اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


التربية " تحرم 3000 محضر مختبرات من المستوى الخامس

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة معلم من الخبر _ 1417, بتاريخ ‏2010-03-16.


  1. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    [​IMG]
    عاجل - ( ماجد التويجري )


    في تطور جديد ولافت حرمت وزارة التربية والتعليم أكثر من 3000 آلاف من محضري المختبرات من الحصول على المستوى الخامس وذلك بعد أن حجبت عنهم مؤهل البكالوريوس بعد أن أصدرت قراراً بعدم السماح لهم بإكمال دراستهم الجامعية للحصول عليه " سواء ً عن طريق الانتساب أو الدراسة المسائية "، في حين اعتمدت السماح لمحضري الحاسب الآلي بإكمال دراستهم للحصول على المؤهل ذاته .

    وذكر مجموعة من المتضررين من محضري المختبرات - في إفادتهم - أن وزارة التربية أصدرت تعميماً بمنع محضري مختبرات العلوم من مواصلة دراسة البكالوريوس , مشيرين إلى أن هناك تعميم صادر من ذات الجهة يسمح لمحضري الحاسب الآلي بمواصلة دراسة البكالوريوس في الجامعات ! لافتين إلى أن في ذلك تحيز لفئة دون أخرى إضافة إلى تجاهل محضري معامل العلوم بالذات وعدم السماح لهم بمواصلة دراستهم التي تعد حقاً شرعياً لهم – على حد قولهم - ، متسائلين كيف يسمح لغيرنا ونحرم نحن ؟ خاصة وأن الدراسة في المرحلة الجامعية تطور من الأداء وهي كفيلة بإخراج الكفاءات في هذا المجال .

    وأوضحوا أنه عندما سُمح لبعض محضري المختبرات بتكملة السنة الواحدة في كلية المعلمين لم يتم تعديل مستواهم إلى هذه اللحظة والغريب في الأمر أن هذه السنة 1430 ـ 1431 هـ لم تتم الموافقة على من تم ترشيحهم لمواصلة السنة الواحدة في كلية المعلمين , مطالبين بالسماح لهم ولزملائهم محضري المختبرات بمواصلة الدراسة كي يحصلوا على درجة البكالوريوس ، مضيفين بأن الوزارة – بحسب تصريحات مسئوليها – بحاجة ماسة إلى محضري مختبرات العلوم ، نافين ما تردد بأن في مواصلة الدراسة لمحضري مختبرات العلوم تغييراً لتخصصهم ، معللين ذلك بوجود مادة تخصص لمحضري المختبرات, قاموا بدراستها في كليات المعلمين بمحتوى دبلوم مختبرات ومدتها سنة وبعد ذلك تم تطويره إلى سنتين .

    الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم أصدرت في منتصف عام 1412 هـ قرارين يقضيان بالموافقة بالسماح لمحضري المختبرات بالانتساب أو الدراسة المسائية في الجامعات السعودية بعد مضي عامين في الخدمة على الأقل، حيث تم بناء عليه حصول عدد كبير منهم على مؤهل البكالوريوس وبالتالي تم وضعهم على المستويين الرابع والخامس ، في حين أن من تم منعهم من إكمال دراستهم في الوقت الراهن يطالبون بمساواتهم بزملائهم القدامى من خلال إتاحة الفرصة لهم بمواصلة دراستهم التي ستمكنهم من الحصول على مستوياتهم الوظيفية المستحقة ( الرابع أو الخامس ) .
     
  2. عـبدالله الســلمي

    عـبدالله الســلمي عضوية تميز عضو مميز

    1,978
    0
    0
    ‏2008-01-14
    معلم
    الله يعين
    شكرا لك على النقل
     
  3. ابو عبدالله999

    ابو عبدالله999 مشرف سابق عضو مميز

    3,527
    0
    0
    ‏2008-06-19
    مدرس
    لماذا يفسح المجال من البداية ......ايش اللي قاعد يصير ياوزارة التربية والتعليم؟؟؟
    يعني ناس إيه ..... وناس لا !!!!
    تذكرت دعاية :
    في رز ،،،، وفي أبو كاس
     
  4. الثائر

    الثائر عضوية تميّز عضو مميز

    649
    0
    0
    ‏2009-05-10
    كان الله فى العون ..
    وبالفعل ابو عبدالله فى رز ... وفى ابو كاس
     
  5. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    «التربية» تمنع 3 آلاف محضر مختبر من إكمال دراستهم

    قرار المنع حرمهم من الحصول على المستوى الخامس
    «التربية» تمنع 3 آلاف محضر مختبر من إكمال دراستهم

    محمد سعيد الزهراني، سعود الحارثي ـ الطائف

    [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG]


    منعت وزارة التربية والتعليم ثلاثة آلاف محضر مختبر من إكمال دراستهم الجامعية للحصول على مؤهل البكالوريوس، سواء عن طريق الانتساب أو الدراسة المسائية.
    وأرجعت وزارة التربية قرارها، الذي تسبب في منع المحضرين من الوصول إلى المستوى الخامس، بأن إكمال دراستهم الجامعية، يعني تغيير تخصصهم، وأن الوزارة بحاجتهم أكثر من أي تخصص آخر.
    وفي هذه الأثناء، سمحت التربية لمحضري الحاسب الآلي بإكمال دراستهم للحصول على المؤهل ذاته، ما دعا الكثير من محضري المختبرات المتضررين إلى التعبير عن استغرابهم، مما وصفوه بازدواجية القرارات.
    وأشاروا في هذا السياق إلى أن منع محضري مختبرات العلوم من مواصلة دراسة البكالوريوس، والسماح في الوقت نفسه لمحضري الحاسب الآلي بمواصلة الدراسة في الجامعات، دليل على التحيز لفئة دون أخرى، فضلا عن تجاهل محضري معامل العلوم «تحديدا»، على حد تعبيرهم.
    وتساءلوا: «كيف يسمح لغيرنا ونحرم نحن، في الوقت الذي تعتبر الدراسة الجامعية فرصة لتطوير الأداء وهي كفيلة بإخراج الكفاءات في هذا المجال». وأوضحوا أنه عندما سمح لبعض محضري المختبرات بتكملة السنة الواحدة في كلية المعلمين لم يتم تعديل مستواهم إلى هذه اللحظة، والغريب في الأمر أن في العام الدراسي الحالي لم تتم الموافقة على من رشحوا لمواصلة السنة الواحدة في كلية المعلمين.
    وطالبوا بالسماح لهم ولزملائهم محضري المختبرات بمواصلة الدراسة، للحصول على درجة البكالوريوس، مضيفين أن الوزارة، ووفقا لتصريحات مسؤوليها، بحاجة ماسة إلى محضري مختبرات العلوم.
    ونفى محضرو مختبرات العلوم ما تردد حول أن مواصلة دراستهم، تعتبر تغييرا لتخصصهم، معللين ذلك بوجود مادة تخصص لمحضري المختبرات، درسوها في كليات المعلمين بمحتوى دبلوم مختبرات ومدتها عام، وطور بعد ذلك إلى عامين.
    يذكر أن وزارة التربية والتعليم أصدرت منتصف عام 1412هـ، قرارين يقضيان بالسماح لمحضري المختبرات عبر الانتساب أو الدراسة المسائية في الجامعات السعودية بعد مضي عامين في الخدمة على الأقل، وحصل بناء على القرار عدد منهم على مؤهل البكالوريوس، واستفادوا من ذلك بوضعهم على المستويين الرابع والخامس.
    والطلاب الذين منعوا من إكمال دراستهم في الوقت الراهن، يطالبون بمساواتهم مع زملائهم القدامى، من خلال إتاحة الفرصة لهم بمواصلة دراستهم التي ستمكنهم من الحصول على مستوياتهم الوظيفية المستحقة.

    http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20100316/Con20100316338553.htm