اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


اين قسمك الذى اقسمته ياعسكرى

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة معلم من الخبر _ 1417, بتاريخ ‏2010-03-11.


  1. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    [​IMG]



    اللهم لا تولي علينا خائن, ولا تجعل بيننا خائن,

    انا في البداية اعتذر من القراء الكرام عن ابتعادي للفصحى وكتابة هذه المقالة بالعامية

    اكيد تعرفون ( يمين القسم ) اللي لازم وإجباري لكل طالب في السلك العسكري ان يحلفها على القران الكريم اعظم كتاب على وجه الارض امام الملايين من المشاهدين . وللي ما يعرف القسم: (أقسم بالله العظيم، على كتابه الكريم، أن أكون مخلصاً لله، مجاهداً في سبيله، عاملاً بشريعة الإسلام؛ مطيعاً لمليكي، مدافعاً عن وطني بكل ما أملك من وسائل؛ وأن أكون سلماً لمن سالمهم، وحرباً على من حاربهم؛ منفذاً لجميع أوامر رؤسائي في غير معصية الله؛ محافظاً على سلاحي فوق كل أرض وتحت كل سماء؛ والله على ما أقول شهيد".
    المواطن العادي لمن يقرا هذا القسم يحس بعظمته ويحس انه هو المسئول عن هذي اليمين وهو مجرد مواطن. ما بالكم بمن حلفها وهو المعني بها . وتحمل مسؤوليتها وأمانتها في ذمته يوم يوقف بين يدي رب السماوات والارض ويسال عنها.؟؟

    ولكن للاسف بعض المنتمين للسلك العسكري بمجرد خروجه من الدورة ويبدأ استلام مهامه المكلف بها واللي حلف القسم العظيم على ان يعملها بكل إخلاص تبدا ملامح الخيانة تتبلور على تصرفاته اللامسؤلة ولا كانه حالف اغلظ الايمان قبل خروجه من الدورة.
    سمعنا قبل فترة عن شكوى تقدمت بها احدى السيدات عمرها تجاوز الستين عاما تستغرب من تسجيل مخالفة مرورية باسمها!! طبعا الكل تفاجا بالخبر زي ما تفاجات هذي العجوز المسكينة
    وبعدها بفترة شكوى ثانيه تقدم بها شخص اخر يستغرب من تسجيل مخالفة مرورية على زوجته .. والثالث منعت شغالته من السفر لبلادها بسبب وجود مخالفة مرورية باسمها.. والرابع يتفاجا بتسجيل مخالفة مرورية وقوف خاطئ في جيزان الي على حسب كلامه ما عمره زارها في حياته .,
    وللاسف الشديد نظامنا المروري في السعوديه لازال مستمر في النزول رغم التدوير الاداري فيه. والمنهجية الغلط الي يمشي عليها ( سدد وبعدين اشتكي )
    يا امة ضحكت من جهلها الامم,, اسدد وبعدين اشتكي؟ يعني لها لدرجه محتاجين فلوس؟ نسيتم ان المرور ثاني اكبر دخل للدولة بعد البترول؟ ومن ين؟ من جيوب الشعب الغلابة مساكين وبالتحديد من الطبقة الوسطى ومادون.. وياكثر اللي مادون.
    طبعا ليه لا. مدام ان وقت سدادك للمخالفه لايتعدى دقايق لكن شكواك يمكن يتابعونها اولادك واحفادك.. وعلى بال ما تشتكي وتتظلم ( هذا ان كان احد عطاك وجه اصلا) راحت ايام وجت ايام وفي الاخير تلاقي الاسطوانه المعروفه: ياخي استح تشتكي عشان 200 ريال؟
    بس غصب عنك بتسددها سواء انت المخالف او هندي او بنقالي مو شغلنا مدام هي باسمك.
    ليه طيب؟ ليه رجل المرور لمن يلقى المخالف صديق او صديق صديق او قريب او عشانه مرسول من الضابط فلان او يقرب للضابط علان يسجل المخالفه ويبدل ارقام السجل المدني عشان تروح المخالفه للعجوز او الشغاله او رجل لا حول له ولا قوة؟
    وين اليمين الي حلفها قبل يطلع؟ هذي اكبر خيانة للامانة الي وكلت لك يا رجل المرور.
    الى متى نمشي بالوصاية والتوصية وسياسية (تكفى) وسياسه ( هذا اعرفه مشي اموره) الى متى؟ كيف طاعك قلبك وضميرك وخلاك تخون عملك وامانتك وتحنث يمينك .
    بدل ما نطمن ونامن لسيارة المرور صرنا نخاف ونهرب لمن نشوفها طيب ليه؟
    ليه نخاف من (الامن)؟ صدقوني ان الخوف منهم وليس الامان عندهم
    ونصيحه لكل من وجد باسمه مخالفة مروريه وهو بالفعل لم يرتكبها نصيحتي لك لا تشتكي لان مراح تلقى لك احد يسمعك نصيحتي لك ترفع يدك لخالقك وانت تعرف ان دعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب . وتدعواالله ان ينصرك على من ظلمك. واعتبر مبلغ المخالفة صدقة لوجه الله تلقاها في حسابك يوم القيامة،
    اللهم صلي على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم

    خالد محمد الغنام

    منقول ................
     
  2. آذريـونة

    آذريـونة مشرفة سابقة عضو مميز

    1,995
    0
    0
    ‏2010-02-02
    قلق

    إلى حيث يُبعثون ..ومُطبقه في جميع قطاعات الدولة
    والي يبي يشتكي ...يبطي عظم ..يتوب عن المطالبة بالحق للأبـد
    تعبنااااااااااا
     
  3. الثائر

    الثائر عضوية تميّز عضو مميز

    649
    0
    0
    ‏2009-05-10
    العبودية ستـزول طاآل الزمــان آم قصر ...
    وسيجدون مـاآذاقـوه غيرهــم

    << ماودك تسكت