اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


المعلمات المستجدات نقلن داخل المندوبيات فقط

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2010-03-13.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    إعلان حركة النقل الإلحاقية بعد 21 يوماً .. مدير عام شؤون المعلمين:
    المعلمات المستجدات نقلن داخل المندوبيات فقط

    عبدالله عبيدالله الغامدي ـ الرياض

    [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG]


    أوضح مدير عام شؤون المعلمين في وزارة التربية والتعليم الدكتور راشد الغياض أن المعلمات المستجدات اللاتي شملتهن حركة النقل، تم نقلهن داخل المندوبيات داخل إدارة التربية والتعليم وليس خارج المناطق التي تم تعيينهن فيها.
    ورد الغياض عبر موقع شؤون المعلمات على عدد من ملاحظات المعلمات على حركة النقل، والتي اشتملت على إيضاح حول الرغبات التي حذفت، وبين «إنه تم حذف بعض الرغبات للمعلمات اللاتي تم نقلهن في حركة النقل الماضية على غير الرغبة الأولى، بحيث حذفت الرغبات التي تلي الرغبة التي نقلت عليها، فمثلا إذا طلبت المعلمة ست رغبات ونقلت الحركة الماضية على الرغبة الثالثة، تم حذف الرغبة الرابعة والخامسة والسادسة، لأنه منطقيا تجاوزت هذه الرغبات، وفي حالة بقائها ونقل المعلمة عليها ــ أي الرابعة أو الخامسة أو السادسة ــ سوف تحتج المعلمة بأنها نقلت إلى رغبات متأخرة عن العام الماضي».
    وبين أنه وحرصا من الوزارة على سير عملية النقل الإلحاقية بالشكل المطلوب فإن طلبات المعلمات المحذوف رغباتهن تم إعادتها في برنامج الاستعلام على موقع الوزارة الذي تم تحديثه يوم الخميس الموافق 25/3/1431هـ.
    وفسر زيادة الأعداد المسبوقة لبعض المعلمات في حركة النقل الحالية عن حركة العام الماضي بأنه نتيجة طبيعية لأن الأعداد تناقصت ما عدا تخصص الاجتماعيات تاريخ وجغرافيا والتربية الوطنية، والتي دمجت بسبب تغير الخطة الدراسية للعام المقبل في المشروع الشامل لتطوير المناهج.
    وعن نقل المعلمات المستجدات بالرغم من أخذ تعهدات عليهن، أوضح أن التعهد المأخوذ على المعلمات المتعينات حديثا هو عدم النقل لمدة ثلاث سنوات بين إدارات التربية والتعليم، وسمح لهن النقل بين مندوبيات النقل داخل إدارة التربية والتعليم الواحدة، وهذا يعني أن نقل المستجدات تم بين مندوبيات النقل في إدارة التربية والتعليم الواحدة.
    من جهة أخرى، تعلن وزارة التربية والتعليم حركة النقل الإلحاقية للمعلمين يوم 18 من شهر ربيع الآخر المقبل، كما ستجري الوزارة مبادلة بعد الحركة الخارجية للمعلمات، وفقا للرغبة الأولى حسب قانون التخصصات ومفاضلة النقل، وذلك وفقا للضوابط التي أعلنتها الوزارة ضمن ضوابط النقل الخارجي للمعلمات.

    http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20100313/Con20100313338013.htm