اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


بصراحة وبدون زعـــل .............المعلم = 50 ريال .............

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حافظ الود, بتاريخ ‏2010-03-02.


  1. حافظ الود

    حافظ الود عضوية تميّز عضو مميز

    658
    0
    16
    ‏2008-09-07
    معلم
    بسم الله الرحمن الرحيم


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بصراحة وبكل تفاؤل .... مقالة أخي بدر البلوي ( حقوقنا في ذمة من )
    مقالة رائعة لامست مكنونات ومشاعر كل معلم منا حملت في طياتها تفاؤلا محمودا وحذرا واقعيا فأما التفاؤل فهو نابع أولا من هدي النبي المصطفى عليه الصلاة والسلام ومن ثم من الإيمان بنزاهة القضاء السعودي في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله -
    وأما الحذر فهو تصرف حصيف وواقعي فالمثل يقول تمنى الأفضل وتوقع الأسوأ كي تستعد له ...
    لم يعد هناك ما يضاف ننتظر وأنا متأكد أنه مهما طال الليل فلا بد من بزوغ الفجر
    وإذا كان الظلام فلابد من الضياء .....

    بصراحة وبدون زعل ..... الخبر الذي ورد عن تعميم مدير الشؤون الإدارية والمالية بالتدقيق في بيانات المعلمين واستحقاقهم للمستوى الرابع والخامس يدل دلالة واضحة أنه لا توجد قاعدة بيانات لدى وزارة التربية بالمعنى الحقيقي لقاعدة البيانات وإنها إذا أرادت الحصول على أي بيانات فهي تطلبها من إدارات التعليم التي تطلبها من رؤساء المراكز الذين يطلبونها من مديري المدارس الذين بدورهم يصورون التعميم ويوزعون الأوراق على المعلمين ويطالبون بتعبئة خاناتها والتعهد بصحتها ...... ؟!
    بمعنى آخر بدل أن يكلف موظف الوزارة أو إدارة التعليم نفسه ويهز طوله للوصول للمفات الورقية أو المحفوظة على أجهزة الحاسوب يتم الإيعاز للمعلم وإخراجه من حجرة الفصل للقيام عنهم بوظيفتهم .....

    بصراحة وبدون زعل ...... تصريح سعادة المتحدث بأسم وزارة التربية بأن التظلم من حق معلمي بقية الدفعات ..... تصريح يحمل في طياته بعدا إعلاميا ورسالة مبطنة حيث حرص سعادة المتحدث على الإظهار للرأي العام أن الوزارة لا تعارض مثل هذه الإجراءات من قبل المعلمين وترحب بها في حين أنها تشترط لهذه الاعتراضات أن تكون للتركيز على فرق 10 ريال بين دفعة وأخرى أو بين عدة دفع ويشترط أيضا أن تكون هذه التظلمات مقدمة للوزارة .... ببساطة الوزارة تريد منا التظلم بشروطها وإليها وفي حين قمنا بالتظلم إلى جهة أخرى فإن الإجابة جاهزة ..... نحن جهة تنفيذية ...؟!

    بصراحة وبدون زعـل .... يردد علينا مسؤولو الوزارة بأن الوزارة في صف المعلمين فلماذا لا يقوم مندوب الوزارة بالإقرار بحقوق المعلمين صراحة أمام قاضي ديوان المظالم ويطالب بإنصاف المعلمين من الجهات الأخرى التي يحملها مسؤولية القرارات التي تنفذها الوزارة بوصفها جهة تنفيذية ..... إذا قامت الوزارة بهذه الخطوة أثبتت بحق أنها في صف المعلم بل أنها هي والمعلم صف واحد لا يتجزأ ...
    عند حصول ذلك فأنا متأكد أن القضية ستأخذ أبعادا أخرى إذ أنها ستصبح بين وزارتين من الوزارات المهمة وفي هذه الحالة أنا أثق في الله عز وجل ثم في عدل خادم الحرمين الشريفين الذي سيكون الفيصل في حل مثل هذه النزاعات .....

    بصراحة وبدون زعل ..... خبر تنازل أسرة عن اتهام معلم بسبب انتحار أبنها خبر مثير للحنق والغضب .... يقول الخبر
    [quote]تنازلت أسرة طالب المدرسة الابتدائية بمكة الذي حاول الانتحار عن المعلم الذي تم اتهامه في المرة الأولى بأنه السبب وراء دوافع انتحار الطالب . وبرأت الأسرة المعلم رسميا عقب التنازل عنه ، كما شهد له زملاؤه بحسن الخلق و التعامل التربوي مع الطلاب . وأظهرت التحريات سلامة موقف المعلم وعدم تسببه بأية أضرار نفسية للطالب .
    [/quote]....

    أسئلة مهمة
    1- هل يكون التنازل إلا عن الحق الخاص بعد إدانة المتهم .... فكيت تتنازل الأسرة عن الاتهام ..؟!
    أليس من الأفضل أن يكتب ( تنازلت الأسرة عن الإدعاء على معلم بأنه سبب انتحار أبنها )
    2- يقول الخبر ( وبرأت الأسرة المعلم رسميا عقب التنازل عنه ) وياسبحان الله هل لدى الأسرة السلطة القضائية حتى توجه الاتهام وتقوم بالإدانة ومن ثم تقوم بالتبرئة ....؟!

    3 - ويختتم الخبر بـ ( وأظهرت التحريات سلامة موقف المعلم وعدم تسببه بأية أضرار نفسية للطالب ) طالما أن التحريات أظهرت هذا فلماذا كانت الاسرة تتنازل عن شيء لم يتم أثباته ولماذا لم يتم اسقاط التهم بشكل رسمي .
    وكيف تتم تبرئة من لم يتم إثبات التهمة عليه .....
    الخلاصة / أن من كتب الخبر غر أو جاهل أو هما معا .....

    بصراحة وبدون زعل .... تأجيل إعلان الحركة يحتمل أكثر من سبب غير أن أحد أهم هذه الأسباب والذي قد يكشف غموض هذا التصرف من الوزارة ما ورد في الخبر الذي نقله الأخ حسن الفيفي مشرف ملتقى الصحافة والإعلام في الخبر الذي نشر في صحيفة عكاظ والذي يشير إلى اعتماد الحركة هذا اليوم وإلى نشرها مطلع الأسبوع القادم ........
    ومما جاء فيه أن وزارة التربية والتعليم ستعيد دراسة عنصر سنوات التقدم بعد تلقيها عددا من الاعتراضات حول هذا العنصر ....
    ومع إيماني الشديد بأن الوزارة لا تأخذ اعتراضات ومطالبات المعلمين في عين الاعتبار اعتقد جازما - بناء على هذا الخبر الذي أشار إلى إعلان الحركة يوم السبت وما هو منشور في موقع الوزارة عن أن الإعلان عن الحركة سيكون يوم الأربعاء 24 / 3
    ومدى التضارب بين الخبرين - أعتقد جازما أن حركة النقل صدرت مصحوبة بعك وتخبيص وفوضى لا مثيل لها ولن تنجح سياسة التظليل ( السخيفة ) التي انتهجتها الوزارة في العام الماضي حينما حجبت بيانات المنقولين وأسماءهم عن الصدور في الصحف
    والحجة في ذلك كما قال المتحدث باسم الوزارة في ذلك الوقت ( الحفاظ على سرية المعلومات الشخصية للمعلمين والمعلمات )
    غير أنه وبعد أسابيع قليلة صدرت بيانات المعلمين والمعلمات المنقولين على المستوى الخامس والرابع مع الرقم الوظيفي السابق والجديد ومع الأسماء كاملة و أرقام السجلات المدنية ..... مما جعل حجة ذلك المتحدث مجرد ..... كذب وافتراء ومحض هراء ...و و واصلت المصداقية السقوط أيضا إلى درجة أدنى .
    ما حدث العام الماضي أجزم أيضا أنه حدث هذا العام نظرا للتضارب في الأقوال وتأجيل الإعلان لدراسة نتائج النقل ومراجعتها .....
    وهذا يؤكد أيضا أن الحركة ليست معتمدة على برنامج حاسوبي مخصص إذ أنها طالما تم إجرائها عبر برنامج حاسوبي مبرمج فلا حاجة لمراجعتها إلا بغرض تعديلها يدويا وهذا ما ورد على لسان المصدر المسؤول في ذات الخبر إذ قال (مشيرا إلى أن الوزارة ستحقق رغبات عدد كبير من المعلمات والمعلمين الراغبين فيالنقل الخارجي هذا العام) فالوزارة كانت تردد دائما وأبدا أن الحركة تتم دون تدخل منها فكيف الآن تعد بتحقيق رغبات عدد كبير من المعلمين والمعلمات إلا إذا كانت الوزارة تعتبر هذا البرنامج الحاسوبي جزء منها وأحد
    موظفيها ..... وأنا متأكد أن حاسوبا بمثل هذه القدرات ينبغي أن لا يكون في منزلة تعادل حواسيب وزارة التربية التي يتم صرفها للمكاتب تلك الحواسيب التي تعاني من أمراض الكساح والإعاقات الرامية والمعالجية ...
    إلا إذا قامت تلك الوزارة في وضع هذا الحاسب الخارق في غرفة واحدة مع تلك الحواسيب الهزيلة وعلى مكتب واحد وفي مصدر تيار واحد عندها أتفهم عناد هذا الحاسب و إخلاله بحركة النقل و وضع الوزارة في مأزق لأنه ببساطة يبحث عن الحجرة المناسبة والمستوى التياري المستحق له مع الأخذ بالاعتبار مكتب مجهز بالدرجة المستحقة لجهوده .....

    بصراحة وبدون زعل ...... تصريح المتحدث الطياش عن أن وزارة التربية تقبل التظلمات من المعلمين وأن هذا من حقوقهم فيه محاولة لتلميع صورة الوزارة في ردهات إعلامنا
    فمثل هذه التظلمات تبحث عن فرق قدره 10 ريالات في درجة أو اثنتين وتكشف عن قصور فادح في قرارات التعيين
    ومع الظلم الذي يحيط بكل المعلمين إحاطة السوار بالمعصم تشترط وزارتنا الموقرة أن يكون التظلم إليها
    مع التنويه باهتمامها بكافة مطالبها تلك المطالب التي ما أن نفصح عنها نجد الرد مغلف و جاهز للشحن
    وهو : نحن جهة تنفيذية ....

    بصراحة وبدون زعل ...... التعاميم التي تصدر إلى إدارات التعليم مطالبة بحصر المعلمين المباشرين بتاريخ معين أو مستحقين لدرجة معينة هي تعاميم تؤكد وبشكل كامل أن وزارة التربية ليس لديها قاعدة بيانات كاملة وصحيحة وأنها تعتمد اعتمادا كليا على ما يرد إليها من إدارات التعليم التي يتكاسل موظفوها عن البحث في سجلاتهم فيرسلون تعاميمهم إلى المراكز ومن ثم إلى المدارس وفي النهاية يقوم المعلم بتعبئة تلك البيانات في ورقة مذيلة بتهديد و وعيد في حالة عدم مطابقة البيانات لسجلات الوزارة – الغير موجودة أصلا – ببساطة نحن نقوم بعملنا في حجرة الدرس وكذلك نقوم بعمل أولئك الموظفين في ردهات أقسام شؤون المعلمين .....

    بصراحة وبدون زعل ....... أخبار من هنا وهناك وردت عن اعتزام موظفي القطاع العام رفع قضية ضد ديوان الخدمة المدنية للمطالبة بما يرونه من حقوقهم وبغض النظر عن تفاصيل دعواهم القضائية لفت نظري تصريح اطلقه متحدث باسم وزارة الخدمة المدنية بأن هناك توجها لترقية الموظف كل أربعة أعوام وعدم تجميده على مرتبة واحدة حسب نظام تحسين الأوضاع والذي يخضع له سواء موظفي الدولة الرسميين أو المعلمين والمعلمات ما أثار حفيظتي أمران :
    الأول / لماذا هذه الإشارة للمعلمين .... أليسو من موظفي الدولة أيضا أم أن الإشارة هنا لها غرض تمرير ما لا يمكن قبوله .... المعلم يا أيها الكذاب لا يطلب تحسين وضع ولا ترقية ولكن يطلب حقا .....

    الثاني / مثل هذه الوعود الوردية أتذكر إطلاق مثلها من وزارة التربية عندما كنا في المراحل الأخيرة من رفع الدعوى عندما كان المتحدث الرسمي يرعد ويزبد بأن الوزارة سوف تحسن 60 ألف و 95 ألف و 25 ألف معلم ...... وما تلك التصريحات إلا كذب واضح .....
    فما أشبه الليلة بالبارحة .....

    بصراحة وبدون زعل ..... قرار صرف إعانات لأبناء المعلمة المتوفاة اسوة بالمعلم قرار يبعث على السرور ولكن الذي فاجأني حقا أن تلك الإعانة تبلغ 200 ريال لطالب الابتدائي و 300 ريال لطالب المتوسط والثانوي ....
    فما الذي يفعله هذا المبلغ الآن وهل هذا جزاء من قضى حياته ضمن منسوبيكم
    للعلم في إدارة تعليم القنفذة والليث و محايل و بعض الإدارات الأخرى يتم صرف إعانة للطلاب بواقع 150 ريال شهريا لطالب الابتدائي و 300 ريال لطالب المتوسط والثانوي
    أي أن قيمة تضحياتك وخدماتك أيها المعلم و المعلمة لا تتجاوز 50 ريال فرق يأخذه ابنك عن أبن أي فرد كان ......

    ونعم الوفاء وفاؤك أيتها الوزارة .....

    بصراحة وبدون زعل ..... الأخبار التي تتحدث عن عدم احتساب بند 105 ضمن خدمات الموظفين الذين عانوا الأمرين منه مبرراته واهية وسخيفة جدا
    فليس ذنب الموظف أنه تعيين على هذا البند أبدا وليس من المنطق أن يحرم الموظف من خدمته على هذا البند بسبب إجراءات إدارية خاطئة
    كما أن استحداثه من قبل بعض الوزارات والمصالح الحكومية لسد العجز يضع أكثر من علامة استفهام هل من حق الوزارات والمصالح الحكومية استحداث وظائف وصرف مرتبات لها ....
    ومن أين تصرف هذه المبالغ ..... هل من مخصصات الرواتب في وزارة المالية أم من مخصصات مشاريع و بنود أخرى في الوزارات والمصالح الحكومية
    ثم كلنا يتذكر المرسوم الملكي الصادر في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز – رحمه الله – في شهر 5 لعام 1422 هـ والقاضي بإلغاء البند 105
    فهل يتم إلغاء مالم يتم اعتماده والاعتراف به ......


    الآن وصلت لقناعة كاملة
    أن الصعوبات والعوائق التي واجهت قضيتنا ومازالت تواجهنا لم تكن بسبب ضخامة المبلغ الذي يطالب به المعلمون كحق لهم ولا لأي سبب آخر
    سوى أن هذه القضية سوف تكشف عن فساد هاااااائل ومخالفات وفضائح مالية ...... ؟!

    للتذكير ليس إلا ......وزارة تكذب على منسوبيها ليست جديرة بالثقة .....


    سبحان رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

     
  2. ابو عبدالله999

    ابو عبدالله999 مشرف سابق عضو مميز

    3,527
    0
    0
    ‏2008-06-19
    مدرس
    بصراحة وبكل فخر أنت كاتب مبدع
    وفقك الله ,,, أثلجت صدري
     
  3. الرأي الخاص

    الرأي الخاص تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    431
    0
    0
    ‏2009-07-25
    معلم
    سلمت يداكـ على هيك كلام
     
  4. عمدة التعليم

    عمدة التعليم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    679
    0
    0
    ‏2009-10-18
    معلم
    شكراً لك

    بصراحة وبدون زعل !!!!!!!!!! هذه الوزارة وزارة التربية والتعليم حط عليها إكس فاشلة بكل المقايسس

     
  5. آل علي

    آل علي تربوي فعال عضو ملتقى المعلمين

    1,182
    0
    36
    ‏2009-03-11
    معلم
    بصرااااااااااااحة وبزعل
    وزااااااااارتنا للتقبيل
     
  6. عــهــد

    عــهــد عضوية تميّز عضو مميز

    1,464
    0
    0
    ‏2009-09-02
    معلم
    بصراحة وبدون زعل .....أنت مبدع ورائع

    احرقهم بكتاباتك الرااااائعه


     
  7. عمدة التعليم

    عمدة التعليم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    679
    0
    0
    ‏2009-10-18
    معلم
    50 ريال ما تسوى أكثر من كذا أعتقد

    وأنا :36_1_2[1]: نوووو ما اقبلهاا
     
  8. ابوووعبدالرحمن

    ابوووعبدالرحمن عضوية تميّز عضو مميز

    162
    0
    0
    ‏2009-01-29
    معلم
    مشاء الله عليك وبارك الله فيك اخوي وفي قلمك المبدع
     
  9. المجازف1

    المجازف1 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    9
    0
    0
    ‏2009-11-20
    بدون زعل وبدون زعل وبدون زعل
    وزارتنا متخبطة جدا
    وستثبت الأيام أن التعليم ................ ليس تعليم مبادىء ولكن تعليم كيف تكسب قضيتك ... وكيف تتعلم الصبر والتوكل على الله ....
    بدون زعل وزارتنا ليست للتقبيل ؟؟؟؟؟
     
  10. (أبوالوليد)

    (أبوالوليد) تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    304
    0
    0
    ‏2009-11-22
    معلم
    كلام في الصميم وكاتب جدا رائع
     
  11. أسير النور

    أسير النور تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    616
    0
    0
    ‏2009-01-20
    معلم
    ما شاء الله , سدد الله قلمك , و إلى الأمام
     
  12. سنابل الخير

    سنابل الخير تربوي عضو ملتقى المعلمين

    973
    0
    16
    ‏2009-05-13
    معلم
    مقالة رائعه
    سلمت حافظ الود
    ولك مني كل التقدير
     
  13. متهجول

    متهجول تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    199
    0
    0
    ‏2009-02-11
    معلم
    بصراحة وبدون زعل .....أنت مبدع ورائع
     
  14. رَذَاذ

    رَذَاذ مراقبة عامة مراقبة عامة

    7,506
    0
    36
    ‏2010-01-27
    ارشادية
    لا شلت يمينك ،،،
     
  15. tklma

    tklma تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    160
    0
    0
    ‏2008-10-26
    معـــــــــلـــــــــم للاســــــــف؟؟
    يتفق الجميع في اليابان أن موقع المعلم يأتي بعد الإمبراطور مباشرة، وهذا سر تفوق اليابان العلمي، فهم يعرفون أن العلم الذي يكفل لبلدهم التقدم والتميز لا يأتي إلا عبر المعلم، وأن هذا المعلم لا يرجى منه نفعا إن لم يكرم، فكرموه بوضعه في الدرجة الثانية بعد الإمبراطور بحيث يسبق بذلك وزراء ونواباً وعسكريين وسياسيين ودبلوماسيين وغيرهم.
    وفي العالم الثالث يأتي المعلم بعد (شريطي) السيارات و(هامور) الأسهم ودلال العقار والسائقين وحتى (المتسبب) في حراج الخردة أو حراج بن قاسم أو حلقة الخضار، فالناس من حوله تصعد وتعتلي وتحلق وهو في مكانه صامدا أمام السبورة يهز جذعه طربا وهو يردد:
    (من جد وجد، ومن زرع حصد).
    انا لله و انا اليه راجــعون
     
    آخر تعديل: ‏2010-03-02
  16. كوكبان0100

    كوكبان0100 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    894
    0
    0
    ‏2008-11-25
    معلم
    سؤال للمبدع دائما حافظ الود-- هل حاولت نشر هذه المقالات في احدى الصحف؟؟
     
  17. مسموح

    مسموح تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    888
    0
    0
    ‏2008-01-27
    معلم
    قاتلهم الله أنى يؤفكون
     
  18. ابو مازن

    ابو مازن تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    63
    0
    0
    ‏2008-10-06
    م ع ل م
    :gbo2:

    انا اقبلها لعلي استفيد من كمية أوراق التعاميم الهائله التي بها وبإداراتها من أجل بيعها على شركة الورق لتعيد صناعتها
     
  19. الصقر9999

    الصقر9999 تربوي عضو ملتقى المعلمين

    197
    0
    16
    ‏2009-01-18
    معلم
    بصراحة وبدون زعل ... أنت أحسن واحد بالشرق الأوسط بل بالعالم
     
  20. عـبدالله الســلمي

    عـبدالله الســلمي عضوية تميز عضو مميز

    1,978
    0
    0
    ‏2008-01-14
    معلم
    بصراحة وبدون زعل كااتب مبدع تثير إعجابي بقلمك