرة أمام الهلال في نهائي كأس ولي العهد، وقبل منازلة الاستقلال الإيراني في افتتاح مباريات الفريق في البطولة الآسيوية، مناديا جماهير الأهلي بمساندة اللاعبين وإدارة النادي في المرحلة الحالية، وعدم اختزال الدعم والمؤازرة على مباراة أو بطولة واحدة.

    نجم الأهلي السابق قال في تصريح هاتفي لـ «عكاظ» عشية مباراة فريقه أمام الاستقلال الإيراني: «المتتبع لشؤون الأهلي سيلمس على الفور أن هناك اختلافات ومتغيرات جذرية بين الأهلي الآن وبين بداية الموسم، هذه الاختلافات تكمن في بروز هوية ونهج الفريق الفني التي بدأت تتجلى أخيرا بعد الجهود المشتركة التي بذلت من قبل الأهلاويين، ولكنها الآن بحاجة للدعم والمؤازرة المعنوية على الأقل».

    وأكد أحمد عيد، أن خسارة الأهلي بطولة كأس ولي العهد أخيرا أمام الهلال، لا تعد نهاية المطاف بقدر ما تمثل خطوة إيجابية كبيرة نحو إعادة الفريق لجادة المنافسة على البطولات، وهي الخطوة التي تترجم الدعم الكبير الذي وجده النادي من قبل رئيس هيئة أعضاء الشرف صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن عبدالله، الذي أرفع له شكري الخاص على شفافيته ومصداقيته مع جماهير النادي، ويترجم في نفس الوقت جهود الإدارة والجهازين الفني والإداري واللاعبين».
    وقال: «كلما كانت الجهود جماعية فمن الطبيعي أن تكون النتائج أفضل».

    وأضاف «قبل أن أتحدث عن افتتاحية البطولة الآسيوية اليوم أمام الاستقلال الإيراني، سأتوقف قليلا عند نهائي الهلال الجمعة الماضية؛ لكوني لمست من خلاله استمرار بروز المنهجية والهوية الفنية التي ظهرت في الأهلي بعد فترة تذبذب، ومسألة خسارة مباراة أو حتى بطولة من المفترض أن لا تؤثر على اللاعبين أو الأجهزة الفنية والإدارية؛ لأن النتيجة ذهبت لمن يستحقها عطفا على الإمكانيات والإعداد الجيد والاستقرار العناصري والفني وتعاقدات الأجانب، التي امتاز بها الهلال النادي عن الباقين فضلا عن الميزانيات الضخمة التي رصدت وتجاوزت ميزانيات أندية منافسة، وبالتالي يمكن القول أن أي ناد يوفر ما توافر في نادي الهلال من الطبيعي أن يجني البطولات».

    وأثنى عضو شرف الأهلي على المدرب البرازيلي فارياس وقال: «تابعت منهجية وأسلوب فارياس الواضح مع بوهانغ الكوري الموسم الماضي، ورغم أن المعايير والمقاييس تختلف بين بوهانغ والأهلي إلا أن المدرب البرازيلي هدف على زرعها في الأهلي وبدأت تظهر سريعا، مع الإشارة لنقطة المزج بين العناصر الشابة والخبرة التي يعتمد عليها فارياس والتي تعد نقطة فنية مهمة نظير ارتباطها المباشر بالاستراتيجية». وزاد «البطولات والنتائج الإيجابية لا تتحقق إلا بوجود السمة والهوية الفنية، وهي التي بدأت تظهر في الأهلي مع فارياس ولكنها تحتاج للدعم والصبر أكثر».

    وطالب الحارس الدولي السابق، أنصار ناديه بالمؤازرة وتجديد دعمها للنادي وإدارته ولاعبيه وكافة أجهزته حضوريا لمدرجات ملعب الأمير عبدالله الفيصل، و قال: «إن تغيبت عن الحضور لتدريبات الأهلي فهذا قصور مني أعترف به، ولكن هذا لا يمنعني من دعمه ومؤازرته حتى لو عبر الإعلام لأن للأهلي الكيان أفضال على أحمد عيد، ومن الواجب أن تظهر الوقفة الجادة من جماهير الأهلي، وأن توفر كل الإمكانات من أجل تهيئة الفريق للمرحلة الحالية، وعلينا نسيان خسارة الهلال وأي سلبيات من شأنها أن تزعزع النهج الإيجابي المعمول به في النادي حاليا».


    [​IMG]

    عبد الصمد يوضح أنه درس صاحب الأرض وقادر على التغلب عليه
    فارياس يعد بتكرار حمل كأس آسيا مع القلعة

    [​IMG]
    ريان أبوهبرة ـ جدة

    أكد مدرب الأهلي سيرجيو فارياس، سعيه الجاد لتكرار الإنجاز الشخصي الذي حققه مع نادي بوهانغ الكوري بإحراز كأس دوري أبطال آسيا. وكشف فارياس خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده مع مدرب الاستقلال الإيراني عبدالصمد موسى أمس في جدة، أن البطولة الآسيوية بطولة قوية وسنحاول أن نبذل فيها مجهودا مضاعفا لنتأهل عن المجموعة ولدينا كل الإمكانيات لذلك، وعن طموحاته مع الأهلي في هذه البطولة قال: «بالطبع أتمنى أن أكرر مع الأهلي ما حققته في العام الماضي مع بوهانج الكوري، وأستطيع فعل ذلك، خصوصاً وأن كل الإمكانات متاحة لتحقيق ذلك».

    في المقابل شدد مدرب الاستقلال عبدالصمد موسى، على صعوبة مباراة اليوم أمام الأهلي والذي يعتبر من أفضل الفرق في السعودية، كما ذكر أنه متابع للفرق السعودية وأكد أنها تلعب كرة قدم جميلة. وعن برنامج إعداد فريقه لهذه المباراة أكد عبدالصمد أنه درس الفريق الأهلاوي جيدا، ويعلم عنه الكثير كما أن الأهلاويين يعلمون عن فريقه الكثير، وأعتقد أنها ستكون مباراة متكافئة بين الفريقين ومن يملك الحظوظ الأكبر هو من سيكسب اللقاء.

    من جهته أكد قائد الأهلي محمد مسعد، قوة اللقاء وذكر أنهم يدركون قوة الخصم الإيراني والذي يملك نجوما كبار كما أنه متمرس في البطولة الآسيوية إلا أننا جاهزون وسنحاول تنفيذ تكتيك المدرب حتى نستطيع كسب اللقاء وفي نهاية المؤتمر تمنى مدرب الفريق الأهلاوي فارياس أن الفريق الإيراني سيعود إلى بلاده و هو في أشد الغضب والحزن بسبب الخسارة.

    [​IMG]

    جيزاوي : جاهز للـ 90 دقيقة

    عبد الله القحطاني ـ جدة
    أبدى اللاعب عبدالرحيم جيزاوي جاهزيته الفنية للمشاركة في مواجهة فريقه اليوم أمام الاستقلال الإيراني وأنه رهن إشارة المدرب سيرجيو فارياس، مؤكدا أن المواجهة تعتبر من أهم المواجهات في دوري أبطال آسيا.

    ووصف عبدالرحيم جيزاوي استعدادات فريقه الفنية لمواجهة اليوم اللاعبين لديهم الإصرار الكبير على تقديم المستوى الفني، والظهور بشكل جيد في مباراة اليوم وأن المدرب سعى لتلافي كافة الأخطاء الفنية وأن تركيزنا منصب على حصد الفوز في مواجهة اليوم والمنافسة على لقب البطولة الآسيوية، متمنيا هز الشباك الإيرانية وإسعاد الجماهير الأهلاوية التي ستتواجد من أجل مساندتنا في مباراة اليوم وسنهديها الفوز.

    [​IMG]

    الإيرانيون يثمنون حسن ضيافة الأهلاويين

    [​IMG]
    عمر الحكمي ـ جدة

    رفع رئيس البعثة الإيرانية علي أصغر، شكره الجزيل إلى القائمين على النادي الأهلي نظير حسن الضيافة وعلى الاهتمام الكبير الذي وجدته البعثة الإيرانية. الجدير بالذكر أن محمد الحكمي عضو العلاقات العامة بالنادي الأهلي، يتواجد في فندق راديسون ساس لتلبية كافة احتياجات بعثة الاستقلال الإيراني من خلال اتصاله المباشر والمستمر بمدير العلاقات العامة بالنادي الأهلي محمد الدوسري، والذي منحته إدارة النادي الأهلي صلاحية تلبية كافة الاحتياجات التي تطلبها البعثة.

    [​IMG]

    قطبا جدة يستهلان الآسيوية بمواجهة بونيودكور الأوزبكي واستقلال إيران
    ابتدا المشوار .. الاتحاد والأهلي في افتتاحية نار

    [​IMG]
    «عكاظ» ـ جدة

    تشهد الملاعب الآسيوية اليوم، جملة من المباريات في أنحاء متفرقة من القارة الأم حيث تقام الجولة الأولى من المرحلة التمهيدية لدوري أبطال آسيا في نسخته الثامنة، ولعل مهمة ممثلي الكرة السعودية الاتحاد والأهلي ستكون أكثر صعوبة؛ لقوة الفرق المنافسة والنقطة لها ثمنها في مثل هذه المباريات، فالاتحاد سيكون أمام مهمة صعبة عندما يلاقي في طشقند بونيودكور الأوزبكي ضمن منافسات المجموعة الثانية، فيما يستضيف الأهلي الاستقلال الإيراني في لقاء غامض في المجموعة الأولى يتطلع من خلاله الأخضر لحصد أول ثلاث نقاط والاستفادة من الأرض والجمهور، ولعل العميد والقلعة يملكان فرص التفوق المتاحة أمامهما لتحقيق المزيد من الأفضلية في مجموعتيهما في المسابقة.

    الاتحاد × بونيودكور
    يعود فريق الاتحاد بطل عامي 2004 و2005 في الثانية من ظهر اليوم، إلى دوري أبطال آسيا لكرة القدم التي ودعها في النسخة الماضي بمشهد حزين بعد خسارته المباراة النهائية أمام بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي 1-2 في طوكيو. طموح الاتحاد العودة بقوة إلى البطولة سعيا إلى انتزاع اللقب الثالث، وستكون البداية في العاصمة الأوزبكية طشقند التي ستحتضن أولى مواجهات المجموعة الثانية مع بونيودكور الذي يدربه المدرب البرازيلي الشهير لويز فيليبي سكولاري ويضم بين صفوفه البرازيلي ريفالدو الفائز بكأس العالم عام 2002.

    ويعرف مدرب الاتحاد الأرجنتيني انزو هيكتور قوة الفريق المنافس الذي يعد من أكثر الفرق تطورا في الكرة الآسيوية بعد تأسيسه في عام 2005 لما يضمه من نخبة اللاعبين المحليين المعززين بمحترفين على مستوى عال من المهارة والخبرة، إضافة إلى عوامل الأرض والجمهور والمناخ، لذلك من المنتظر أن يعتمد هيكتور على أسلوب متوازن يميل للدفاع والاعتماد على الهجمات المرتدة للوصول لمرمى الحارس اوليغ باكينوف واستغلال البطء المعروف عن الأوزبكيين.

    وسيكون مهاجم الاتحاد الجزائري عبد المالك زيايه مطالبا بتقديم نفسه بشكل جيد في أول ظهور له مع الفريق بعد انتقاله إلى صفوفه، حيث سيشكل مع المغربي هشام بوشروان ثنائي خط الهجوم، في حين سيكون المهاجم التونسي امين الشرميطي ورقة رابحة على مقاعد البدلاء.

    الأهلي × الاستقلال
    وعلى ستاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة يستهل الأهلي مشواره في البطولة عندما يستضيف الاستقلال الإيراني، يبحث فيها الأهلي عن أول ثلاث نقاط على أرضه وبين جماهيره. يدخل الأهلي المباراة واضعا في اعتباره قوة المنافس وأهمية حصد النقاط الكاملة لمسح آثار خسارة نهائي كأس ولي العهد أمام الهلال الجمعة الماضية. ويمر الفريق حاليا بظروف جيدة نتيجة العمل الإداري المميز الذي أثمر عن تحسن مستواه ونتائجه خلال الفترة الأخيرة رغم الإصابات والإيقافات التي تعرض لها بعض لاعبيه.

    وعكف الجهاز الفني بقيادة البرازيلي سيرجيو فاريس، الذي قاد بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي إلى اللقب في النسخة الأخيرة، خلال الأيام الماضية على إعداد الفريق فنيا ومعنويا للمباراة في الوقت الذي طوى فيه اللاعبون صفحة نهائي كأس ولي العهد وبدا تركيزهم منصبا على مباراة الاستقلال وكيفية الفوز بنقاطها خصوصا في ظل الدعم الجماهيري الكبير الذي سيحظى به الفريق.

    يخوض الأهلي المباراة بصفوف مكتملة ويبرز في خطوطه نخبة من اللاعبين المميزين أمثال مالك معاذ وتيسير الجاسم ومعتز الموسى ومنصور الحربي ومحمد مسعد، إلى جانب الرباعي الأجنبي البرازيلي مارسينيو ومواطنه الهداف فيكتور والعماني أحمد كانو والمدافع التونسي سيف غزال. أما الاستقلال، الذي يحتل المركز الرابع في الدوري الإيراني، فيأمل أن يعود إلى قواعده بنتيجة إيجابية.

    باقي مباريات اليوم
    المجموعة الأولى:
    الجزيرة الإماراتي × الغرافة القطري
    - المجموعة الثانية:
    زوبهان الايراني × الوحدة الاماراتي
    - المجموعة الخامسة:
    سيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي × كاوازاكي فرونتال الياباني
    بكين غوان الصيني × ملبورن فيكتوري الاسترالي
    - المجموعة السادسة:
    برسيبورا جايابورا الإندونيسي × شونبوك موتورو الكوري الجنوبي
    كاشيما انتلرز الياباني × تشانغ تشون الصيني

    [​IMG]

    رئيس الاستقلال يهدد بـ 100 ألف مشجع إيابا في طهران
    جماهير الراقي على موعد مع المدرجات

    عمر الحكمي ـ جدة
    يستحق فريق النادي الأهلي أحد الأربعة الممثلين للكرة السعودية في دوري أبطال آسيا أن يحظى بدعم كبير من قبل جماهيره الوفية، التي يتوجب عليها تغطية كافة مدرجات ملعب الأمير عبدالله الفيصل اليوم، لدعم فريقها ومساندته بكل قوة طوال شوطي المباراة في أولى مواجهات الفريق الآسيوية.

    وكان أكد رئيس بعثة الاستقلال الإيراني علي أصغر، أن ملعب أزادي في العاصمة الإيرانية طهران سيشهد حضور مائة ألف مشجع إيراني لمساندة الاستقلال أمام الأهلي في ذهاب الإياب، مما يعني أن فوز الأهلي في طهران سيكون صعبا وأن الفرصة كبيرة للأهلي في تحقيق الفوز من خلال لقاء الليلة الذي يحتضنه ملعب الأمير عبدالله الفيصل في جدة ووسط جماهير النادي الأهلي الوفية التي يجب أن تقف خلف فريقها بكل قوة في هذا اللقاء المهم آسيويا.

    [​IMG]

    بعد أن حدد الاتحاد الآسيوي قرعة أمم 2011
    المنتخب السعودي ضمن رؤوس المجموعات

    أ. ف. ب ـ الدوحة
    وضع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم منتخبات قطر المضيف والعراق حامل اللقب والسعودية الوصيف وكوريا الجنوبية الثالث على رؤساء المجموعات الأربع، على أن يطبق نظام الاتحاد الدولي لكرة القدم في قرعة كأس العالم 2010 عند توزيع باقي المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس آسيا الخامسة عشرة المقررة في قطر عام 2011، بعد أن حدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 23 أبريل المقبل موعدا لسحب القرعة في الاجتماع الذي عقد البارحة في الدوحة بحضور رئيس الاتحاد محمد بن همام، الذي ترك اختيار مكان حفل القرعة للجنة المحلية المنظمة والتي رشحت نادي السد ومجمع خليفة الدولي للتنس لإجرائها والتي ستقام للمرة الأولى بحضور الجماهير.

    وأكد بن همام أن الاتحاد الآسيوي «يحاول تغيير مفهوم بطولة كأس آسيا باعتبارها أكبر بطولات الاتحاد والتي لم تكن تحظى في الماضي بالاهتمام الذي تستحقه»، مضيفا «كما أننا نسعى أيضا إلى تحقيق تسويق ناجح يحقق إيرادات تكفي تكاليفها» وأشار إلى أن «حضور الجماهير لقرعة آسيا 2011 للمرة الأولى هدفه تفاعل الجمهور مع البطولة للمساهمة في الجانب التسويقي».

    من جانبه أعرب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم وعضو اللجنة المنظمة للبطولة حسين سعيد «عن تفاؤله في إيجاد حل لمشكلة الكرة العراقية قبل كأس آسيا حتى يتسنى للمنتخب العراقي الدفاع عن لقبه الذي حققه للمرة الأولى في تاريخه». وأوضح «أن موعد القرعة آسيا مناسب، وأتوقع أن يتفهم الجانب الآخر إبعاد المشكلة»، مشيرا «إلى أن حل الاتحاد العراقي لم يجر أي فائدة للعبة وأسفر عن مشاكل وترك فراغا كبيرا». وكان العراق توج بطلا لآسيا للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على السعودية 1 - 0 في المباراة النهائية التي أقيمت في جاكرتا عام 2007.

    [​IMG]

    المناصب الفارغة

    أحمد الشمراني
    * الاجماع الذي حظي به جوزيف بلاتر في فترته الأولى لاعتلاء كرسي أوهرم رئاسة الاتحاد الدولي تكرر مرة ويطالب بن همام بتكراره مرتين .
    * بلاتر استلم بعد هافيلانج والفارق بين المرحلتين أن السلف لم يكن بحجم الخلف في التعاطي مع القضايا بمرونة .
    * وما يقال عن فيفا يقال عن الاتحادات القارية ويكفي ما قاله بلاتيني على هامش بطولة أندية العالم في الإمارات عن الملفات السرية التي سيهدد بها بلاتر ويوهانس رئيس الاتحاد الأوروبي السابق .
    * لست هنا بصدد تقديم جديد عن مافيا كرة القدم العالميـة فذاك من المسلمات التي ينكرها جاهل.
    * لكن دعوني أخاطب اتحادنا المحلي بكل حب وأسأله بهدوء تام لماذا لا تكون لنا كراسي مؤثرة في الاتحاد الدولي ولماذا ارتضينا لأنفسنا بتمثيل ضعيف في الاتحاد الآسيوي .
    * أليس لدينا طموح في يوم من الأيام المقبلة أن يرأس الاتحاد الآسيوي شخصية سعودية كما هو الحال الآن في قطر التي تتسلم مناصب قيادية في كل الاتحادات على مستوى القدم وغيرها من الألعاب .
    * مسألة صمتنا ومسألة تعاملنا مع التمثيل بهذه البرودة سيأخذنا إلى أن نضعف أكثر لا سيما أن عالم كرة القدم أشبه بشريعـة غاب القوي فيها يكسب.
    * ونحن أقويـاء بمبادئنـا و بثقلنا السياسي وعراقتنا في مجال كرة القدم أي أنه لا ينقصنـا إلا اتخاذ القرار فلماذا لا نغير من نهجنا الحالي مع الاتحادين الدولي والآسيوي .
    * أقول لماذا مع العلم أن في بلادي كوادر أجدر بكثير من أعضاء الاتحاد الدولي وأفهم من أعضاء الاتحاد الآسيوي.
    * كوادر لو دعمت ستصل أونصل معها إلى حيث نريد، لا حيث يريد أعداء الكرة السعـودية .
    * اليوم وغدا تنطلق بطولة آسيـا وهي البطولة التي قلت عنها بالأمس بطولة تصحيح مسار الكرة السعـودية التي عانت أخـيرا من جفاف البطولات .
    * الأهلي والاتحاد والهلال والشباب في مهمة وطنية ينبغي أن تدعم من كافة الجهات وأولى هذه الجهات الاتحاد السعودي لكرة القدم .
    * كما بودي أن تستثمر المباريات التي تقام على أرضنـا جماهيريــا وأول هذا الاستثمار مطالب به الأهلي الليـلة .
    * فعلامة الجودة في أي فريق لا يمكن تكتمل إلا بالجمهور.
    * وأجزم أن عودة إبراهيم هزازي لمركز الظهير الأيمن باتت مطلبا فنيا قبل أن تكون مطلبا جماهيريا.

    [​IMG]

    العبث والأسئلة البريئة

    باشا محمد
    أختلف وأتفق في آن معا، مع الأطروحات التي شخصت واقع الأهلي بعد خسارته نهائي كأس ولي العهد وفوز هلال زين باللقب.
    أختلف مع الطرح الذي قيم جملة المتغيرات التي عاشها الأهلي مؤخرا في 90 دقيقة، ووزع نسب الخسارة على المدرب واللاعبين والإدارة، لأن في هذا الطرح والتشخيص قفزا على الشواهد التي أكدت أن المتغيرات العناصرية الفنية انتشلت الفريق من حالة الغيبوبة التي عانى منها في الدوري وقدمته في أقل من شهرين كفريق منافس يقارع الصفوف الأولى من المرشحين ندا بند.
    وأتفق مع الأطروحات التي لم توزع شهادات الإطراء والمديح وتناولت الأهلي بواقعية أو منطقية.
    هذه الواقعية استوعبت إيجابيات التغيير والتحول الجذري الذي طرأ في (كاريزما) وشخصية الأهلي التي كانت تعيش مراحل «لا اتزان» أو فقدان وعي، قبل أن يحدث التعاقد مع فارياس واللاعبين الأجانب تغيرا كبيرا، غير أن تأثير هذا التغيير لم ينحصر على الجانب الفني فقط، بل أحدث صدمة نفسية طالت باقي اللاعبين وأدخلت «الثقة» في غالبيتهم بعد أن كانت هي الأخرى تعيش حالة اضطراب.
    - وحتى أكون أكثر واقعية لن أقفز على قائمة الملاحظات والتساؤلات التي حاصرت بعض قرارات البرازيلي فارياس، سواء في المباراة النهائية أو التي سبقتها.
    - هذه الملاحظات توقف بعضها كثيرا أمام تداخلات فارياس وتغييراته أثناء المباريات، وعدم قراءته للخصم ولتقلبات المواجهات من جهة، ولإشراكه «طوعا أم كرها» لأسماء شابة بعيدة عن المشاركات فضلا عن النزالات النهائية؟!
    - وتناثرت باقي الملاحظات أمام قناعة البرازيلي بمالك معاذ الذي اتفق البعض على تراجع مستواه، وتساءل البعض الآخر عن عدم تعامل المدرب بذات الطريقة مع صانع الألعاب مارسينهو الذي تذكرته جماهير الأهلي في الوقت بدل الضائع من المباراة النهائية مع تسديدته التي ارتطمت في العارضة، ليتساءل آخرون .. أين يوسف الموينع ؟ ولماذا لم يشارك الجيزاوي أساسيا؟؟ وهل المدير الفني يضمن ثبات النتيجة حتى يستعين بأفضل عناصره لا أن يستخدمها مبكرا؟
    - بعد أن نقلت نبض الشارع الأهلاوي الذي يتأهب لجولة استقلال إيران .. تمعنت في طبيعة بيئتنا الرياضية المعترف باحترافيتها في الاتحاد الآسيوي على الأقل، وقارنت بين الأجواء التي كان يعمل فيها مدرب الأهلي الشاب في كوريا الجنوبية مع بوهانغ التي أجزم بأنها هادئة وأكثر احترافية!!
    - تساءلت بيني وبين نفسي هذه المرة وقلت:
    - كيف سيتعامل فارياس مع آلاف المدربين من الجماهير والمحللين من الكتاب؟
    - وهل كان يواجه ردات فعل مشابهة في كوريا؟!
    - هل يملك فارياس الوقت الكافي لأن يجيبهم قبل أن يقنعهم لاسيما وأنه تسلم زمام تدريب الفريق وأشرف عليه في توقيت قصير ـ حساس ـ صعب ؟!
    - قد يخالفني البعض الرأي ويتهمني بمجاملة البرازيلي أو نقده بطريقة مبطنة، أو يشعرني بأني «طولتها وهي قصيرة» لكون شواهد المباريات ومداخلاتها ليست «فيزياء»، على حد رأيه، ولكني في المقابل قد أستأنف وبسؤال واحد فقط .. على أي أساس أحضر الأهلي هذا المدرب؟؟
    من المؤكد أن الإجابة ستستوعب منجزا ووقتا ومساحة كافية للعمل مع مناقشات مستمرة وهادئة تستوعب وتنقل ذات الأسئلة التي طرحت سلفا وحينها قد يأتي الموعد المناسب للمدرب للرد على التساؤلات أو إدانته على ما فات.. وللحديث بقية!!

    بسرعة
    * جماهير أندية عديدة تتأثر من خسائر فرقها وتقاطع المدرجات، غير أن جماهير الأهلي مختلفة لأنها متفهمة لوضع ناديها لكونها جماهير تعودت أن يكون لها تأثير في القرار والدعم والمساندة، ولأنها لم تتعود أن تدير ظهرها لناديها وقت الحاجة.. ومدرجات مواجهة الاستقلال الآسيوية اليوم ستكون شاهدة !!
    * سؤال بريء جدا أوجهه للزميل عدنان جستنية الإعلامي قبل أن يكون المتحدث الرسمي باسم الاتحاد .. كيف ستقابل زملاءك الإعلاميين بعد انتهاء ارتباطك بهذا المنصب وأنت تكذبهم في الأرض والفضاء وتجهلهم في كل مداخلة وبيان؟
    * يبدو أن سجلات البطولة التأريخية للأندية في طريقها لتصبح على طريقة «ما يطلبه المشاهدون» طالما أنها تسمح لكل من هب ودب أن يعبث ويهرول للعبث في التأريخ.

    [​IMG]

    لماذا لم يصمد الأهلي ؟

    عادل الملحم
    كما توقعت سابقا ذهبت كأس ولي العهد للفريق الهلالي. ومن وجهة نظري الخاصة فقد ذهبت الكأس بطريقة سلسة رغم هدف التعادل الهلالي المشكوك في أمره. وبغض النظر عن شرعية هدف ويلي من عدمها فإن ويلي ونيفيز ورادوي وياسر تحركوا بسرعة وبمهارة فضاع وسط الأهلي وتصدع خطه الخلفي. سيناريو النصر تكرر تقدم الأهلي وصمد طويلا حتى تمكن ياسر من سحب كرة تجاوزت الخط ليرسلها للمرتاح ويلي دون أن يتحرك المعيوف أو يحاول أن يتحرك ليضعها سهلة في الشباك. بعد هذا الهدف أدركت أن الهلال سيقلع بالكأس الثانية له في هذا الموسم في الوقت الأصلي للمباراة دون الحاجة للانتظار للأشواط الأضافية. عاد المعيوف مرة أخرى وجهز كرة بقدمه لا بقدم ويلي لنيفيز وكأنه هو من أهداه رصاصة الرحمة. القصة هنا انتهت ولم يعد يملك مدرب الأهلي الجديد غير الزج بالراهب الذي تأخر نزوله كثيرا في ظل التمسك بمالك الذي لم يعد مالك زمان! خسر الأهلي وكسب الهلال وكم سمعت هذه العبارة: لماذا لم يصمد الأهلي؟ الجواب بعد توفيق الله من الصعب أن يصمد الأهلي وخصمه يلعب له ويلي ونيفيز ورادوي!

    رياضة
    ــ مهرجان الكابتن محمد الفرحان اقترب حينه وحيث إن جميع الصحف تحدثت عن هذا المهرجان ما زال ذلك الملحق يغط في سبات عميق وكأنه يثبت أن زامر الحي لا يطرب! وقديما قال شعب دلمون: عين عذاري تسقي البعيد وتخلي القريب!
    ـــ الأخ الزميل عبد العزيز الدغيثر يقول لا يوجد في النصر سوى غالب وراضي وزيلعي والسهلاوي والقرني وريان! ماذا عن عباس وبرناوي وحسين وسعد والدوخي يا أستاذ عبد العزيز؟ عذرا يا أباسلطان فاللاعب المحلي في النصر نجح بامتياز ولا ينقص الكتيبة الصفراء إلا رباعي أجنبي راق!
    ــ أصبح الأمير فيصل بن تركي بن ناصر رئيسا للنصر لأربع مواسم قادمة. فماذا ينتظر أعضاء الشرف؟
    ـــ حقق الهلال بطولتين في هذا الموسم ومازال مرشحا قويا لاقتناص البطولة المحلية الثالثة. ولكن ماذا عن حلمه القديم وأمنيته القديمة وهي تحقيق الكأس الآسيوية والذهاب لمونديال الأندية كما تحقق للعالمي والعميد؟
    ــ هل سيتمكن الهلال هذه المرة بعد غياب اقترب من العشر سنوات أن يحقق اللقب؟ أم أن ذكريات الشارقة والوحدة وأم صلال الحزينة ستتكرر مع السد القطري؟








     
  2. صــالح العتيبي

    صــالح العتيبي مراقب عام مراقب عام

    4,275
    1
    0
    ‏2008-04-27
    معلم
    عبد العال : مالك سيرد على المشككين اليوم

    [​IMG]

    ياسر النهدي - جدة

    وصف عضو شرف الاهلي عبد العزيز عبد العال لقاء فريقه بالاستقلال الايراني ضمن الخطوة الاولى لمشواره الآسيوي بالصعب. وتمنى عبد العال أن يقدم الاهلي ما يجب أمام جمهوره الوفي. وقال:” الاهلي لا ينقصه أي شيء في ظل الاهتمام الكبير الذي يجده الفريق من لدن الامير خالد بن عبد الله بن عبد العزيز، وعلى اللاعبين ان يترجموا كل هذه المجهودات على أرض الواقع”. واضاف:” فارياس يجب أن يطوع كل الامكانات وتحديدا الهجوم، فالاهلي يملك افرادا على قدر كبير من الكفاءة،وتحديدا مالك معاذ الذي يمر بنشوة كبيرة ويحتاج للمساندة من الجميع، بعد الاحداث الماضية، وخسارة كأس ولي العهد”. وتابع:” أنا على ثقة بأن مالك سيرد على المشككين بمستواه وأهدافه ودوره المؤثر في الفريق، واللاعبون حريصون على اسعاد جماهيرهم في لقاء اليوم وتقديم فوز ثمين لهم”.
    [​IMG]

    مدرب الاستقلال : سنستغل ظروف الأهلي
    فارياس: ستعودون خاسرين

    [​IMG]

    سليمان مخاشن - جدة تصوير: بكري القرني

    اكد مدرب فريق الاستقلال الايراني عبد الصمد موسى ان فريقه جاهز لياقياً وفنياً لملاقاة فريق الاهلي الليلة وقال من خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر امس بفندق ماريوت نعلم اننا سنقابل فريقا كبيرا وصاحب شعبية كبيرة والمجموعة متوازنة واتمنى ان يكون شعار المجموعة اللعب النظيف.
    وقال” اعرف ان الاهلي لعب على نهائي كأس ولي العهد وقدم مباراة كبيرة والمباراة صعبة على الفريقين والذي يستغل الفرص ويسجل سوف يفوز بالمباراة ومثلما نعرف عن الاهلي الكثير كذلك الاهلي يعرف عن الاستقلال الكثير ولاعبو الخبرة سيكون بيدهم مفاتيح الفوز”.
    واضاف “خسارة الاهلي لكأس ولي العهد ستكون دافعا له “.
    وعن خسارة فريق الاستقلال الموسم الماضي من الاتحاد في الدقائق الاخيرة قال: خسارتنا من الاتحاد الموسم الماضي كانت تجربة ناجحة وقد استفدنا وسنقوم باصلاح اخطائنا واعرف الكثير عن السفاح لاعب الاهلي فيكتور واعرف قوة الجناحين لدى الاهلي ولا استطيع توقع من سيفوز ولكن حضرنا الى جدة من اجل الفوز، وافكر حالياً كيف نتأهل عن مجموعتنا.
    وشارك في المؤتمر كابتن فريق الاستقلال وقال» يستطيع فريقي اللعب تحت الضغط الجماهيري وسوف نتأهل عن مجموعتنا».
    من جهته قال مدرب الأهلي فارياس” البطولة الآسيوية قوية وتحتاج لمجهود كبير ‏كي نتأهل عن مجموعتنا ولدينا كل الإمكانيات التي تؤهلنا”.
    واضاف”ارجو أن يقف معنا الحظ لتحقيق نتيجة إيجابية وتحقيق الفوز الليلة ‏وأعرف قوة فريق الاستقلال”.
    وتابع” لا أعرف كيف يلعب الاستقلال خارج أرضه وكنت أعرف ‏من السابق كيف يلعب داخل أرضه وبين جماهيره. الكرة الآسيوية ‏ديمقراطية وليس شرطاً من يقدم مستويات جيدة يفوز بالبطولة والأهم ‏استغلال عامل الأرض والجمهور وأن لا نستعجل الفوز عندما نلعب ‏على أرضنا وسوف أقدم كل ما عندي.‏
    وقال كابتن محمد مسعد كابتن الأهلي وضعتنا القرعة مع فريق ‏الاستقلال وعرفنا قوة الاستقلال عندما لعب مع فريق الاتحاد ‏وسوف نطبق كل ما يطلبه منا مدرب الفريق.‏
    واضاف” لن نتأثر بخسارة نهائي كأس ولي العهد ولن يكون نهاية المطاف ‏ونحن وصلنا إلى نقطة هامة وقد نسينا المباراة وسوف نهدي ‏لجمهورنا البطولة الآسيوية”.

    [​IMG]

    في بداية المشوار الآسيوي
    الأهلي يستهل دوري الأبطال بالاستقلال


    [​IMG]

    عبدالرحمن الثقفي – جدة
    يستهل الفريق الأول بالنادي الأهلي لكرة القدم مشوار بطولة دوري أبطال آسيا 2010م حين يستضيف هذا المساء على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة فريق استقلال طهران وهما ضمن المجموعة الأولى في هذه البطولة التي تضم الجزيرة الإماراتي والغرافة القطري ويسعى الأهلي الذي خسر نهائي كأس ولي العهد مساء الجمعة الماضي أمام الهلال إلى تعويض تلك الخسارة ومن ثم إسعاد جماهيره ومصالحتهم وإيداع أول ثلاث نقاط في بنك البطولة في الوقت الذي نجد فريق استقلال إيران ليس بالسهل فهو فريق قوي ويسعى لذات الهدف الذي يسعى إليه الأهلي. يدخل الأهلي هذا اللقاء بعد أربعة أيام من خسارة كأس ولي العهد السعودي من أمام الهلال تلك الخسارة ألقت بظلالها على الفريق ولكن إدارة الأهلي عملت خلال اليومين الماضيين على تهيئة الفريق نفسيا وإخراج الفريق من تلك الأزمة وساهم في ذلك أعضاء شرف النادي وفي مقدمتهم الأمير خالد بن عبدالله رئيس هيئة أعضاء الشرف الذي وقف كعادته مع الفريق وكذا الجماهير الأهلاوية التي آزرت الفريق في اليومين الماضيين والليلة مطالبة بالحضور كاستمرار للدعم المعنوي إذ يمكن القول أن الأهلي تجاوز بنسبة كبيرة أزمة النهائي.
    الأهلي فنيا
    أما الحديث عن الجانب الفني للأهلي فالمتابع للفريق يجد أن الفريق ومنذ أن تسلم زمام التدريب المدرب البرازيلي فارياس في تصاعد فني كبير رغم خسارة النهائي الماضي جراء ظروف النقص التي حدثت ولكن الليلة الفريق سيلعب مكتمل العناصر فدخول تيسير الجاسم واحمد كانو مع سيف غزال الليلة سيزيد من توهج الفريق وإن كان سيف غزال دون الطموحات كقلب دفاع إلا أن كانو وتيسير سيكونان إضافة قوية لوسط الأهلي مع الثنائي البرازيلي فيكتور كمهاجم ومارسينهو في الوسط وبقية لاعبي الفريق من أبناء النادي كمالك معاذ الذي بدأ في استعادة مستواه رغم صيامه عن التهديف وهناك الراهب كمهاجم قد يستفاد منه في الاحتياط وكذا الجيزاوي وهناك وليد عبدربه والمسعد والحربي في الدفاع والموسى والريشاني والسفري في الوسط وأسماء أخرى جيدة ولكن يظل العطاء داخل الملعب هو المطلوب لاسيما وأن المباراة على أرض الأهلي الذي لابد له من الفوز متى ما أراد المنافسة في التأهل ومواصلة المشوار.
    استقلال طهران
    تأسس النادي سنة 1945 م - وأسس النادي عدد من الرياضيين وكانوا لاعبي دراجات أسماؤهم ميرزايی، نواب، خشايار، جانانپور، كان اسمه قبل الثورة الإسلامية تاج رئيس النادي «واعظي اشتياني» الشركة المالكة للفريق هي منظمة التربية البدنيه وهي مؤسسة وطنية في إيران مهتمه بمعالجة القضايا ذات الصلة بالرياضة وليست حكومية.
    بطولات الفريق
    توج بـ لقب الدوري الإيراني 7 مرات في مواسم 1970, 1974, 1990, 1998, 2001, 2006, 2009 م. توج بطلاً لدوري أبطال آسيا مرتين في سنة 1970، 1991 م توج بطلاً لكأس إيران «حذفي» 6 مرات في مواسم 1969, 1978, 1996, 2002, 2001 م.
    جاهزية الفريق
    أما الجانب الفني للفريق أكمل الفريق جاهزيته لهذا اللقاء من خلال التجهيز الفني بقيادة المدرب عبدالصمد مرفاوي ( إيراني ) 44 عاما وهو لاعب منتخب إيران سابقا وله تاريخ مشرف في هذا الجانب وما يدعم قدرات هذا المدرب كوكبة النجوم الموجودة في الفريق أمثال أشكان تامتدري ووحيد طالب كحارسين جيدين في الفريق وفي الدفاع هناك بيروز قرياتي وإبراهيم تقي وهادي شكوري ومهدي أمير ومحمد توازي و في الوسط احمد خضراوي و أميد رضا وبهشاد باوزادة وفايبو حاتريو و في الهجوم هيثم مشعي وعلي زادة و فرهاد مجيدي إلى جانب بعض المحترفين من البرازيل والبيرو وهو فريق قوي أحرج الاتحاد في الموسم الماضي في جدة.
    دعوة للجمهور
    المباراة تقام في جدة وهذا يتطلب من الجمهور الأهلاوي بشكل خاص والجماهير السعودية بشكل عام الحضور للمباراة ومؤازرة الفريق فالأهلي والاتحاد والشباب والهلال يلعبون باسم الوطن ومؤازرتهم واجب وطني على الجميع وبالذات حينما تكون المباريات على أرضنا السعودية.
    حكام اللقاء
    اعتمدت لجنة الحكام بالاتحاد الأسيوي لكرة القدم الطاقم التحكيمي للقاء الأهلي وفريق استقلال طهران على النحو التالي :
    حكم ساحة / تاكاياما هيروشي الياباني
    مساعد أول / تاكاهيرو أوكانو الياباني
    مساعد ثاني / ياسر مراد كويتي
    حكم رابع / يوسف مرزوق
    مراقب المباراة / ماهش بيستا النيبالي

    مباريات اليوم
    ضمن مباريات هذه البطولة تقام اليوم المباريات التالية :
    يونديكور الاوزبكي * الاتحاد السعودي (المجموعة الثانية)
    الجزيرة الإماراتي * الغرافة القطري الإمارات ( المجموعة الأولى )
    ذوب آهن اصفهان الإيراني * الوحدة الإماراتي، إيران ( المجموعة الثانية )
    سيونغنام الكوري الجنوبي * كاواساكي الياباني، كوريا الجنوبية ( المجموعة الخامسة)
    غوان بكين الصين * ميلبورن فيكتوري استراليا، الصين ( المجموعة الخامسة )
    كاشيما انتلرز اليابان * تشانغتشون ياتاي الصين، اليابان ( المجموعة السادسة )
    بيرسيبورا إندونيسيا * تشونبك هيونداي كوريا الجنوبية، اندونيسيا ( المجموعة السادسة)

    [​IMG]






     
  3. اشرف شيخ

    اشرف شيخ عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    12,100
    0
    0
    ‏2009-01-14
    معلم
    افا يابو صلوح

    انت المشرف الرياضي

    المفروض تغطي اخبار الاندية الاربعة المشاركة في الاسيوية

    عموما الله يوفق الاهلي وعساه ما يفشلنا زي الاتحاد
     
  4. صــالح العتيبي

    صــالح العتيبي مراقب عام مراقب عام

    4,275
    1
    0
    ‏2008-04-27
    معلم

    هلا اخووووووووووووووي اشرف والله كنت اتمني ان يفتح قسم خاص للرياضة ولكن لم يحصل
    وبنسبة اخبار الاندية الاربعة ابشر بعزك انزلة وبصراحة زعلت اليوم علي الاتحاد الجار الطيب والله ماكنت متوقع ان يخسر بنتيجة القوية ومع الرأفة والله اني مستغرب ولكن الله يوفق اهليينا الليلة