اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


مدير ادارة المرور : بدءا من جمادى الاول المقبل سنسمح لوكالات السيارات الجديدة بإصدار رخص ا

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة معلم من الخبر _ 1417, بتاريخ ‏2010-03-14.


  1. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    [​IMG] المصدر ( جاسر عواد ) متابعات ::

    قال مدير عام المرور المكلف اللواء سليمان العجلان ان ادارة المرور بالمملكة ستسمح لوكالات وشركات السيارات الجديدة بإصدار رخص السير ''الاستمارات'' بدءا من جمادى الأول المقبل، حيث يأتي هذا التوجه ضمن المزيد من الخدمات المرورية للمواطن والمقيم في المملكةوذلك وفقا لمانقلته الاقتصادية هذا اليوم الاحد.
    وأوضح اللواء العجلان إلى أن هذه تعد المرحلة الأولى التي يسمح فيها كذلك لمستوردي السيارات المستعملة والتي تحمل بطاقات جمركية من خلال نهايات طرفية، فيما ستكون المرحلة الثانية نقل ملكية المركبات المستعملة في معارض السيارات. وأبان مدير عام المرور في المؤتمر الصحافي الذي عقده أمس في مكتبه بمناسبة تدشين أسبوع المرور الخليجي تحت شعار ''احذر أخطاء الآخرين'' الذي يقيمه مرور الرياض ويتضمن فعاليات ومعرضا في خيمة أمانة الرياض في طريق صلاح الدين بمشاركة جهات حكومية وأهلية ضمن برامج رفع مستوى الوعي لدى السائقين تحت رعاية الفريق سعيد القحطاني مدير الأمن العام، ويدشنه اللواء سليمان العجلان مدير عام المرور المكلف. أن أسبوع المرور لن يكون مجرد أسبوع وينتهي، وإنما لدى الإدارة خطط وبرامج طوال العام تتزامن مع المناسبات وغيرها عبر الإدارات والوحدات والأقسام في جميع مناطق المملكة، لافتا إلى أن التوعية المرورية تسير جنبا إلى جنب من الضبط المروري الميداني من خلال رصد المخالفات، رافضا في الوقت نفسه ما طرحته ''الاقتصادية'' من وجود تهاون وقلة الحزم في ضبط المخالفين في الميدان.


    وأشار مدير المرور إلى وجود لجان تسمى ''لجنة السلامة المرورية'' تضم مرور المنطقة ووزارة النقل ووزارة الشؤون البلدية، لدراسة مواقع الحوادث ترفع كل ثلاثة أشهر تقارير عن الحوادث المرورية، وأسبابها، بهدف معالجتها سواء ما يخص المرور أو وزارة النقل أو البلديات، مع تقييم لهذه التقارير بهدف الحد من الحوادث ودعم السلامة المرورية. وأضاف اللواء العجلان أن الأعداد المرصودة من المخالفات العام الماضي بلغت نحو تسعة ملايين مخالفة، وهذا دليل على وجود حزم واهتمام في رصد المخالفات، منوها في الوقت نفسه بمشروع ساهر في دعم السلامة المرورية إلى جانب العنصر البشري في المرور. ولفت مدير المرور إلى أن الكل يحمل هاجس الحوادث والازدحام المروري، وهذا ما نحن نعمل عليه وما يريده ولاة الأمر، مؤكدا أن مآسي الحوادث المرورية لم ينج منها أي بيت، حيث ينجم عنها الأرامل، والأيتام، والإعاقات خلاف الوفيات، مشيرا إلى سعادته بانخفاض حوادث الوفيات، حيث تشير إحصائيات الحوادث المرورية إلى أن عدد الحوادث المرورية بلغ عام 1430 هـ 483 ألف حادث، والوفيات منها 6458 و36 ألف مصاب، وعليه فسعادتنا بالنقص في عدد الوفيات ما بين عام 1429 و 1430 هـ، حيث نقص 316 حالة وفاة، وهي أعداد ليست سهلة من البشر وكذلك النقص في أعداد الحوادث، وإن لم نصل إلى ما نطمح إليه من الحد من الحوادث المميتة، منوها بمشروع ''ساهر'' للمساهمة في ضبط سلوك السائقين عند البدء فيه قريبا. وعن فتوى تحريم الزيادة في قيمة المخالفات المرورية، ورأي المرور في ذلك، أكد اللواء العجلان أن المرور يعد جهة تنفيذية وليس تشريعية، تنفذ ما يصدر في النظام وتعمل بمقتضاه. من جهة أخرى، تطلق الإدارة العامة للمرور بالتعاون من شركات الهواتف الجوالة إلى إطلاق رسائل جوال تتضمن لقطات حقيقية مصورة لحوادث سواء ما يتعلق السرعة أو قطع الإشارات أو التفحيط، إضافة إلى بث رسائل مصورة بالتعاون مع الخطوط السعودية وكذلك من القنوات التلفزيونية السعودية.
     
  2. ولد النباهين

    ولد النباهين عضوية تميّز عضو مميز

    3,387
    0
    0
    ‏2009-02-10
    معلم
    مشكور ويعطيك العافية