اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


إيقاف "سعودي" استفز دورية إسرائيلية

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة kkaa123, بتاريخ ‏2010-03-18.


  1. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    إيقاف "سعودي" استفز دورية إسرائيلية

    [​IMG]

    عاجل - ( بيروت )


    تتابع السفارة السعودية في بيروت ملابسات القبض على شخص أوقفته قوات الأمن اللبنانية خلال تحدثه مع دورية إسرائيلية بالقرب من بوابة فاطمة في بلدة كفر كلا في جنوب لبنان. وأوضح سفير خادم الحرمين في بيروت علي عواض عسيري أن السفارة لم تتلق أية معلومات من الجهات اللبنانية بهذا الشأن. وقال السفير السعودي إنه في حال ثبوت الهوية السعودية الخاصة بالموقوف ستتابع السفارة موقفه عن طريق تكليف أحد المحامين لتأمين حقوقه.
    وكان الأمن اللبناني قد أوقف رجلا يدعي أنه سعودي أثناء تحدثه مع دورية إسرائيلية، ولدى مشاهدته قوة لبنانية حاول الفرار. وفيما بدأت التحقيقات مع الموقوف بإشراف مفوض الحكومة اللبنانية لدى قاضي المحكمة العسكرية صقر الصقر.
    ونقلت وكالة "يو بي أي" عن مصدر أمني في جنوب لبنان أن الموقوف (26 عاما) وهو من سكان الأردن، رمى بهاتفه النقال على جنود حرس الحدود الإسرائيلي عند بوابة فاطمة، الأمر الذي استدعى استنفارهم، ما جعل القوة اللبنانية تسارع إلى نقله إلى أحد حواجزها خشية أن يتعرض له الإسرائيليون.
    وعلم أن الموقوف الذي يعاني من اضطرابات نفسية بحسب الوطن أبلغ أحد عناصر الجيش اللبناني بأنه سيستفز الإسرائيليين، حتى لو أطلقوا النار عليه.


    تم إضافته يوم الخميس 18/03/2010 م - الموافق 2-4-1431 هـ الساعة 10:17 صباحاً
     
  2. رَذَاذ

    رَذَاذ مراقبة عامة مراقبة عامة

    7,506
    0
    36
    ‏2010-01-27
    ارشادية
    الله ينصره ...

    خبر يزيد الحزن حزنا ..
     
  3. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    طالب سعودي تركته حبيبته في الاردن فسعى للموت برصاص اسرائيلي بيروت : عناوين
    فشل شاب سعودي في الحصول على حبيبته الأردنية فتوجه الى لبنان سعيا للتخلص من حياته بطريقة مشرفة (برصاص الجيش الاسرائيلي)، لكن دورية لبنانية اوقفته بمحاذاة الحدود مع إسرائيل، كما افاد مصدر امني.
    واوضح المصدر لوكالة الانباء الفرنسية ان الشاب السعودي وهو في السادسة والعشرين من عمره كان يدرس في احدى جامعات عمان حيث احب فتاة اردنية ما لبثت ان تركته لتتزوج سواه.
    وقال المصدر ان الشاب اوضح في افادته الاولية انه اقترب من الشريط الشائك الذي يفصل بين لبنان واسرائيل ليستفز الجنود في الجهة المقابلة لاطلاق النار عليه كي "اموت بطريقة مشرفة"، كما قال.
    وأوضح المصدر ان التحقيق لا يزال مستمرا مع الشاب. وافاد مصدر امني آخر ان حبيبة الشاب السعودي دخلت الاراضي الفلسطينية ولم تعد، فاراد اللحاق بها عبر التسلل من الحدود اللبنانية. ولم يتضح سبب اختيار الشاب للبنان لتنفيذ مخططه.
     
  4. صوت الشعر

    صوت الشعر ابتسامة بلا حدود عضو مميز

    7,839
    2
    38
    ‏2008-11-08
    إنسان بسيط
    ومن الحب ماقتل .... أو ما دهورك ...

    .........

    ياشين الطرق الملتوية ...في الحب ..
    .........

    أشكرك أخوي خالد على المتابعة