اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الوزارة تتوعد وتتوعد‎ ( رسالة رائعة )

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة kfwe111, بتاريخ ‏2010-03-04.


  1. kfwe111

    kfwe111 تربوي عضو ملتقى المعلمين

    205
    0
    16
    ‏2009-04-07
    معلم
    جائتني هذه الرسالة على الايميل فأحببت نقلها لكم


    لا أشك أبداً أنك قد عرفت الوزارة التي أقصدها منذ أن قرأت العنوان ..

    فالوزارةالتي تتوعد دائماً .. ليست وزارة الدفاع .. ولا وزارة الداخلية .. ولا الخارجية ..

    فتلك الوزارات قد ( تحذر ) ولكنها لا ( تتوعد..(

    وخاصة إذا كان ذلك التحذير والوعيد موجه إلى منسوبيها ..

    أما الوزارة الوحيدة التي ( تتوعد)دونأن تحذر ..فهي وزارة
    ( التربية والتعليم(


    وزارة التربيةوالتعليم ..دائماً ما ترغب المعلمين والإداريين والمشرفين بالتعامل ( السهل ) بل ( المتميع ) مع الطلاب ..

    وتطالب دائماً بعدم النهر والزجر والوعيد ..

    ولكنها هي ( تتوعد ) !!!!!

    وتتوعد من؟!!!

    هل رأيناها يوماً ما تتوعد الطلاب الذين يخالفون أنظمة الوزارة؟

    أو رأيناها يوماً تتوعد المشرفين التربويين ؟

    أم هل رأيناها تتوعدالموظفين الإداريين والكتاب في مراكز الإدارات ؟

    لا أظن ذلك .. ولن يكون ..

    وإنما ( الوعيد ) و ( التهديد ) خاص بالمعلمين.. العدو الأكبر للوزارة .. أو هكذا يبدوا لنا !!!!

    مع كل إجازة .. وبعدهايستقبل المعلمون خطابات وبيانات
    ( الوعيد والتهديد ..(

    بالله عليكم ..

    ما هي نظرة الطلاب الذين يرون وزارتهم ( تتوعد وتهدد)هؤلاء المعلمين كأصغر وأحقر الخدم والعاملين ؟

    وهل يجدر بوزارةتتولى أمور التربية والتعليم في البلاد أن تقابل أهم شريحة لديها بهذا الأسلوب؟

    أرجوك أخي القارئ الكريم .. أن تتجه الآن إلى محرك البحث قوقل ) .. ولتكتب العبارة التالية (وزارة التربية تتوعد ... وانظر الكم الهائل من التوعدات ..

    ثم .. لا تغلق المحرك .. أعد البحث .. ولكن بعبارة جديدة ( وزارة التربية تهنئ) !!!! وانظرإلى النتيجة المخزية !!!!!!!

    قبل أسبوع سمعنا وزارة التربية تتوعد المعلمينبحسم يومين عن كل يوم غياب مع بداية الفصل الدراسي الثاني !!!!
    هل لاحظت الوزارةغياباً جماعياً مؤثراً في الفترات المماثلة الماضية حتى تصدر هذا الوعيد مع كل عودة؟!! أم أن حالات الغياب الفردية النادرة تجعل الموضوع ( كارثة ) تعليمية تستوجب هذاالأسلوب ؟ !!!

    يا وزارة التوعد .. اخجلي قليلاً .. واعرفي قدر من تتوعديهوتهدديه أمام العامة كل أيام السنة ..

    وإذا انعدمت ثقة المجتمع .. والطلاببشكل خاص في المعلمين .. فلا تلوميهم .. ولومي نفسك .. لأنك أنت التي خفضت صورةالمعلم في عيون العامة..

    انتهت الرسالة

    تحياتي لكم ابو الوليد
     
  2. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    نسأل الله تعالى أن يصلح الحال
     
  3. رَذَاذ

    رَذَاذ مراقبة عامة مراقبة عامة

    7,506
    0
    36
    ‏2010-01-27
    ارشادية
    مشكلتنا تنحصر فينا ، فليست هي الملومة نحن نتقاسم

    شكرا وأجمل ...
     
  4. شد الشراع وسير

    شد الشراع وسير تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    99
    0
    0
    ‏2008-09-18
    راااااااااااااااااااااااااائع
     
  5. احساس رونق

    احساس رونق تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    12
    0
    0
    ‏2010-02-26
    معلمه
    كلام جدا رائع
     
  6. الأثربي07

    الأثربي07 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    250
    0
    0
    ‏2009-03-15
    معلم
    الله المستعان
     
  7. أم الفهود

    أم الفهود طاقم الإدارة مراقبة عامة

    2,624
    0
    0
    ‏2009-11-06
    مشرفة تربويه في قسم رعاية الموهوبات
    كلام رائع جداً وزارة تفعل وبقوة قول المثل اللي يقول من فرعنك يافرعون قال مالقيت أحد يردني
    أحسن علاج لوزارتنا الموقرة استخدام سياسة اللي مايعجبك كبه بحر لان تعاميمها ليست منزلة من السماء بل صادرة من أناس اشك انهم يحملون أي نوع من التربويه