اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الحرائق تجتاح المدارس :أخلاء أكثر من 1050 طالبا وطالبة في المدينة وتبوك والطائف بسبب حرائق

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة معلم من الخبر _ 1417, بتاريخ ‏2010-03-16.


  1. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    الحرائق تجتاح المدارس :أخلاء 1050 طالبا وطالبة في المدينة وتبوك والطائف بسبب حرائق


    [​IMG]

    المدينة المنورة والطائف (صدى):

    تم أمس إخلاء 1050 طالبا وطالبة من فصولهم في المدينة المنورة وتبوك و الطائف بسبب اندلاع حرائق محدودة في تلك المدارس.

    حيث أخلت إدارة المدرسة الابتدائية الـ45 أمس 300 طالبة بعد حدوث تماس كهربائي بالعدادات الخارجية لمبنى المدرسة، وذلك دون حدوث أية إصابات فيما انتقلت فرق الدفاع المدني للموقع .

    وقال الناطق الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة المدينة المنورة العقيد منصور بن بطيحان الجهني، في تصريح صحفي أمس إن العمليات تلقت بلاغا عن نشوب حريق بالمدرسة الابتدائية بالحرة الشرقية، وأرسلت الفرق إلى الموقع، وتبين وجود تماس كهربائي في العداد الخارجي للمدرسة، لافتا إلى حسن تصرف المديرة والمعلمات، بإخلاء الطالبات من المدرسة.

    وفي الطائف أخلت فرق الدفاع المدني في محافظة الطائف أمس 350 طالبة بمجمع كلاخ التعليمي، بعد نشوب حريق في كيبل كهربائي في أحد مرافق المدرسة. وأسهم تعامل مديرة المدرسة مع الحادث في تهدئة الطالبات وقد أخرجتهن من الفصول قبل وصول فرق الدفاع المدني التي أخمدت الحريق.

    وقال الناطق الإعلامي بإدارة الدفاع المدني بمحافظة الطائف المقدم خالد القحطاني، في تصريح صحفي إن 3 فرق إطفاء، و3 فرق إنقاذ باشرت الحادث، وأخمدت الحريق الذي اتضح أنه نتيجة ماس كهربائي، مبينا أن الحادث نتج عنه إصابة حارس المدرسة باختناق نتيجة استخدامه بودرة الإطفاء قبيل وصول الدفاع المدني.

    وشدد على أهمية استخدام الطفاية اليدوية بطريقة سليمة من حيث الوقوف باتجاه الرياح لا عكسها عند الإطفاء؛ للحماية من الحرارة والأدخنة، والمواد المنبعثة من الطفاية مع أخذ المسافة الآمنة.
    من جهة أخرى أخمدت 3 فرق من الدفاع المدني صباح أمس حريقا في أحد الفصول الدراسية بثانوية الملك سعود للبنين بحي النهضة بتبوك، دون حدوث إصابات بن الطلاب والمعلمين، وأخلت فرق الدفاع المدني المدرسة والبالغ عدد طلابها 400 طالب.

    وأوضح الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة تبوك المقدم ممدوح العنزي أن الفصل المحترق بالكامل لم يكن به دارسون بل كان يستخدم مستودعا، وبين أن جهات التحقيق بدأت عملها لمعرفة ملابسات وأسباب الحريق.




    تم إضافته يوم الثلاثاء 16/03/2010 م - الموافق 1-4-1431 هـ الساعة 3:45 مساءً

    شوهد 28 مرة - تم إرسالة 0 مرة


    اندلاع حريق بالابتدائية الرابعة بمخطط الشرائع بمكة وإصابة 14 طالبة ومعلمتان

    [​IMG]

    مكة الوئام- اشواق الطويرقي وحجب العصيمي:
    اندلع قبل لحظات حريق بالابتدائية الرابعة لتحفيظ القران للبنات بمخطط الشرائع بمنطقة مكة المكرمة ،حيث باشرت 8 من فرق الدفاع المدني موقع الحادث ومازالت حتى اللحظة تواصل عملية السيطرة عليه.
    وتشير المعلومات إلى أن الحريق اشتعل بسكن حارس المدرسة المكون من حجرتين.
    وأدى الحريق لإصابة 14 طالبة ومعلمتان بسبب الاختناق والهلع وصلت جميعها لمستشفى الملك فيصل بالششة .
    وعزت الجهات المختصة اسباب الحريق لالتماس كهربائي بغرفة الحارس .​




    الطلبة عبثوا به محاولين إصلاحه
    سقوط باب مدرسة ابتدائية بصبيا يدخل طالباً المستشفى

    الثلاثاء 16 مارس 2010
    11:17 م
    ​سبق- صبيا: تعرض أحد الطلاب بمدرسة عيبان الابتدائية التابعة لإدارة التربية والتعليم بمحافظة صبيا صباح اليوم لعدة إصابات متفرقة في جسده، بعد أن سقط عليه باب مدرسته وتم نقله عن طريق سيارة الهلال الأحمر إلى مستشفى محافظة الداير . ​

    من جانبه، أوضح مدير العلاقات العامة والإعلام التربوي بالإدارة، محمد بن أحمد عطيفة، أن تفاصيل الحادثة وطبقاً لمحضر مدير المدرسة سليمان بن يحيى غزواني، بعد نهاية الدوام يوم الإثنين سقط الجزء الجنوبي من الباب الرسمي للمدرسة وتم وضعه على الأرض لحين إصلاحه وفي صباح اليوم الثلاثاء وقبل بدء الدوام تجمع بعض الطلاب حول الباب وحاولوا إيقافه لكنهم لم يستطيعوا، ما أدى إلى سقوطه على أحدهم وتم نقله بسيارة الهلال الأحمر إلى مستشفى الداير، ومن ثم تم نقله لمستشفى صبيا العام وتم إبقاؤه في المستشفى للاطمئنان عليه . ​


    وقد شكل مدير إدارة التربية والتعليم بمحافظة صبيا، إبراهيم بن محمد الحازمي، لجنة لمتابعة الموضوع برئاسة مساعد مدير التربية والتعليم، أحمد بن علي ربيع، وعضوية كل من أحمد الليل، مدير مكتب التربية والتعليم بالعيدابي، وإسماعيل شبعاني من قسم المتابعة، وعلي ناجي من قسم الصيانة، وتمت زيارة المدرسة والوقوف على الحادثة ​




    اثر اندلاع حريق للمرة الثانية خلال عام
    3 أيام إجازة لطالبات الثانوية الخامسة لتحفيظ القرآن بأم الحمام
    السبت 20 مارس 2010
    11:16 ص

    ​سبق - الرياض : منحت المدرسة المتوسطة والثانوية الخامسة لتحفيظ القرآن الكريم في حي أم الحمام بالرياض، طالباتها ومعلماتها إجازة لمدة ثلاثة أيام تبدأ من اليوم السبت، إثر الدخان الكثيف الذي غطى المدرسة الأربعاء الماضي، وأدى لاختناق إحدى الطالبات ونقلها بسيارة الإسعاف إلى مستشفى الحي.


    الطالبة( هـ .ع ) تروي ما حدث قائلة: إنه بعد بدء المعلمة بتوزيع أسئلة اختبار مادة الرياضيات على الطالبات بعشر دقائق، سمعنا صراخ طالبة من فصل آخر تقول "حريق حريق"، ليندفع الجميع نحو مخرج المدرسة الوحيد وهو باب لا يتجاوز اتساعه متر واحد.

    وأضافت "هنا تم احتجازنا في صالة ضيقة بانتظار سيارات الإطفاء التي هرعت لإنقاذ الموقف وإصلاح العطل الكهربائي في أحد المكيفات".

    يشار إلى أن الحريق هو الثاني في أقل من عام .

    واشتكى أولياء أمور لوزارة التربية والتعليم، مطالبين بتغيير مبنى المدرسة التي تقبع في حي مزدحم ومكتظ بالسكان لا يتجاوز عرض الشارع الذي تطل عليه ثمانية أمتار، ولكن لا جدوى من شكواهم، فأقصى ما عملته الوزارة هو إعادة دهان الجدران المتضررة من الدخان نتيجة الحريق الأول، وتم حفظ القضية ضد مجهول



    شبهة جنائية وراء حريق الثانوية الأولى بتيماء صباح اليوم



    [​IMG]
    تبوك- الوئام- سليمان بن فانك:
    اندلع حريق هائل في الغرفة المخصصة للوسائل التعليمية في الثانوية الأولى للبنات اليوم.
    وقد انتقلت على الفور فرق الدفاع المدني لموقع الحادث بعد تلقيها بلاغاً بالحادثة وعند الوصول تبين أن الحريق في غرفة مخصصه للوسائل التعليمية تم إخماد الحريق في فتره وجيزة.
    وقد تبين من التحقيق وجود شبة جنائية في الحادث وسلم الحادث لشرطة تيماء لاستكمال التحقيق ولم ينتج عن الحريق أي إصابات أو وفيات ولله الحمد سوى خسائر مادية بسيطة.​



    تم إضافته يوم السبت 27/03/2010 م - الموافق 12-4-1431 هـ الساعة 2:13 مساءً -



    كاوية لحام تسببت في الحادث
    حريق يخلي 127طالبة في حفر الباطن
    السبت 27 مارس 2010
    8:32 م
    ​وليد التركي- سبق- حفر الباطن: شب صباح اليوم حريق بأحد الفصول الدراسية بالمتوسطة 43 للبنات بحفر الباطن تم على أثره إخلاء طالبات المدرسة البالغ عددهن مائة وسبعة وعشرين طالبة وإبعادهن عن موقع الحريق.

    وقد باشرت فرق الإطفاء الموقع وتم إخماد الحريق.


    وقال" المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية المقدم منصور الدوسري إن عمليات الدفاع المدني بحفر الباطن تلقت بلاغاً صباح اليوم عن نشوب حادث حريق بإحدى مدارس البنات بحي الباطن وعلى الفور باشرت فرق الإطفاء موقع الحادث.


    وأضاف "وقد نتج عن الحادث تلف بعض الأثاث المدرسي وتضرر أحد مكيفات الفصل، وأرجع أسباب الحادث إلى ترك كاوية اللحام وهي موصلة بالتيار الكهربائي وكان بقربها مادة سريعة الإشتعال ولم ينتج عن الحادث أي إصابات".



     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏2010-03-28
  2. * أبو عبدالملك *

    * أبو عبدالملك * عضوية تميّز عضو مميز

    7,861
    0
    0
    ‏2009-04-23
    مــعــــلّــــم
    [frame="2 80"]
    نسأل الله أن يسلمهم .. ..
    [/frame]
     
  3. ماجد الشدوي

    ماجد الشدوي عضوية تميّز عضو مميز

    2,358
    0
    0
    ‏2008-12-19
    معلم
    نسأل الله لهن السلامة ..
     
  4. !¤~`][الشامخ][`~¤!

    !¤~`][الشامخ][`~¤! عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    12,924
    0
    0
    ‏2008-01-19
    أشرف مهنة
    لا حول ولا قوة الا بالله

    المدارس تضم مئات الارواح ويجب تفعيل وسائل السلامة وصيانتها بشكل دوري

    بعد حفظ الله الاخذ بالاسباب واجب
     
  5. مبارك الفهمي

    مبارك الفهمي عضوية تميّز عضو مميز

    784
    0
    0
    ‏2008-11-25
    معلم
    الحمد لله على السلامه
     
  6. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    [​IMG]للمرة الثانية : نشوب حريق بمجمع مدراس بنات بالطائف ، ومدير التعليم يطلب بإكمال اليوم الدراسي و وكيلة المدرسة ترفض ذلك

    [​IMG] مباشر ــ فهد السالم ـ
    ـ


    أنقدت العناية الإلهية طالبات مجمع مدارس كلاخ للبنات ( ابتدائي ـ متوسط ـ ثانوي ) جنوب محافظة الطائف والتي تبعد مسافة 50 كم .
    بعد نشوب حريق بأحد الكيابل الكهربائية أدى إلى إنفجار أحد المكيفات في المرحلة الثانوية ، وقد تسبب هذا الحريق في حدوث اختناقات بين الطالبات تم نقل ثلاثة منهن بواسطة الأسعاف إلى المركز الصحي المجاور للمدرسة ، وأثار الذعر والهلع والخوف داخل المجمع وازداد الوضع خطورة عندما بقي الكيبل مشتعلا على المدخل الرئيسي للمرحلة الإبتدائية مما زاد الوضع صعوبة في إخلاء الطالبات والمعلمات المحتجزات .

    حتى تمكن بواب المدرسة وعدد من السائقين المتواجدين أمام المبنى من إخماد النيران بواسطة طفايات الحريق فيما أصيب البواب الأخر بإختناق وتم السيطرة على الحريق وإخلاء الطالبات والمعلمات مع بوابة المرحلة الثانوية .

    وقد باشرت فرق الدفاع المدني موقع الحادثة ولكن بعد اخماد الحريق .

    وحضر مدير تعليم البنات الاستاذ: سالم الزهراني إلى المدرسة وأطلع على أوضاعها والتقى بوكيلة المدرسة ـ لغياب المديرة ـ والتي طالبها بإدخال الطالبات وإكمال اليوم الدراسي ، و هذا مارفضتة الوكيلة وطالبت الطالبات بالإتصال بذويهم والذهاب إلى منازلهن وأنها سوف تتحمل مسئولية ذلك .

    علما بأن هذا المجمع قد نشب فيه حريق العام الماضي في المبنى الأول واليوم نشب الحريق في المبنى الجديد الذي لم يكمل عامه الأول

    فيما طالب أولياء أمور الطالبات إدارة التعليم للبنات بالطائف بمتابعة المدارس والتأكد من سلامتها أيام الإجازات الرسمية حرصا على سلامة بناتنا وفلذات أكبادنا .

    كما عبروا عن استياءهم الشديد من تصرف مدير تعليم البنات بمطالبتة بإكمال اليوم الدراسي وكأن شئ لم يحدث .

    واختتام أولياء الأمور حديثهم بمناشدة وزير التربية والتعليم بتكوين لجنة للتحقيق فيما حدث والذي سوف يودي بالمئات من حياة بناتنا لو لم يتم تدارك الوضع لا سيما إنها المرة الثانية التي يحدث فيها حريق في هذا المجمع في ظل تساهل من قبل إدارة التعليم للبنات بالطائف

    تم إضافته يوم الإثنين 15/03/2010 م - الموافق 30-3-1431 هـ الساعة 8:32 مس
     
  7. خالد السلمي

    خالد السلمي عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    10,828
    0
    0
    ‏2008-01-13
    معلم
    الحمد لله على السلامة
     
  8. azoz100

    azoz100 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    367
    0
    0
    ‏2009-05-04
    معلم
    الحمد لله على السلامة
     
  9. فيصل الغامدي

    فيصل الغامدي عضوية تميز عضو مميز

    8,412
    0
    0
    ‏2008-08-08
    معلم
    لا حول ولا قوة الا بالله
    نسأل الله لهن السلامة والعافية
     
  10. رَذَاذ

    رَذَاذ مراقبة عامة مراقبة عامة

    7,506
    0
    36
    ‏2010-01-27
    ارشادية
    لا حول ولا قوة إلا بالله ... الحمد لله على سلامة الجميع

    أعجبني جدا تصرف الوكيلة ،، إمرأة بمئة رجل :)
     
  11. ابو عبدالله999

    ابو عبدالله999 مشرف سابق عضو مميز

    3,527
    0
    0
    ‏2008-06-19
    مدرس
    للوزارة : هل هناك متابعة لفرق الصيانة على المدارس ؟
    لاحول ولا قوة إلا بالله
    وحمداً لله على سلامتهم
    وكفو ياوكيلة المدرسة في التصرف السليم
     
  12. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    الطلبة عبثوا به محاولين إصلاحه
    سقوط باب مدرسة ابتدائية بصبيا يدخل طالباً المستشفى
    الثلاثاء 16 مارس 2010
    11:17 م
    ​سبق- صبيا: تعرض أحد الطلاب بمدرسة عيبان الابتدائية التابعة لإدارة التربية والتعليم بمحافظة صبيا صباح اليوم لعدة إصابات متفرقة في جسده، بعد أن سقط عليه باب مدرسته وتم نقله عن طريق سيارة الهلال الأحمر إلى مستشفى محافظة الداير .

    من جانبه، أوضح مدير العلاقات العامة والإعلام التربوي بالإدارة، محمد بن أحمد عطيفة، أن تفاصيل الحادثة وطبقاً لمحضر مدير المدرسة سليمان بن يحيى غزواني، بعد نهاية الدوام يوم الإثنين سقط الجزء الجنوبي من الباب الرسمي للمدرسة وتم وضعه على الأرض لحين إصلاحه وفي صباح اليوم الثلاثاء وقبل بدء الدوام تجمع بعض الطلاب حول الباب وحاولوا إيقافه لكنهم لم يستطيعوا، ما أدى إلى سقوطه على أحدهم وتم نقله بسيارة الهلال الأحمر إلى مستشفى الداير، ومن ثم تم نقله لمستشفى صبيا العام وتم إبقاؤه في المستشفى للاطمئنان عليه .


    وقد شكل مدير إدارة التربية والتعليم بمحافظة صبيا، إبراهيم بن محمد الحازمي، لجنة لمتابعة الموضوع برئاسة مساعد مدير التربية والتعليم، أحمد بن علي ربيع، وعضوية كل من أحمد الليل، مدير مكتب التربية والتعليم بالعيدابي، وإسماعيل شبعاني من قسم المتابعة، وعلي ناجي من قسم الصيانة، وتمت زيارة المدرسة والوقوف على الحادثة
     
  13. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    نفذن عملية إخلاء سريع في أقل من 5 دقائق لأكثر من 350 طالبة
    مشرفات يشدن بتصرف معلمات مجمع كلاخ في الطائف وقت الحريق
    الأربعاء 17 مارس 2010
    11:12 ص

    ​فهد العتيبي ـ سبق - الطائف : أشادت مشرفتان من مكتب إشراف بني سعد جنوب الطائف خلال زيارتهم مجمع كلاخ التعليمي للبنات الذي تعرض لتماس كهربائي أدى لحريق بسيط تمت السيطرة عليه، بجهود المعلمات حيال ما قاموا به من عملية إخلاء سريع تم في أقل من خمس دقائق لأكثر من 350 طالبة، فيما تغيبن في اليوم التالي بعد الحادثة ثلاثة أرباع طالبات المدرسة نتيجة الهلع والخوف الشديد الذي انتابهم جراء ذلك التماس والدخان الكثيف الذي انبعث منه ودخل لبعض الفصول أثناء شرح المُعلمات.

    وكشفت معلومات عن أن مُديرة المرحلة المتوسطة والثانوية سوسن بخاري لم تكن متواجدة وقت الحادثة كونها كانت ترقد بالمُستشفى لعارض صحي ألم بها، بيد أنها حضرت واطمأنت على سير الوضع بعد أن كانت قد أجرت اتصالاتها على زميلاتها من منسوبات المجمع التعليمي.

    وكانت المعلمة عفاف عبد الرحمن عنبري معلمة الاقتصاد المنزلي بالمتوسط والثانوي قد ساهمت وبشكل كبير في تهدئة الوضع العام بالمجمع قبل أن تُباشر بنفسها عملية الإخلاء المُنظم دون حدوث أي ازدحام أو تدافع.

    يُذكر أن الإدارة بادرت على الفور بتوفير "ماطور" للمجمع ليكون بديلاً عن الكيبل لتوفير الكهرباء مؤقتاً لحين إيجاد حل للمُشكلة وتجاوزها.
     
  14. الأعرابي

    الأعرابي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,623
    0
    0
    ‏2009-05-10
    الحمد لله على سلامة الجميع .
     
  15. ماجد السليمان

    ماجد السليمان عضو شرف مجلس الإدارة عضو مجلس الإدارة

    23,169
    10
    0
    ‏2009-07-11
    معلم
    الحمد لله على السلامه
     
  16. abd

    abd موقوف موقوف

    77
    0
    0
    ‏2009-06-20
    بالنسبه لمدرسة تبوك اكد لي واحد من زملائي ان المدرسين هم من طفا الحريق

    وانا افول تستاهلون لاشكر من الوزارة ولا عرفان ولااحد راح يقول فيكم كلمة حق

    اهم شئ الطلاب طلعوهم وخلوا المدرسه ب60 مليون حريقه وتسدحوا

    لحقوق ولا وزارة زي الناس

    لكن اقول ملاقيف ولا راح تتعلمون
     
  17. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    اثر اندلاع حريق للمرة الثانية خلال عام
    3 أيام إجازة لطالبات الثانوية الخامسة لتحفيظ القرآن بأم الحمام
    السبت 20 مارس 2010
    11:16 ص

    ​سبق - الرياض : منحت المدرسة المتوسطة والثانوية الخامسة لتحفيظ القرآن الكريم في حي أم الحمام بالرياض، طالباتها ومعلماتها إجازة لمدة ثلاثة أيام تبدأ من اليوم السبت، إثر الدخان الكثيف الذي غطى المدرسة الأربعاء الماضي، وأدى لاختناق إحدى الطالبات ونقلها بسيارة الإسعاف إلى مستشفى الحي.

    الطالبة( هـ .ع ) تروي ما حدث قائلة: إنه بعد بدء المعلمة بتوزيع أسئلة اختبار مادة الرياضيات على الطالبات بعشر دقائق، سمعنا صراخ طالبة من فصل آخر تقول "حريق حريق"، ليندفع الجميع نحو مخرج المدرسة الوحيد وهو باب لا يتجاوز اتساعه متر واحد.

    وأضافت "هنا تم احتجازنا في صالة ضيقة بانتظار سيارات الإطفاء التي هرعت لإنقاذ الموقف وإصلاح العطل الكهربائي في أحد المكيفات".

    يشار إلى أن الحريق هو الثاني في أقل من عام .

    واشتكى أولياء أمور لوزارة التربية والتعليم، مطالبين بتغيير مبنى المدرسة التي تقبع في حي مزدحم ومكتظ بالسكان لا يتجاوز عرض الشارع الذي تطل عليه ثمانية أمتار، ولكن لا جدوى من شكواهم، فأقصى ما عملته الوزارة هو إعادة دهان الجدران المتضررة من الدخان نتيجة الحريق الأول، وتم حفظ القضية ضد مجهول
     
  18. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    شبهة جنائية وراء حريق الثانوية الأولى بتيماء صباح اليوم





    [​IMG]
    تبوك- الوئام- سليمان بن فانك:
    اندلع حريق هائل في الغرفة المخصصة للوسائل التعليمية في الثانوية الأولى للبنات اليوم.
    وقد انتقلت على الفور فرق الدفاع المدني لموقع الحادث بعد تلقيها بلاغاً بالحادثة وعند الوصول تبين أن الحريق في غرفة مخصصه للوسائل التعليمية تم إخماد الحريق في فتره وجيزة.
    وقد تبين من التحقيق وجود شبة جنائية في الحادث وسلم الحادث لشرطة تيماء لاستكمال التحقيق ولم ينتج عن الحريق أي إصابات أو وفيات ولله الحمد سوى خسائر مادية بسيطة.




    تم إضافته يوم السبت 27/03/2010 م - الموافق 12-4-1431 هـ الساعة 2:13 مساءً -




    كاوية لحام تسببت في الحادث
    حريق يخلي 127طالبة في حفر الباطن
    السبت 27 مارس 2010
    8:32 م
    ​وليد التركي- سبق- حفر الباطن: شب صباح اليوم حريق بأحد الفصول الدراسية بالمتوسطة 43 للبنات بحفر الباطن تم على أثره إخلاء طالبات المدرسة البالغ عددهن مائة وسبعة وعشرين طالبة وإبعادهن عن موقع الحريق.


    وقد باشرت فرق الإطفاء الموقع وتم إخماد الحريق.



    وقال" المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية المقدم منصور الدوسري إن عمليات الدفاع المدني بحفر الباطن تلقت بلاغاً صباح اليوم عن نشوب حادث حريق بإحدى مدارس البنات بحي الباطن وعلى الفور باشرت فرق الإطفاء موقع الحادث.



    وأضاف "وقد نتج عن الحادث تلف بعض الأثاث المدرسي وتضرر أحد مكيفات الفصل، وأرجع أسباب الحادث إلى ترك كاوية اللحام وهي موصلة بالتيار الكهربائي وكان بقربها مادة سريعة الإشتعال ولم ينتج عن الحادث أي إصابات".



     
  19. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    التحقيق في حريق بمدرسة بنات بجدة للمرة الثانية خلال أسبوع

    [​IMG]
    جدة -الوفاق- خالد سامي-
    تحقق الجهات المعنية في اندلاع حريق للمرة الثانية خلال اسبوع في مدرسة متوسطة للبنات في حي الكندرة بمحافظة جدة، ادى الى اصابة عاملة بحالة هلع، وتم علاجها في الموقع، فيما تم اخلاء الطالبات والمعلمات ومنسوبات المدرسة احترازيا، دون أن تصاب أي من منسوبات المدرسة.
    وأوضح الناطق الرسمي بالدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة النقيب عبدالله العمري أن الشرارة الاولى للحريق اندلعت في احدى "ماصات" طالبات المدرسة الثانية المتوسطة للبنات بحي الكندرة اثناء تواجدهن خارج الفصل، وانتقلت فرق الدفاع المدني الى الموقع وتمكنت من اخماد الحريق واخلاء الطالبات، مشيرا الى انه لم تحدث اي اصابة بينهن، سوى حالة واحدة لعاملة اصيبت بحالة من الهلع وتم علاجها في نفس الموقع. واضاف: بعد المعاينة والتحقيق الاولى اتضح ان مصدر الحريق عنصر حراري خارجي يتوقع أنه مفتعل، اضافة الى ان الحريق متكرر حيث سبق ان احترقت وساده اسفنجية في غرفة المعلمات تمت السيطرة عليه في حينه، مشيرا الى ان الحادث سلم لجهة الاختصاص بتواجد مسؤولي التعليم. من جهته اكد الناطق الاعلامي بشرطة جدة العقيد مسفر الجعيد ان قسم الكندرة استقبل ملف الحادثة وشكل فريقا للتحقيق في القضية وما تزال التحقيقات في بدايتها لكشف ملابسات الحريق، مشيرا الى ان الحادث وبناء على تقرير الدفاع المدني يشير الى شبهة جنائية

    المدينة

    تم إضافته يوم الأحد 04/04/2010 م - الموافق 20-4-1431 هـ الساعة 2:50 صباحاً
     
  20. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    اجازة أسبوع لطلاب مدرسة ثانوية الامير بدر بن عبدالعزيز أعتباراً من اليوم


    [​IMG]
    الرياض (صدى):

    قررت ادارة ثانوية الامير بدر بن عبدالعزيز آل سعود بإسكان مدينة الملك عبدالعزيز السكينة بالحرس الوطني في مدينة الرياض منح طلابها إجازه لمدة أسبوع كامل اعتباراً من اليوم السبت وذلك على أثر حريق نشب بمبنى المدرسة في تمام الساعة الواحدة بعد منتصف يوم أمس الجمعة نتيجة التماس كهربائي تسبب في أحداث تلفيات كبيرة باالمعامل والفصول الدراسية ، وكان طلاب المدرسة قد تفاجئوا صباح هذا اليوم بإدارة المدرسة تطالبهم بالعودة لمنازالهم وبقائهم حتى يتم أعادة تأهيل الفصول والمعامل والتى من المقرر أن تستمر حتى نهاية الاسبوع الحالي وفق ما ذكرت ادارة المدرسة .

    الجدير بالذكر بإن فرقة الاطفاء بالمدينة السكنية سارعت على الفور لموقع الحادث وقامت بإخماد الحريق دون تسجيل اي اصابات في الارواح .




    تم إضافته يوم السبت 03/04/2010 م - الموافق 19-4-1431 هـ الساعة 9:52 مساءً