اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


**استراحة الخميس 2_4_1431ه **

الموضوع في 'ملتقى إستراحة الأعضاء' بواسطة مشعل, بتاريخ ‏2010-03-18.


  1. مشعل

    مشعل عضوية تميّز عضو مميز

    4,905
    0
    0
    ‏2008-03-17
    معلم
    تحية عاامرة لكم جميعا

    تصلكم حيثما كنتم


    هنا مساحة كبيرة نتركها لكم تعبرون فيها عن مشاعركم ومتطلباتكم


    نتشرف بتواجدكم
     
  2. مشعل

    مشعل عضوية تميّز عضو مميز

    4,905
    0
    0
    ‏2008-03-17
    معلم
    عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال : بينما نحن جلوس عند رسول الله صلى الله عليه وسلم ذات يوم ، إذ طلع علينا رجل شديد بياض الثياب ، شديد سواد الشعر ، لا يرى عليه أثر السفر ، ولا يعرفه منا أحد ، حتى جلس إلى النبي صلى الله عليه وسلم فأسند ركبته إلى ركبتيه ، ووضح كفيه على فخذيه ، وقال : " يا محمد أخبرني عن الإسلام " ، فقال له : ( الإسلام أن تشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله ، وتقيم الصلاة وتؤتي الزكاة ، وتصوم رمضان ، وتحج البيت إن استطعت إليه سبيلا ) ، قال : " صدقت " ، فعجبنا له يسأله ويصدقه ، قال : " أخبرني عن الإيمان " قال : ( أن تؤمن بالله وملائكته وكتبه ورسله واليوم الآخر ، وتؤمن بالقدر خيره وشره ) ، قال : " صدقت " ، قال : " فأخبرني عن الإحسان " ، قال : ( أن تعبد الله كأنك تراه ، فإن لم تكن تراه فإنه يراك ) ، قال : " فأخبرني عن الساعة " ، قال : ( ما المسؤول بأعلم من السائل ) ، قال : " فأخبرني عن أماراتها " ، قال : ( أن تلد الأمة ربتها ، وأن ترى الحفاة العراة العالة رعاء الشاء ، يتطاولون في البنيان ) ثم انطلق فلبث مليا ، ثم قال : ( يا عمر ، أتدري من السائل ؟ ) ، قلت : "الله ورسوله أعلم " ، قال : ( فإنه جبريل أتاكم يعلمكم دينكم ) رواه مسلم .

     
  3. مشعل

    مشعل عضوية تميّز عضو مميز

    4,905
    0
    0
    ‏2008-03-17
    معلم
    الشرح

    هذا الحديث عظيم القدر ، كبير الشأن ، جامع لأبواب الدين كله ، بأبسط أسلوب ، وأوضح عبارة ، ولا نجد وصفا جامعا لهذا الحديث أفضل من قوله صلى الله عليه وسلم : ( فإنه جبريل أتاكم يعلمكم دينكم ) .

    وقد تناول الحديث الذي بين أيدينا حقائق الدين الثلاث : الإسلام والإيمان والإحسان ، وهذه المراتب الثلاث عظيمة جدا ؛ لأن الله سبحانه وتعالى علق عليها السعادة والشقاء في الدنيا والآخرة ، وبين هذه المراتب ارتباط وثيق ، فدائرة الإسلام أوسع هذه الدوائر ، تليها دائرة الإيمان فالإحسان ، وبالتالي فإن كل محسن مؤمن ، وكل مؤمن مسلم ، ومما سبق يتبيّن لك سر العتاب الرباني على أولئك الأعراب الذين ادّعوا لأنفسهم مقام الإيمان ، وهو لم يتمكّن في قلوبهم بعد ، يقول الله في كتابه : { قالت الأعراب آمنا قل لم تؤمنوا ولكن قولوا أسلمنا ولما يدخل الإيمان في قلوبكم } ( الحجرات : 14 ) ، فدل هذا على أن الإيمان أخصّ وأضيق دائرةً من الإسلام .

    وإذا أردنا التعمّق في فهم المراتب السابقة ، فإننا نجد أن الإسلام : هو التعبد لله سبحانه وتعالى بما شرع ، والاستسلام له بطاعته ظاهرا وباطنا ، وهو الدين الذي امتن الله به على رسول الله صلى الله عليه وسلم وأمته ، وجعله دين البشرية كلها إلى قيام الساعة ، ولا يقبل من أحد سواه ، وللإسلام أركان ستة كما جاء في الحديث ، أولها شهادة أن لا إله إلا الله ، وأن محمدا رسول الله ، وفي الجمع بينهما في ركن واحد إشارة لطيفة إلى أن العبادة لا تتم ولا تُقبل إلا بأمرين : الإخلاص لله تعالى ، ومتابعة الرسول صلى الله عليه وسلم ، كما جاء في قوله تعالى : { فمن كان يرجو لقاء ربه فليعمل عملا صالحا ولا يشرك بعبادة ربه أحدا } ( الكهف : 110 ) .

    والملاحظ هنا أن الحديث فسّر الإسلام هنا بالأعمال الظاهرة ، وذلك لأن الإسلام والإيمان قد اجتمعا في سياق واحد ، وحينئذ يفسر الإسلام بالأعمال الظاهرة كما أشرنا ، ويفسر الإيمان بالأعمال الباطنة من الاعتقادات وأعمال القلوب .

    أما الإيمان فيتضمن أمورا ثلاثة : الإقرار بالقلب ، والنطق باللسان ، والعمل بالجوارح والأركان ، فالإقرار بالقلب معناه أن يصدق بقلبه كل ما ورد عن الله تعالى ، وعن رسوله صلى الله عليه وسلم من الشرع الحكيم ، ويسلّم به ويذعن له ، ولذلك امتدح الله المؤمنين ووصفهم بقوله : { إنما المؤمنون الذين آمنوا بالله ورسوله ثم لم يرتابوا } ( الحجرات : 15 ) ، ويقابل ذلك النفاق ، فالمنافقون مسلمون في الظاهر ، يأتون بشعائر الدين مع المسلمين ، لكنهم يبطنون الكفر والبغض للدين .

    والمقصود بالنطق باللسان هو النطق بالشهادتين ، ولا يكفي مجرد الاعتراف بوجود الله ، والإقرار بنبوة محمد صلى الله عليه وسلم دون أن يتلفّظ بالشهادتين ، بدليل أن المشركين كانوا يقرون بأن الله هو الخالق الرازق المدبر ، كما قال عزوجل : { قل من يرزقكم من السماء والأرض أم من يملك السمع والأبصار ومن يخرج الحي من الميت ويخرج الميت من الحي ومن يدبر الأمر فسيقولون الله } ( يونس : 31 ) ، ولكنهم امتنعوا عن قول كلمة التوحيد ، واستكبروا : { إنهم كانوا إذا قيل لهم لا إله إلا الله يستكبرون } ( الصافات : 35 ) ، وها هو أبوطالب عم رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يقر بنبوة ابن أخيه ، ويدافع عنه وينصره ، بل كان يقول:
    ولقد علمت بأن دين محمد من خير أديان البريّة دينا



    لولا الملامة أو حذار مسبّة لوجدتني سمحا بذاك مبينا



    فلم ينفعه ذلك ، ولم يخرجه من النار ؛ لأنه لم يقبل أن يقول كلمة الإيمان ومفتاح الجنة ، ولهذا كانت هذه الكلمة هي التي تعصم أموال الناس ، وتحقن دماءهم ، ففي الحديث الصحيح : ( أمرت أن أقاتل الناس حتى يشهدوا أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله ، ويقيموا الصلاة ، ويؤتوا الزكاة ، فإذا فعلوا ذلك عصموا مني دماءهم وأموالهم إلا بحق الإسلام ، وحسابهم على الله ) متفق عليه ، وقد أجمع العلماء على أن من لم ينطق الشهادتين بلسانه مع قدرته ، فإنه لا يُعتبر داخلاً في الإسلام .

    أما العمل بمقتضى هذا الإيمان ، فهو قضية من أعظم القضايا التي غفل الناس عن فهمها ، فالإيمان لا يمكن أن يتحقق إلا بالعمل ، والشريعة مليئة بالنصوص القاطعة الدالة على ركنيّة العمل لصحّة الإيمان ، فقد قال تعالى : { ويقولون آمنا بالله وبالرسول وأطعنا ثم يتولى فريق منهم من بعد ذلك وما أولئك بالمؤمنين } ( النور : 47 ) ولا شك أن ترك العمل بدين الله من أعظم التولي عن طاعة الله وطاعة رسوله صلى الله عليه وسلم .

    وبهذا يتبين لك ضلال من ابتعد عن نور الله ، وترك العمل بشريعته ، فإذا نصحته بصلاة أو زكاة احتج لك بأن الإيمان في القلب ، ونسي أن العمل يصدق ذلك أو يكذبه - كما قال الحسن البصري رحمه الله - ، إذ لو كان إيمانه صادقا لأورث العمل ، وأثمر الفعل ، كما قيل :
    والدعاوى مالم يقيموا عليها بينـات أصحابها أدعياء


    وإذا كان الإيمان متضمنا لتلك الأمور الثلاثة ، لزم أن يزيد وينقص ، وبيان ذلك : أن الإقرار بالقلب يتفاوت من شخص لآخر ، ومن حالة إلى أخرى ، فلا شك أن يقين الصحابة بربهم ليس كغيرهم ، بل الشخص الواحد قد تمرّ عليه لحظات من قوة اليقين بالله حتى كأنه يرى الجنة والنار ، وقد تتخلله لحظات ضعف وفتور فيخفّ يقينه ، كما قال حنظلة رضي الله عنه : " نكون عند رسول الله صلى الله عليه وسلم يذكرنا بالنار والجنة حتى كأنها رأي عين ، فإذا خرجنا من عند رسول الله صلى الله عليه وسلم عافسنا الأزواج والأولاد والضيعات فنسينا كثيرا " ، إذاً فإقرار القلب متفاوت ، وكذلك الأقوال والأعمال ؛ فإن من ذكر الله كثيرا ليس كغيره ، ومن اجتهد في العبادة ، وداوم على الطاعة ، ليس كمن أسرف على نفسه بالمعاصي والسيئات.

    وأسباب زيادة الإيمان كثيرة ، منها : معرفة أسماء الله وصفاته ؛ فإذا علم العبد صفة الله " البصير " ابتعد عن معصية الله تعالى ، لأنه يستشعر مراقبة الله له ، وإذا قرأ في كتاب الله قوله : { قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير إنك على كل شيء قدير } اطمأن قلبه ، ورضي بقضاء الله وقدره ، ومنها : كثرة ذكر الله تعالى ؛ لأنه غذاء القلوب ، وقوت النفوس ، مصداقا لقوله تعالى : { ألا بذكر الله تطمئن القلوب } ( الرعد : 28 ) ، ومن أسباب زيادة الإيمان : النظر في آيات الله في الكون ، والتأمل في خلقه ، كما قال تعالى : { وفي الأرض آيات للموقنين ، وفي أنفسكم أفلا تبصرون } ( الذاريات : 20 - 21 ) ، ومنها : الاجتهاد في العبادة، والإكثار من الأعمال الصالحة .

    ثم تناول الحديث - الذي بين أيدينا - مرتبة الإحسان ، وهي أعلى مراتب الدين وأشرفها ، فقد اختص الله أهلها بالعناية ، وأيدهم بالنصر ، قال عزوجل : { إن الله مع الذين اتقوا والذين هم محسنون } ( النحل : 128 ) ، والمراد بالإحسان هنا قد بيّنه النبي صلى الله عليه وسلم في قوله : ( أن تعبد الله كأنك تراه ، فإن لم تكن تراه فإنه يراك ) ، وهذه درجة عالية ولا شك ، لأنها تدل على إخلاص صاحبها ، ودوام مراقبته لله عزوجل .

    ثم سأل جبريل عليه السلام عن الساعة وعلاماتها ، فبيّن النبي صلى الله عليه وسلم أنها مما اختص الله بعلمه ، وهي من مفاتيح الغيب التي لا يعلمها إلا الله ، لكنه بين شيئا من أماراتها ، فقال : ( أن تلد الأمة ربتها ) ، يعني أن تكون المرأة أمة فتلد بنتا ، وهذه البنت تصبح سيدة تملك الإماء ، وهذا كناية عن كثرة الرقيق ، وقد حصل هذا في الصدر الأول من العهد الإسلامي ، أما العلامة الثانية : ( وأن ترى الحفاة العراة العالة رعاء الشاء ، يتطاولون في البنيان ) ، ومعناه أن ترى الفقراء الذين ليسوا بأهل للغنى ولا للتطاول ، قد فتح الله عليهم فيبنون البيوت الفارهة ، والقصور الباهرة .


    نسأل الله سبحانه وتعالى أن يرزقنا علما نافعا ، وعملا صالحا متقبلا ، والحمد لله رب العالمين
     
  4. مشعل

    مشعل عضوية تميّز عضو مميز

    4,905
    0
    0
    ‏2008-03-17
    معلم
    قــفــي أخــتـي ... لا تـنـمـصـي حـاجــبـك؟
    إيـاكِ وفـعـل ذلـك ...! إقـرأي مـا كـتـبـتـه لـعـلـه يـلامـس قـلـبـك فـتـعـلــنـي الـتـوبـة الآن ...! يـقـول الـرسـول صـلــى الله عــلـيـه وسـلـم: 'لـعـن الله الــنـامــصــة والـمـتـنـمـصـة' ، حـديـث وقــفـت عــلـيـه كـثـيـرا وأنـا أتـأمـلـه وأتـسـائـل؟

    مـا الـحـكـمـة مـن تـحـريـم نـمـص الـحـاجـب ...؟
    'مـع أن شـكـل الـحـاجـب يـؤثـر بـشـكـل الـوجـه وجـمـالـه'. مـع أنـي مـتـيـقـن مـن أن هــنـاك حـكـمـة ... فـمـثـلـمـا حـرم ربـي الـخـمـر لأنـه يـذهــب الـعــقـل ... ومـثـلـمـا حـرم الـزنـا لـتـخـالـط الأنـسـاب وانـتـشـار الـفـاحــشـة ... ومـثـلـمـا حـرم لـحـم الـخــنـزيــر ... وغــيـره فـإن هــنـاك حـكـمـة مـن تـحـريـم نـمـص الـحـاجــب ,,, فـبـحـثـت لـعـلـي أجـد الـجـواب فـأقــنـع بـه الـمـقـربـات مــنـي مـن الأخـوات ... مـمـن تـنـمـص حـاجـبـهـا وهـي مـصـرة عــلـى ذلـك غــيـر مـبـالــيـة ... بـقـول الـنـبـي أنـهـا مـلـعــوووونـة ...
    تـحـكـي إحـدى الأخـوات وتـقـول:
    جـائـتـنـا الأخـت الـواعــظــة فـي مـسـتـشـفـى 'حـسـيـن مـكـي جـمـعـه' الـمـتـخـصـص بـأمـراض الـسـرطـان فـي الـكـويـت ... وذلـك فـي يـوم الــثـلاثـاء الـمـاضـي فـقـالـت لــنـا فـي مـحـاضـرة ألـقـتـهـا فـي مـسـتـشـفـى أخــر كـانـت والـدتـي تـرقــد فــيـه ... تـقـول: الـتـقــيـت مـع أحـد الأطــبـاء الـمـتـخـصـصـيـن فـي عـلاج سـرطـان الــثـدي فـي ذلـك الـمـسـتـشـفـى الـذي أعــمـل بـه كـواعــظـة ... فـدار بـيـنـي وبـيـنـه حــوار عـن عـلاقـة الـنـمـص بـالـسـرطـان
    فـقـال:إن لـسـرطـان الـثـدي عـلاقـه وثـيـقـة جـدا بـنـمـص الـحـاجــب ... حـيـث أن نـمـص الـشـعـره الـواحـدة مـن الـحـاجـب يـؤدي إلـى تـجـمـد الـدم وتـأكـسـده فـي مـكـان الـشـعـرة ومـن ثـم نـزولـه بــعـد مــدة ، وعـن طـريـق خـلايـا تـؤدي مـع مــرور الـوقــت ومـع تـجـمـع الـعـديـد مـن نـقـاط الـدم الــنـاتـجـة عـن الـنـمـص تـؤدي لـتـحــول هــذه الـخـلايـا ... لـخـلايـا سـرطـانــيـة تـسـبـب مـرض 'سـرطــان الـــثــدي' ، أعـاذنـا الله مـن ذلـك ... ويـقـول هـذا الـطـبـيـب أن الـخـلايـا تـلـك لا تـتـحـول فـي وقـت الـنـمـص وإنـمـا تـتـحـول بـعـد مــرور الـسـنـوات عــلــيــهــا ...
    هــذا مـا ســمــعــتـه مـن الـواعــظــة ...
    وعـاهــدت نـفـسـي أن انــشــره 'والأقـربــون أولـى بـالـمـعـروف' ...
    أنــتـم أخــواتـي أولـى الــنـاس بـالـنـصــيـحـة لأنـي أحـبـكـم فـي الله اقـرأوهـا ولـتـعـلـن مـن هـي نـامــصـة لـحـاجـبـهـا الــتـوبـة 'فــورا ً' اتـبـاعــا لأمـر الله الـذي نـزل عــلـى لـسـان مـحـمـد ... 'الـذي لا يـنـطـق عــن الـهـوى' ، ثم ابـتـعـادا 'وتـجـنـبـا' لـهـذا الـمـرض الـمـخــيـف نـسـأل الله الـسـلامـة والـعـافــيـة إنـهـا إشـارات تـحـذيـر وصـيـحـات نـذيــر يـطـلـقـهـا الأطــبـاء: 'أن أفـيـقـي أيـتـهـا الــنـامـصـة قــبـل فـوات الأوان' ... وصـدق الله: 'سـنـريـهـم آيـاتــنـا فـي الآفـاق وفـي أنـفـسـهـم حــتى يـتـبـيـن لـهـم أنـه الـحـق'. فـصـلـت ، الآيـة: 53 ؛ مـع الــعــلـم: أن شـرع الله لا يـقـتـضـي مــنـا مـعــرفـة الـحـكـمـة مـن الأمــر قــبـل الامـتـثـال لـه ... وبـذلـك أوصـيـكـم ونـفـسـي بـنـشـر هــذا الـمـوضــوع بـيـن الأهــل والأصـدقـاء وأن نـتـعـاهــد عــلـى الأمــر بـالـمـعـروف والـنـهــي عـن الـمـنـكــر ... لـقـولـه تـعـالـى: 'ولـتـكـن مـنـكـم أمـة يـدعــون إلـى الـخــيـر ويـأمــرون بـالـمـعـروف ويـنـهـون عـن الـمـنـكـر'.

    سـؤال وأتـمـنـى مـن كـل أخـت أن تـطـرحـه عــلـى نـفـسـهـا وتـجـاوب عـلـيـه بـكـل صــدق ...



    هـل تـرضـيـن عــلـى نـفـسـك الـطـرد مـن رحــمـة الله مـن أجـل هـذا؟

    هـل تـريـديـن أن يـكـون مـصـيـرك ... نـارا وقـودهـا الــنـاس والـحـجـارة ...

    تطردين من رحمة الله مـن أجـل شـعــيـرات ...!

    أخواتي:
    مـهـمـة الـدعــوة مـلـقـاة عــلـى عـاتـقـنـا كـلــنـا كـمـسـلـمـيـن والأمـر بـالـمـعـروف والـنـهـي عـن الـمـنـكـر مـن أهـم أمــور الــدعــوة.
    نـسـأل الله الاخـلاص بـالـقـول والـعــمـل ,,, وأن نـكـون مـمـن يـسـتـمـعـون الـقـول فـيـتـبـعـون أحــســنـه ,,, ونـعــوذ بالله أن نـكـون مـمـن يـسـتـمـعـون الـقـول ويـصـرون عــلـى مـاهــم فــيـه.

    أسـأل الله سـبـحـانـه أن يــغــفــر لـي ولـكـم ،،،
    وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وصحبه والتابعين







    اللهم اجعلنا ممن يسمعون القول ويتبعوون احسنه يارب العالمين
    اللَّهُمَّ اجْعَلْ عَمَلَنَا كُلَّهُ خَالِصَاً لِوَجْهِكَ الكَرِيمِ
    اللهم لاتجعلنا ممن ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا
    ( ربنا لا تواخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصراً كما حملته على الذين من قبلنا
    ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا
    أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين )

    منقول
     
  5. مشعل

    مشعل عضوية تميّز عضو مميز

    4,905
    0
    0
    ‏2008-03-17
    معلم
    الرجل

    الرجل بين 15- 20 كأنه مرسيديس يمشي ويقول ما حد قدي ولا حد زيي.

    الرجل بين 20 - 25 كأنه لامبرجيني طاير ما حدش يقدر يوقفه هو وبس.

    الرجل بين 25 - 30 كأنه فورد جراند ماركيز يمشي على مهله واثق الخطى يمشي ملكاً.

    الرجل بين 30 - 40 كأنه رولز رويس يمشي والكل يطلع على أناقته وهيبته وخبرته فول أوبشن.

    الرجل بين 40 - 50 كأنه شفر كابريس مازال يحفظ شيئاً من هيبته وشخصيته لكن يبحث دائماً عن التجديد.

    الرجل بين 50 - 60 كأنه فلكس فاجن انحنى ظهره ولا يستوعب الكثير في قلبه . الله يعين...

    الرجل بين 60 - 70 كأنه باص البولمان المرسيدس يستوعب الجميع ويشيلهم ولكن لا أحد يستوعبه ولا يشيله مسكين...
     
  6. مشعل

    مشعل عضوية تميّز عضو مميز

    4,905
    0
    0
    ‏2008-03-17
    معلم
    الــمـــــرأة



    المرأة في سن 18 مثل كرة القدم 22 رجل يلحقها

    المرأة في سن 28 مثل كرة السلة 10 رجال يلحقونها ..

    المرأة في سن 38 مثل كرة الغولف رجل واحد يلحقها ..

    المرأة في سن 48 مثل كرة التنس اثنين كل واحد يحذفها عالثاني..
     
  7. عطر الكون

    عطر الكون مراقبة إدارية مراقبة عامة

    15,600
    8
    0
    ‏2009-01-17
    كل يوم نتعلم شيء جديد
    مساء الخير أخي مشعل وللجميع
    استراحة الجميع منكم ولكم عادة لكم وبثوبها الجديد
    يعطيك العافية على البادرة الرائعة والجميلة منك
    ونتمنى من الجميع المشاركة والإبدااااع
     
  8. مشعل

    مشعل عضوية تميّز عضو مميز

    4,905
    0
    0
    ‏2008-03-17
    معلم
    شاهد ثعلب غرابا فوق شجرة وفي فمه قطعة جبن , فقال الثغلب:
    يا غراب غني لي بصوتك الجميل !!!


    فوضع الغراب قطعة الجبن تحت جناحه وقال:
    تحسبني الدلخ اللي بكتاب المطالعه!!!!؟
     
  9. مشعل

    مشعل عضوية تميّز عضو مميز

    4,905
    0
    0
    ‏2008-03-17
    معلم
    هلا بالأخت ليلى

    الموضوع موضوعك

    وحصريا لك

    لكن اليوم

    رجعنا للمااضي

    يشرفنا تواجدك ومشاركتك
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏2010-03-18
  10. مشعل

    مشعل عضوية تميّز عضو مميز

    4,905
    0
    0
    ‏2008-03-17
    معلم
    ديك يقول للدجاجة يأخذون بيضك وإنت ساكتة قالت له أحسن من اللي يأذن ولا يصلي.
     
  11. مشعل

    مشعل عضوية تميّز عضو مميز

    4,905
    0
    0
    ‏2008-03-17
    معلم
    وها أنا .. أهرب منك.. اليكَ..

    وكيف لي بالفرااار من حصاارك لي..

    دائماَ أشتاااق لذااك الحنين..

    وتعوود بي الدروووب اليك..


    وأهرب منك.. اليك .. وفي كل الأحوااال..

    أنت نسمة الأشوااق..

    وأنت أحضااان الأحلام..

    لا هرووب منك.. الا اليك..

    أنت وحدكَ تسكن عيووني..
    وقااربي لا يرسو الا في مرسااك..

    ولا هرووب منك.. الا اليك..
     
  12. مشعل

    مشعل عضوية تميّز عضو مميز

    4,905
    0
    0
    ‏2008-03-17
    معلم
    منحتني الدنيا كل شيء إلا أنت ..


    هل أقبل بواقع حياتي ..


    أم ألهث خلف السراب ؟!
     
  13. مشعل

    مشعل عضوية تميّز عضو مميز

    4,905
    0
    0
    ‏2008-03-17
    معلم
    فيه شايب قال لولده: انت ماتستحي على وجهك شف عيالك ماشاءالله عليهم لحاهم طويله ولا يدخنون ويصلون بالمسجد وانت الله لايبلانا حالقن لحيتك وتدخن ولاتصلي بالمسجد ماتستحي على وجهك.. قاله ولده: هذولا عيالي انا اللي مربيهم لكن انا من اللي مربينى؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     
  14. عذبة المعاني

    عذبة المعاني مراقبة إدارية مراقبة عامة

    24,860
    40
    48
    ‏2009-01-10
    أنثى
    ..............
    سمع العالم الفلكي (جيمس جينز) العالم المسلم (عناية الله المشرقي) يتلو الآية الكريمة (إنما يخشى الله من عباده العلماء) فصرخ قائلا: مدهش وغريب ! إنه الأمر الذي كشفت عنه بعد دراسة استمرت خمسين سنة ! ، من أنبأ محمدا به؟ هل هذه الآية موجودة في القرآن حقيقة؟ ! لو كان الأمر كذلك فأنا أشهد أن القرآن كتاب موحى به من عند الله.
    جيمس جينز


    يسلموووو أخوي مشعل
     
  15. مشعل

    مشعل عضوية تميّز عضو مميز

    4,905
    0
    0
    ‏2008-03-17
    معلم
    يا واحشنا وش أخبارك.. علينا ليش ما تسأل

    تبينا نوصل لدارك.. خلاص ابشر ولا تزعل

    حبيبي طوّل غيابك علامك صرت ناسينا

    غريبة تهجر احبابك تواعدنا ولا تجينا

    يا واحشنا وش أخبارك

    ترى ما كانت أطباعك.. تجي لا شفتنا رحنا

    وش اللي غير اطباعك بعد حبك تجرحنا

    كفا يا صمد يا قاسي.. تعال نعيش حاضرنا

    اشوفك صرت متآسي تمر وما تناظرنا

    يا واحشنا وش اخبارك

    تعال وشوف بعيونك.. وش اللي صاير فينا

    جروح القلب يبكونك وش السبة تبكينا

    ترى ما كان ذا المأمول انك من يألمنا

    جرحت القلب عرض وطول يومك ما تكلمنا







    منصورالشااادي
     
  16. عطر الكون

    عطر الكون مراقبة إدارية مراقبة عامة

    15,600
    8
    0
    ‏2009-01-17
    كل يوم نتعلم شيء جديد


    [​IMG] ما معنــى كلمَهـًَِ [ حــًــطِ رجَـــلكـُ ] --~ :36_1_39[1]:
    اليـوم اللـه يسلمكـم ..


    جلسـت أبحـث عن معنـى (( حط رجـلك ))


    وجلسـت في قوقل أبحـث أبحـث أبحـث [​IMG]

    الموهـم ..
    ولقيــت معنـاها ..
    بــس المعنـى في صــورة ...



    وهـآذي الصــوررة ..
    7

    7

    7

    7

    7

    7

    7

    7

    7

    7

    7

    7

    7

    7

    7

    7

    7

    7



    لاتعصبوون خلآص [​IMG]
    7

    7

    7

    7

    7

    7

    7

    7

    7

    7

    7

    7

    7

    7

    7

    7

    7

    7

    7

    7

    7

    7

    لحظـة بااقي [​IMG]

    7

    7

    7

    7

    7

    7

    7

    7

    7

    7

    7

    7

    7

    7

    7

    7

    7

    وهــآذي الصــورة
    7

    7

    7

    7

    7

    7

    7

    7

    7

    7

    7
    [​IMG]


    أنا عن نفسي ضحكت عليه والصراحه ما ينلام [​IMG]
    الروح غاليه و من غلاها مشى فوق المويه [​IMG]



    منقول عشـآن تبتسمون
     
  17. مشعل

    مشعل عضوية تميّز عضو مميز

    4,905
    0
    0
    ‏2008-03-17
    معلم
    سَئِمْـتُ تَكَالِيْفَ الحَيَاةِ وَمَنْ يَعِـشُ

    ثَمَانِيـنَ حَـوْلاً لا أَبَا لَكَ يَسْـأَمِ

    وأَعْلـَمُ مَا فِي الْيَوْمِ وَالأَمْسِ قَبْلَـهُ

    وَلكِنَّنِـي عَنْ عِلْمِ مَا فِي غَدٍ عَـمِ

    رَأَيْتُ المَنَايَا خَبْطَ عَشْوَاءَ مَنْ تُصِبْ

    تُمِـتْهُ وَمَنْ تُخْطِىء يُعَمَّـرْ فَيَهْـرَمِ

    وَمَنْ لَمْ يُصَـانِعْ فِي أُمُـورٍ كَثِيـرَةٍ

    يُضَـرَّسْ بِأَنْيَـابٍ وَيُوْطَأ بِمَنْسِـمِ

    وَمَنْ يَجْعَلِ المَعْروفَ مِنْ دُونِ عِرْضِهِ

    يَفِـرْهُ وَمَنْ لا يَتَّقِ الشَّتْـمَ يُشْتَـمِ

    وَمَنْ يَكُ ذَا فَضْـلٍ فَيَبْخَلْ بِفَضْلِـهِ

    عَلَى قَوْمِهِ يُسْتَغْـنَ عَنْـهُ وَيُذْمَـمِ

    وَمَنْ يُوْفِ لا يُذْمَمْ وَمَنْ يُهْدَ قَلْبُـهُ

    إِلَـى مُطْمَئِـنِّ البِرِّ لا يَتَجَمْجَـمِ

    وَمَنْ هَابَ أَسْـبَابَ المَنَايَا يَنَلْنَـهُ

    وَإِنْ يَرْقَ أَسْـبَابَ السَّمَاءِ بِسُلَّـمِ

    وَمَنْ يَجْعَلِ المَعْرُوفَ فِي غَيْرِ أَهْلِـهِ

    يَكُـنْ حَمْـدُهُ ذَماً عَلَيْهِ وَيَنْـدَمِ
     
  18. مشعل

    مشعل عضوية تميّز عضو مميز

    4,905
    0
    0
    ‏2008-03-17
    معلم
    اذكرينــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــي

    كل ما عانق نظر عينـك قمـر

    او لثم خدك شعاع من غـروب

    او نسيم هفهف بشعـرك سحـر

    او تغنى بالهوى صوت طروب

    او تبلـل كفـك بقطـر المطـر

    او تبسم بالسما نجـم جنـوب

    او ضحك وردٍ على عودِ خضـر

    او نقل لك نفحة خزامي هبوب

    او تهادى موج في شـط البحـر

    ينشد الراحه بعد يـوم تعـوب

    او خيال من قديم امسك حضـر

    يستفز القلب بالصوت العتوب

    او تجاسر فكر في ليلـة حـذر

    يسترد الحلم من درب الهروب

    اذكرينـي واستعيدينـي شعـر

    صادق المعنى..ولو وقته كذوب



    خالد الفيصل
     
  19. صوت الشعر

    صوت الشعر ابتسامة بلا حدود عضو مميز

    7,839
    2
    38
    ‏2008-11-08
    إنسان بسيط
    [​IMG]


    هههههههههه

    أبك والله لأطير ...

    .............

    بس أول مرة أشوف إنسان يعدي على الما
     
  20. مشعل

    مشعل عضوية تميّز عضو مميز

    4,905
    0
    0
    ‏2008-03-17
    معلم
    الف شكر لمن مر من هنا






    الى لقاء قريب ان شاء الله