اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


التربية توجه مديرات المدارس بعدم نزع المرايا من دورات المياه

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة معلم من الخبر _ 1417, بتاريخ ‏2010-03-06.


  1. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    [​IMG]
    عاجل - ( الرياض )


    بدأت وزارة التربية والتعليم مؤخرا في تعديل كثير من السلوكيات التي تقوم بها بعض مديرات المدارس دون الرجوع للوزارة، كقيام بعضهم بنزع المرايا من دورات المياه في المدارس أو طمسها بالرغم من قيام وزارة التربية والتعليم مؤخرا بالسماح بذلك.

    وقد أصدر مدير عام التربية والتعليم للبنات بمنطقة الرياض المكلف الدكتور محمد بن منصور العمران قرارا يؤكد فيه على مديرات المدارس بأهمية التنبيه على منسوبات المدرسة بالحرص على عدم نزع المرايا التي يتم تركيبها في دورات المياه أو قريب منها، وشدد في حالة عدم توفر المرايا في دورات المياه أو تلفها إبلاغ الإدارة عن حاجة المدارس لمرايا ليتم تركيبها عاجلا.

    جاء هذا القرار عقب ملاحظة الإدارة المختصة بإدارة التربية والتعليم بالرياض أثناء الجولات الميدانية أن بعض مديرات المدارس تقوم بنزع المرايا الخاصة بالطالبات والموجودة في دورات المياه آو يتم العبث بها وإتلافها.

    وكان إلى وقت قريب قد حرمت الطالبات في بعض المدارس من النظر إلى المرايا في دورات المياه بسبب قيام بعض المديرات بطمسها أو خلعها لمنع الطالبات من الوقوف أمامها للنظر عقب استخدامهن لدورات المياه، بل وصل الأمر إلى أن تقوم بعض مديرات المدارس بمصادرة أي مرايا شخصية تجدها في حقائب الطالبات ضمن حاجياتهن الشخصية فتلجأ بعض الطالبات لتهريبها في أماكن يصعب على المديرات اكتشافها مما يجعل المديرات تقوم بشن حملات مفاجئة لمصادرتها بمداهمة لحقائب الطالبات أو تفتيشهن شخصيا، ولايقتصر الحد على المرايا فقط بل قد يتعدى الأمر للتفتيش عن ممنوعات أخرى كالأمشاط والعطور.

    تقول إحدى الطالبات : وصل الأمر بأن تقوم مراقبة في مدرستنا الثانوية وبإيعاز من المديرة بطمس الصفيح النيكل المثبت في أسطح برادات المياه حتى لاتستخدمها الطالبات كمرايا، ولا أحد ينكر العلاقة المتبادلة بين المرأة والمرآة فتعتبر علاقة مستمرة وممتدة لا تنتهي فلماذا حرام علينا حلال على المسؤولات في المدرسة؟

    وتطمح أخرى بالسماح باصطحابهن للمرايا ضمن مستلزماتهن الشخصية لأنهن لايستغنين عنها في ملاحظة ماقد يعتري وجوههن من إرهاق أو تغير طوال تواجدهن في المدرسة، أوعقب استخدامهن لدورات المياه أو الوضوء.
     
  2. رَذَاذ

    رَذَاذ مراقبة عامة مراقبة عامة

    7,506
    0
    36
    ‏2010-01-27
    ارشادية
    المشكلة أن الطالبات الوقت كله بدورات المياة ،، كله من العلاقة القوية بين المرأة والمرآة

    لا مناص كالروح للجسد ،،،

    الله يعين المديرة بعد سماعها للخبر مني :)
     
  3. عبير الورد

    عبير الورد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    457
    0
    0
    ‏2009-12-05
    [​IMG]
    [​IMG]