اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


يين 15 ألف معلم ومعلمة العام المقبل واستمرار تحسين المستويات ( جريدة الوطن)

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة صــالح العتيبي, بتاريخ ‏2010-02-24.


  1. صــالح العتيبي

    صــالح العتيبي مراقب عام مراقب عام

    4,275
    0
    0
    ‏2008-04-27
    معلم
    تعيين 15 ألف معلم ومعلمة العام المقبل واستمرار تحسين المستويات وزير التربية: إسناد المشاريع للشركات المصنفة لضمان الجودة [​IMG]
    وزير التربية خلال استقباله السفير الأمريكي أمس
    جدة، الرياض: حسن السلمي، واس
    قال وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله آل سعود إن ميزانية الوزارة للعام الحالي ستستثمر في استكمال تحسين المستويات الوظيفية للمعلمين والمعلمات، وتعيين أكثر من 15 ألف معلم ومعلمة، واستكمال البنية التحتية للمدارس والمجمعات التعليمية.
    وشدد الوزير على طرح المشاريع المدرسية على شكل مجموعات لضمان دخول شركات مصنفة ومن ثم تنفيذ المشاريع بالمستوى المطلوب وفي المدد المحددة، لافتاً إلى اعتماد مليار ونصف المليار ريال لإعادة تأهيل 2000 مبنى مع توفير وسائل السلامة.

    قال وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله آل سعود إن ميزانية وزارة التربية للعام الحالي ستستثمر في استكمال تحسين المستويات الوظيفية للمعلمين والمعلمات، وتعيين أكثر من 15 ألف معلم ومعلمة العام المقبل لتسديد التسرب ومواجهة النمو الطبيعي للطلبة والطالبات.
    وشدد على أن الوزارة ستعمل على استكمال البنية التحتية لبناء المدارس والمجمعات التعليمية، وأنه تم اعتماد قرابة 10 مليارات ريال في الميزانية الجديدة لهذا الغرض، وأن الوزارة ستعمل على طرح المشاريع المدرسية على شكل مجموعات لدخول الشركات المصنفة في الدرجات المتقدمة لضمان تنفيذ المشاريع بالمستوى المطلوب والمدة المحددة. وأضاف الوزير في تصريح صحفي أمس أنه تم اعتماد مبلغ مليار ونصف المليار ريال لإعادة تأهيل ألفي مبنى مع توفير وسائل السلامة.
    وأكد أن شواهد الدعم اللامحدود الذي يحظى به التعليم في المملكة تؤكد أبعاد الرؤية المستقبلية لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، والعمل الجاد نحو الاستثمار الأمثل في بناء المواطن السعودي المتسلح بالعلم والمعرفة، وأن الميزانية العامة للدولة في العام المالي الجديد حظيت ببشائر خير ستعود بالنفع على المواطن في كافة مناحي الحياة.
    وأشاد الوزير بالدعم الكبير الذي حظي به التعليم في هذا العام، مؤكدا أن إحدى أهم أولويات الموازنة المالية الحالية هي توفير كل ما من شأنه خدمة أبناء هذا الوطن من منطلق القناعة بأن التعليم هو اللبنة الرئيسة في بناء ورقي المجتمعات، والدور الذي تلعبه وزارة التربية في تشكيل عقول الأجيال القادمة في إطار الانتماء الديني والوطني.
    وأشار إلى أنه سيتم تحديد حد أدنى لمستوى النظافة في المدارس والمجمعات التعليمية ليتحقق المستوى المناسب منها حرصا على سلامة الطلبة والطالبات، واعتماد ميزانية خاصة لمواجهة الحالات الطارئة خلال العام الدراسي بحيث تستثمر بما يحقق التجاوز الطبيعي لكل ما قد
    يطرأ في الميدان التربوي، وسيتم في العام الدراسي الحالي استكمال عقود نقل الطالبات لبقية مناطق المملكة وفقا للتوجيه السامي الكريم والبالغ عددها سبع مناطق، والاستمرار في تطوير المناهج، وتنفيذ المشروعات المعتمدة، وأنه تم رصد المبالغ اللازمة للتطوير سواء عن طريق مشروع "تطوير" أو مشروع العلوم والرياضيات، والبدء في تفعيل شركة تطوير القابضة.
    وأكد الأمير فيصل بن عبدالله على تعزيز دور النشاط في المدارس من خلال إقامة الصالات لمدارس البنين والبنات "متعددة الأغراض" لتنفيذ البرامج الرياضية والثقافية والمسرحية والمسابقات بأنواعها المختلفة، وطرح إنشاء مشاريع المراكز العلمية في المناطق التعليمية وتحديد مشروع "تطوير" مشرفا عليها لضمان سلامة المخرجات التعليمية، وتفعيل تحسين البيئة التربوية والتعليمية بما يخدم الطلبة والطالبات.
    وكشف الوزير عن خطة جديدة لإعادة هيكلة ودمج بعض الإدارات المتناظرة من أجل الحد من الهدر المالي والإداري، والعمل على توحيد الإجراءات الإدارية، واختصار العمل بما يحقق الفاعلية وضمان الجودة، موضحا أن المرحلة المقبلة ستشهد إطلاق مشروع أنظمة الموارد الإدارية والمالية مع بداية العام المالي الجديد (ERB)، والذي يعتبر نقلة نوعية في الأداء الإداري من خلال الربط التقني لكافة قطاعات وزارة التربية والتعليم.
    إلى ذلك، استقبل وزير التربية والتعليم فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود بمكتبه في الوزارة أمس السفير الأمريكي لدى المملكة جيمس برنكلي سميث وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين، ومناقشة أوجه التعاون في المجالات التربوية والتعليمية.
    جريدة الوطن السعودية-تعيين 15 ألف معلم ومعلمة العام المقبل واستمرار تحسين المستويات
     
  2. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    شكرا لك صالح النقل
    ولا نريد التحسين بل التعديل
    وكلمة تحسين توحي للكثير إعطاء المعلم فوق حقه
    والمعلم لا يطلب إلا حقه في تعديل درجته ومستواه للمستحق نظاما
    ونسأل الله التوفيق لوزيرنا الأمير
     
  3. abo-aziz

    abo-aziz عضوية تميّز عضو مميز

    2,069
    0
    0
    ‏2009-01-28
    معلم
    ما فيه حل إلا بالدرجة المستحقة
     
  4. عــهــد

    عــهــد عضوية تميّز عضو مميز

    1,464
    0
    0
    ‏2009-09-02
    معلم
    الدرجة المستحقه
    هي الحل
    اتمنى ان نحصل عليها في اقرب وقت
     
  5. أبوريانk28

    أبوريانk28 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,456
    0
    0
    ‏2009-04-04
    معلم
    ولا نريد التحسين بل التعديل

    وكلمة تحسين توحي للكثير إعطاء المعلم حقوقة كاملة وزيادة

    والمعلم ..
    لا يطلب إلا حقه في تعديل درجته ومستواه للمستحق نظاما وفروقاته

    ونسأل الله التوفيق لوزيرنا الأمير ...
     
  6. band987

    band987 عضوية تميّز عضو مميز

    1,748
    0
    0
    ‏2008-09-18
    معلم متفهم
    نحن من ادخل مفردة التحسين التي اوهمت ولي الامر والراي العام واعطتهم صورة مغلوطة
     
  7. fjdu

    fjdu تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    869
    0
    0
    ‏2009-01-27
    معلم
    لا نريد تحسين .. بل نريد حقوقنا في الدرجة المستحقه والفروقات
     
  8. vip-Saudi

    vip-Saudi تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    390
    0
    0
    ‏2009-05-02
    معلم
    التعليم متدهور نبي ننطلع ننتج نبي نكون مثقفين طلبة على مستوى عالي من العلم نبي المعلم يدخل المدرسة ولايفكر بضايقة مالية ولا ديون ولا يستنقص من حقوقه نبي نبي للوطن صدقوني هذا اللي نبية وكافة المعلمين نبيها غير هذا مانبي كلام مانبي نبي عمل نبي شغل من الادارة ترى لاحظت ان الكسل فينا اللهم اعوذك من الكسل والحسد
     
  9. سيف

    سيف موقوف موقوف

    978
    0
    0
    ‏2008-08-24
    معلم
    تعديل خطأ


    لا تحسين حال ومستوى