اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


مقال باسلوب السخرية لما وصل اليه حال الامة..إبليس ناوي يهج من البلاد العربية

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة آذريـونة, بتاريخ ‏2010-03-18.


  1. آذريـونة

    آذريـونة مشرفة سابقة عضو مميز

    1,995
    0
    0
    ‏2010-02-02
    قلق
    ابليــــس يصـــف الوضـــع والحالـــة في البلاد العربية


    كان إبليس في غرفته , يلملم ملابسه في حقيبة إلى جانب باقي متعلّقاته ...

    على المنضدة القريبة كانت استقالته موقّعة ومختومة حسب الأصول , وبجوارها تقبع تذكرةسفر إلى جزر برمودا الديمقراطية ..

    كانت ملامح وجهه في تلك اللحظات تنطق بالحزن, والكآبة , والإحباط , واليأس , وقلّة الحيلة
    *مع دهشة مزمنة ارتسمت عليه منذ فترة ليست بالقريبة, واعترافٍ بالعجز والفشل

    إبليس راحلٌ عن بلادنا إلى غير رجعة...

    وين يا ابليس ؟؟ ليش تجمّع بأغراضك !!

    يارجال مالي قعدة عندكم,صارلي سنين عاطل عن العمل

    وقرّبت أموت من الجوع .. أقول معك دخان بس ؟

    ما رح أترك فيكم لا وسواس ولا خنّاس !

    كنت من زمان أوسوس للوحدة تترك ولدها يبكي وهي تسولف مع جاراتها,

    *الحين صاروا لحالهم.. يرمون عيالهم أوّل ما يجون

    كنت أوسوس للواحد ينسى يسمّي بالله قبل ما ياكل,

    الحين الواحد مايلقى شئ يأكله !يا رجال ..

    إذا أنا إبليس ... تسمّمت بالشاورما !!

    كنت أوسوس للشاب إنه يرمي له كلمة للبنت وهي ماشية بالشارع,

    صاروا البنات يرمون للشباب كلام أنا استحي أقوله !!

    واحد يسرق 100 مليون عيني عينك .. يسجنونه 3 سنين بفيلاّ ع البحر,

    وإثنين يدورون رزق بالزبالة
    *يمسكونهم الشرطة !!



    واحد اوسوس له يجيب لكم مخدرات ؟؟

    ألاقي الشرطه هم اللي يزبنونه وهم زباينه





    إنتو تبون إبليس إنتوا ؟؟؟؟






    صار عندكم فائض بالفساد يكفّي 30 سنة قدّام ,

    صرت أخاف على نفسي منكم يارجال !!

    صرت مرّات أوسوس بالمقلوب .. أقول للمسؤول إرحم

    وللحرامي يكفّي .. خلّي شويّ للحراميّة اللي جايين بعدك ..
    كنت أوسوس للناس ، اشفيه الاختلاط ؟؟ الين ما صار الاختلاط حلال!
    يعني إذا إنتو لحالكم ما شاء الله صرتوا تسوون كل هالبلاوي,

    أنا إبليس وشأسوي؟
    *وش اشتغل ؟


    اشتغل حارس أمن
    مماتصفحت؟؟؟؟
     
  2. غالب عسيري

    غالب عسيري عضوية تميّز عضو مميز

    2,890
    0
    0
    ‏2010-03-14
    معلّم
    ويلاً لحالِنا إذا كان إبليس يهزؤُ بـِنا


    نِعْم ما نــقلته لنا آذريونه

    وأسأل الله أن يردنا إلى الجادّة
     
  3. رَذَاذ

    رَذَاذ مراقبة عامة مراقبة عامة

    7,506
    0
    36
    ‏2010-01-27
    ارشادية
    لا حول ولا قوة إلا بالله ...

    نسأل الله السلامة ... وتبقى الصلة ممدودة بيننا وبين الرحمان الرحيم

    شكرا أختاه رغم الوجع لحالنا ..
     
  4. عمر الزهراني

    عمر الزهراني <font color="#990000">مراقب عام </font> مراقب عام

    6,050
    0
    0
    ‏2010-01-31
    سؤال محرج جدا جدا جدا
    بصراحة كل ماكتب حقيقة لا تغطى بغربال ، حقيقة إبليس عجز أن يطاع لما شاهد وراء من تقلب للحقائق، وتغير للواقع ، وطمس للهوية الشرعية ، وتغيير للمنهج الرباني ، كل هذا ونحن نعلم بأننا في حرب مستمرة مع إبليس لن تنتهي إلا بنهاية العالم....

    إبليس عجز وعزل لانه لم يجد مبتغاه ، لأننا كفينا ووفينا وماقصرنا .....
    لكن نتفائل ولو بالقليل بأننا قادرين على محاربة هذه المتغيرات ، وتغيير مانحن عليه من إنتكاسة عشناها ونعيشها ...

    أقول بالتوكل واللجوء إلى الله نستطيع أن نكون أصحاب عزيمة لتغيير الواقع والحال .

    شكرا أستاذتي على هذا الجهد وهذا الموضوع الجميل والرائع ،،،
     
  5. $الحنين$

    $الحنين$ عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,725
    0
    36
    ‏2009-01-19
    معــــــلم
    اساسا هناك اناس هم مدارس متنقله بين الحين والاخر لكل ما يدعو عن الشر والفساد والفتنة

    ابليس كان دوره بسيط جدا والناس كملت باقي المسلسل

    يعني مرتاح على الاخر
     
  6. آذريـونة

    آذريـونة مشرفة سابقة عضو مميز

    1,995
    0
    0
    ‏2010-02-02
    قلق
    اهــلاً غالب ...
    فـشياطين الأنس أعيت إبليس ...[​IMG]

     
  7. الأعرابي

    الأعرابي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,623
    0
    0
    ‏2009-05-10
    هههههه حلوه جداً جداً ، بس المفروض إنه يطالب براتب بدل عطالة ، من ........!
     
  8. سمو الروح

    سمو الروح <font color="#0066FF">حكاية قلم </font> عضو مميز

    5,887
    0
    0
    ‏2009-07-27
    تيــتـشــــر
    زين اللي حس وعرف إن الوضع هناا تعبااان ع الآخـــر :(

    شكري آذريونة .....
     
  9. آذريـونة

    آذريـونة مشرفة سابقة عضو مميز

    1,995
    0
    0
    ‏2010-02-02
    قلق
    الوضع بيننا صار من سيء إلى أســـوأ...[​IMG]
    وعلى امل تعديل الحال وحتى ذلك الحين...
    لكِ مني خالص ودي وتقديري [​IMG]
    ا
     
  10. آذريـونة

    آذريـونة مشرفة سابقة عضو مميز

    1,995
    0
    0
    ‏2010-02-02
    قلق
    يعجبني تفاؤلك عمر ... ولكنه ليس واقعي
    فـ نحن كما يقول المثل العامي ... (من جرف لــ دحديرة)
    والعزيمة تـلاشت على ارض الواقع ...
    لو تحقق (العدل) فقط العدل ...لـ تغير الوضع كُلِّياً..ولكن هيهات [​IMG]
    عمر ...اشرق متصفحي بِـ تواجدك[​IMG]

     
  11. آذريـونة

    آذريـونة مشرفة سابقة عضو مميز

    1,995
    0
    0
    ‏2010-02-02
    قلق
    وماأكثر تلك المدارس المتنقلة ...للأســـــــف
    والمسلسل إلى الآن لم يكتمل فــهو طويل بإمتداد الظلم
    الحنين ... شكري بلاحدود[​IMG]
     
  12. آذريـونة

    آذريـونة مشرفة سابقة عضو مميز

    1,995
    0
    0
    ‏2010-02-02
    قلق
    لا من ولا عن ...
    الحين الأوادم ماخذوا ..بدل عطالة ..بس يسمعون فيه[​IMG]
    يعني تقدر تقول بدل عطالة على الريحة [​IMG]
    الإعرابي ... حضور مميز كعادتك
     
  13. آذريـونة

    آذريـونة مشرفة سابقة عضو مميز

    1,995
    0
    0
    ‏2010-02-02
    قلق
    هــو بس ابليس الي حس ..
    ياليتنا مانحس كان تكيفنا مع الوضع المؤلم ...
    يتهلل متصفحي لِـ حضورسُــموك [​IMG]