اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


مدير عام المرور اللواء العجلان: استخراج الرخصة من أجهزة الصرف الآلي

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة معلم من الخبر _ 1417, بتاريخ ‏2010-03-15.


  1. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    [​IMG] عاجل - ( الرياض )


    أوضح اللواء سليمان بن عبدالرحمن العجلان مدير الإدارة العامة للمرور أن أسبوع المرور الخليجي السادس والعشرين والذي بدأ أمس هو فرصة لزيادة مستوى الوعي المروري لدى كافة شرائح المجتمع وخاصة طلاب المدارس . مؤكداً في الوقت نفسه أن المعارض المصاحبة لفعاليات الأسبوع والمنتشرة في كافة مناطق ومحافظات المملكة تتميز بالتنوع في أسلوب التوعية المرورية والسلوك المروري لدى قائدي المركبات ومستخدمي الطريق .

    ووصف اللواء العجلان الأسبوع بالتوعية المرورية مؤكدا إلى أنه سيعقها حملات مرورية متخصصة مكثفة في كافة مناطق المملكة والمحافظات تشارك الجهاز الأمنية المختلفة والمتمثلة في المرور وأمن الطرق والدوريات الأمنية ودوريات الشرطة بهدف فرض النظام والضبط المروري بكل حزم .

    وبين اللواء العجلان أن الفترة القادمة ستشهد حملات مرورية متخصصة تركز كل واحدة منها على مخالفة وسيتم من خلالها التوعية المكثفة وفرض النظام على متجاوزي النظام .

    وحول المستجدات المرورية القادمة أشار اللواء العجلان أن جهاز المرور يعمل حالياً على تطوير أنظمته لتشهد السنوات القلية القادمة نظاماً آليا متكاملاً يتم من خلاله إنهاء كافة المعاملات المرورية آلياً مشيراً إلى إمكانية استخدام أجهزة الصرف الآلي لاستخراج رخصة القيادة وذلك في خدمة ذاتية اختيارية هي الأولى في جهاز المرور .

    وقال اللواء العجلان إن رجال المرور سيتم تركيز عملهم على التواجد الميداني لضبط النظام وتفعيل أنظمة ولوائحه على أرض الواقع .

    وبين أنه سيتم قريباً إنشاء محطات للفحص الفني الدوري للسيارات في كافة مناطق ومحافظات المملكة حيث سيتم ربط الفحص الدوري آلياً مع إجراءات إصدار وتجديد الاستمارة مبيناً أن الفترة التجريبية الحالية قد بدأت في محافظتي جدة والخبر .

    وكشف اللواء العجلان أن هذا العام بدأ تدريب رجال المرور وتأهيلهم مرورياً في معهد المرور بما يتناسب مع طبيعة أعمال جهاز المرور .

    مضيفاً أنه سيتم التعاقد مع الجامعات لاستقطاب كوادر مؤهلة لتدريب رجال المرور وتدريب منسوبي المرور على رأس العمل .

    وحول المجهودات المرورية لرجال المرور في الميدان. قال اللواء العجلان إن 10 ملايين مخالفة مرروية في المملكة خلال عام واحد تؤكد أن الجهود المرورية متواصلة وأن عملية الضبط مستمرة مستدركاً بالقول إن لكل قاعدة شواذ ومن تجاوز الانظمه سيتم التعامل معه بحزم .