اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


وزير التربية يعتمد الإجراءات التطويرية لمشروع "روافد"

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة معلم من الخبر _ 1417, بتاريخ ‏2010-03-16.


  1. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    يستهدف الطلاب من ذوي الحاجات المادية
    وزير التربية يعتمد الإجراءات التطويرية لمشروع "روافد"


    ​سبق - الرياض : اعتمد سمو وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبد الله، الإجراءات التطويرية لمشروع الطلاب ذوي الحاجات المادية "روافد" والذي أعدته الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد. ويهدف المشروع إلى رعاية الطلاب والطالبات من ذوي الاحتياجات المادية، حيث جاء لتحقيق الرعاية المادية والنفسية والاجتماعية والمهنية والتربوية المناسبة للطلاب والطالبات تكاملاً مع الجهود التي تبذلها الدولة ومؤسسات المجتمع.

    ويسهم هذا المشروع في الجهود الوطنية لمكافحة الفقر من خلال معالجة أوضاع الطلاب والطالبات ذوي الاحتياجات المادية انطلاقا من دور المدرسة التربوي وتعزيزاً لاتجاهات الطلاب نحوها بالإضافة إلى تدريب الطلاب والطالبات وتنميه مهاراتهم الحياتية المعززة للدافعية والاعتماد على النفس للعمل والكسب المشروع وإلى تحقيق توافقهم، كما أنه يعزز دوافع حب العمل الخيري والتعاون في نفوس المعلمين والمعلمات والطلاب والطالبات وتشجيعهم على ذلك.

    يتولى الإشراف على هذا المشروع على مستوى إدارات التربية والتعليم مدير عام التربية والتعليم رئيساً في كل منطقة ومحافظة كما يشرف على تنفيذه لجنة التوجيه والإرشاد في كل مدرسة برئاسة مدير كل مدرسة من مدارس التعليم العام. وطالبت الإدارة العامة للتوجيه والإٌرشاد بتقرير سنوي عن المشروع يتضمن الإيجابيات والسلبيات والمعوقات والمقترحات التطويرية وميزانية المشروع ومجالات الصرف لدراستها مع الإدارة العامة لتوجيه وإرشاد الطالبات وتزويد الميدان بالتغذية الراجعة، كما طالبت الإدارة العامة للتوجيه والإرشاد الاهتمام بالتعامل مع الحالات وفق ما يتطلبه الوضع وبأسلوب تربوي يرعى مشاعر الطلاب المادية ويحفظ كرامتهم .