اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


3وزارات لوضع إثبات إقامة المعلمات المعينات

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة عدااي, بتاريخ ‏2010-03-04.


  1. عدااي

    عدااي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    10
    0
    0
    ‏2009-12-16
    طالب الذبياني - مكة المكرمة


    قال مدير عام شؤون المعلمين بوزارة التربية والتعليم الدكتور راشد بن غياض الغياض انه تم تشكيل لجنة من 3 وزارات هي التربية والتعليم والداخلية والخدمة المدنية لوضع ضوابط اثبات اقامة المعلمات المعينات. وأكد لـ “المدينة” ان اثبات الاقامة للمتعينات ليس قرارا خاصا بوزارة التربية ، وانما هي الجهة التنفيذية وأن هناك لجنة من وزارات التربية والخدمة المدنية والداخلية لوضع الضوابط لاثبات اقامة المتعينة ، هذه الضوابط يقوم بتنفيذها اللجان الموجودة في وزارة التربية والتعليم. واكد حرص الوزارة على تعيين كل متعينة في مكانها وتدرس دائما قضية تطبيقها مع وزارة الخدمة المدنية . وقال ان الوزارة حرصت هذا العام على انشاء دليل خاص بالوظائف ودليل خاص بالمقابلات الشخصية.
    واضاف ان تعيين دفعتي 27 و28 من خريجي كليات المعلمين مرهون باجتياز اختبارات القياس والمقابلات الشخصية. واكد لـ “المدينة” انه لابد من اختبار القياس في نهاية ربيع الاول لمن لم يجتز اختبار الكفايات بدرجة اكثر من 50% اضافة الى المقابلة الشخصية التي ستبدأ في الخامس والعشرين من شهر ربيع الآخر المقبل واذا تم ذلك فسيتم تعيين خريجي الدفعتين.
    وكشف عن ان مشروع رتب المعلمين لازال قائما وتم عرضه على اللجنة الادارية العليا في الوزارة لمناقشته بعد دراسته فترة معينة من قبل لجنة متخصصة. وعن معلمي ومعلمات محو الامية قال ان معلمي ومعلمات محو الامية يعملون وفق عقود معينة تتم خلال فترة معينة لعمل محدد ينتهي العقد بانتهاء الفترة. وحول حوافز معلمي ومعلمات الصفوف الاولية في المرحلة الابتدائية قال انها مازالت موجودة كالاجازة قبل زملائهم بأسبوعين اضافة الى ان الاشراف التربوي بالوزارة يدرس ايجاد حوافز والوزارة حريصة على ايجاد الحوافز لأن المعلم يؤدي رسالة لايؤديها غيره في الوظائف الاخرى ويبني الاجيال المستقبلية فإذا اردنا ان نبني جيلا مستقبليا كما نرغب لابد ان نعد معلما يستطيع ان يؤدي الرسالة على اكمل وجه. ​