اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


لونك المفضل يكشف عن شخصيتك

الموضوع في 'ملتقى تطوير الذات' بواسطة آذريـونة, بتاريخ ‏2010-03-18.


  1. آذريـونة

    آذريـونة مشرفة سابقة عضو مميز

    1,995
    0
    0
    ‏2010-02-02
    قلق
    /
    \


    لونك المفضل يكشف عن شخصيتك:
    أي الألوان تحبه أكثر: الأحمر، الأزرق، البني، الأخضر، الأصفر، الأرجواني، الأسود أم الرمادي؟

    حدد اللون الذي تحبه أكثر، وتعرف على ما يقابله من شخصيتك، أو حدد اللون الذي تكرهه، واعرف ما يقابل ذلك من شخصيتك فإن اللون الذي تحبه، واللون الذي تكرهه دلالة مؤكدة علميا.
    ------------------
    •الأحمر: إذا كنت تفضل اللون الأحمر، فأنت شخص عدواني، ذو رغبة قوية في الحركة والعمل، لديك نشاط فياض، ودوافع عظيمة للنجاح، وأنت سريع الحكم على المواقف واتخاذ القرار المناسب، وأنت شخص انبساطي تندفع بسهولة في مغامرات الحياة، كافة الأمور واضحة المعالم أمامك، وأنت تميل إلى المغالاة والتطرف في كل أعمالك، مدفوعا بمزاجك وعواطفك وانفعالاتك.
    وإذا كنت تكره اللون الأحمر، فذلك لأنك تشعر بالهزيمة والإحباط، على الرغم من الجهود الجبارة من جانبك، فإنك تشعر بأن الحياة لم تكافئك بما يعادل كفاحك ، أنت تتلهف على الأمن والسلام، ويبدو أنك عاجز عن العثور عليهما، أنت تشعر مهددا بالتوتر والعدوان من حولك، وترى أن لا مفر، ولا معين.
    /
    \
    •الأزرق: إذا كنت تفضل اللون الأزرق، فأنت محتاج بصفة أساسية إلى جو هادئ خال من الضغوط وأسباب التوتر والانزعاج، أنت تكره المنغصات لأنك بالغ الحساسية، وعليك أن تكون حذرا جدا في طريقة كلامك وفعلك وارتداء ملابسك، أنت تحب أن يعجب الناس بك لهدوئك، واستقامة سلوكك، وأنت حي الضمير في عملك أيضا تحب بناء صداقات مخلصة، ولكنك تحب أيضا أن تكون المركز، ويتخلى عنك الصبر حيال الأفكار التي تختلف عن أفكارك.
    وإذا كنت تكره اللون الأزرق، فأنت تشعر بأنك وقعت في مصيدة بيئة غير سعيدة، أنت عاجز عن تغيرها. ولقد ضقت ذرعا بمحاولة معايشة الواقع المؤلم حتى ليكاد الإحباط أن يتسبب لك في مشكلات عصبية. تستبد بك رغبة جامحة للهروب من هذه المواقف حتى أنك تفكر أحيانا في ترك الوظيفة أو تغير السكن، أنت تتطلع إلى حياة أكثر إثارة تشعر أنها تستعصى عليك.
    /
    \
    •الأخضر: تفضيل اللون الأخضر يدل على الاستقرار والاتزان، أنت مواطن صالح، وجار محترم، وأب بار، أنت مدرك لأهمية خدمة المجتمع، بعمل الخير، وعضوية الأندية والجمعيات الخيرية ومؤسسات الخدمة الاجتماعية، وأنت صريح، على خلق طيب، تتبع أصول المعاملات الاجتماعية. وأنت صديق مخلص، وزوج وفي، ذكي، متعلم، مثقف، تفعل ما هو متوقع منك، ولا تميل إلى المفاجآت،
    أما كاره اللون الأخضر فإنه يشعر بأن المجتمع ظلمه ولم يعطه حقه كفرد، وأنه لم يحصل على حقه في التعبير عن نفسه، وحقه في الاعتراف به كشخص غير عادي، وهذا ما يجعله عدوانيا على المحيطين به، ولأنه يكره أن يتعدى، فإنه يفضل أن يتراجع إلى الوحدة والعزلة منطويا على جراحه.
    /
    \
    الأصفر: تفضيل الأصفر يعني اللهفة على ما هو جديد حديث، والتطلع إلى مستقبل واسع الآفاق، وغالبا ما يكون محبو اللون الأصفر مفكرين، مثاليين، يتميزون بسعة الخيال، والأصفر لون الأفراد الفنانين المبعدين، وهم ميالون للتدين أو التمسك بأهداب الدين على الأقل، وعلى الرغم من أنهم مثاليون، إلا أنهم يميلون إلى الخجل، والتردد، والتغني بالنظريات أكثر من تنفيذها في عالم الواقع.
    أما كاره اللون الأصفر فهو متشائم لم يحقق آماله وأحلامه، ولذلك يعاني من خيبة الأمل، ويسعى إلى اتباع الخطوات العملية الواقعية التي يستطيع تحقيقها.
    /
    \
    •الأرجواني: حب اللون الأرجواني يشير إلى أنك تعتبر نفسك فذا مميزا عن الناس، قد يقودك هذا الاعتقاد إلى استعراض خيلائك الفارغ، فتظهر بمظهر يدعو إلى السخرية، أنت حساس جدا، قوي الملاحظة، قد تكون عصبيا في سلوكك، قد تكون موهوبا جدا بملكة فنية، وتتمتع بالتأثير على الآخرين بإبداعك ونفوذك، وفي كل الأحوال – ما دمت موهوبا – فأنت طيب المعشر.
    وكاره اللون الأرجواني يقدر الصراحة والإخلاص فوق كل الخصال، إنه يكره الأدعياء الذين يتظاهرون بما ليس فيهم.
    /
    \
    •البني: حب اللون البني يشير إلى أخلاقيات فاضلة ثابتة لا تتغير، والتزام شديد بأداء الواجب، ونادرا ما يتخلى عن المسئولية، له وجهات نظر قوية جدا، ويميل إلى عدم احتمال تهور الآخرين، لديك موهبة طبيعية في تدبير وإدارة المال سواء ما يخصك أو ما يخص الغير
    وكاره اللون محب للشهوة، غالبا ما يكون كريما سريع البديهة، يجيد تقمص المواقف وحل المشكلات يكره التباطؤ، ولا يصبر على من هم أقل منه كفاءة في العمل وأبطأ منه في الإنجاز، يعترض على أساليب العمل التقليدية الرتيبة، يعرف طريقه حق المعرفة، ويتطلع باستمرار إلى ما تقدمه الحياة له مكافأة لنضاله.
    /
    \
    •الأسود: تفضيل اللون الأسود يشير إلى قدر هائل من عدم الرضا بالظروف القائمة، أنت تشعر بضغوط قوية لا طاقة لك بها، وترفض قبول الأمور على ما هي عليه، أنت تريد أن تكون سيد نفسك وملك إرادتك، وقد تتمنى أن تضرب الأرض بقدميك، وتمتنع عن المضي في طريق لست مقتنعا به، أنت تضفي على نفسك ما تستحقه من وقار، لكنك قد تضطر إلى إخفاء شخصيتك الحقيقية وانفعالاتك الطبيعية عن الآخرين لكي تسير السفن، ولما كان اللون الأسود يمثل في معظم المجتمعات الحقيقة المطلقة .. حقيقة الموت الغامضة،
    فإن كره الأسود يشير إلى الرغبة في مقاومة القدر الذي لا مفر منه وكره اللون الأسود مستمد من كراهية الموت وحب الحياة.
    /
    \
    •الرمادي: تفصيل اللون الرمادي، يدل على رغبة عميقة في إخفاء نفسك عن العالم، أنت تريد أن تحمي نفسك نهائيا في أي أمر، اختيار الرمادي يشير إلى الرغبة الجارفة في الركون إلى الراحة والهدوء والاسترخاء نتيجة للعزلة التي تنشدها، بعد أن نال منك تعب الكفاح طويلا. وكره اللون الرمادي يدل على ملل الحياة، وشعور بالسأم والتعب مع الفشل في تحقيق الأهداف، أو في إيجاد التجاوب

    /
    \
    /

    وطبعاً راح نعرف شخصياتكم من خلال لون الخط المختاراثناء كتابة ردودكم [​IMG]

    /
    \
    /
     
    آخر تعديل: ‏2010-03-18
  2. الجـنـوبــي

    الجـنـوبــي عضوية تميّز عضو مميز

    14,081
    0
    0
    ‏2009-12-17
    معلم

    والي يحب هذا الون وش شخصيته
    دمتي بسلام
     
  3. اشرف شيخ

    اشرف شيخ عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    12,100
    0
    0
    ‏2009-01-14
    معلم
    ازرق

    يسلمو اذريونة
     
  4. آذريـونة

    آذريـونة مشرفة سابقة عضو مميز

    1,995
    0
    0
    ‏2010-02-02
    قلق
    الوردي←انت رومانسي يائس عاطفي ذكي انت مشاكس وانتبه من اللاتي يحببن اللون الوردي قد يبدون مدللات. ...
    اهلا جنوبي ..اما لونك عجيب جامع لـ كل الصفات
    دمت وسلمت
     
  5. الجـنـوبــي

    الجـنـوبــي عضوية تميّز عضو مميز

    14,081
    0
    0
    ‏2009-12-17
    معلم
    شكراواسعدك الله يا..................
    الخ
     
  6. سمو الروح

    سمو الروح <font color="#0066FF">حكاية قلم </font> عضو مميز

    5,887
    0
    0
    ‏2009-07-27
    تيــتـشــــر
    الأحمــر ...

    وإن كانت بعض الصفات لاتنطبق على الواقع ...

    شكراً آذريونة ..
     
  7. إبراهيم أبوعبدالعزيز

    إبراهيم أبوعبدالعزيز عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    5,520
    0
    0
    ‏2008-01-13
    تربوي وكاتب


    •الأزرق: إذا كنت تفضل اللون الأزرق، فأنت محتاج بصفة أساسية إلى جو هادئ خال من الضغوط وأسباب التوتر والانزعاج، أنت تكره المنغصات لأنك بالغ الحساسية، وعليك أن تكون حذرا جدا في طريقة كلامك وفعلك وارتداء ملابسك، أنت تحب أن يعجب الناس بك لهدوئك، واستقامة سلوكك، وأنت حي الضمير في عملك أيضا تحب بناء صداقات مخلصة، ولكنك تحب أيضا أن تكون المركز، ويتخلى عنك الصبر حيال الأفكار التي تختلف عن أفكارك.

    :)

    شكراً آذريونه

     
  8. }{ الصَّرريحـة }{

    }{ الصَّرريحـة }{ تربوي مميز عضو مميز

    27,350
    0
    0
    ‏2009-09-06
    معلمة ع وشك التقاعد
    جزيتِ خيرا ياغالية ولكن أرجو منك ومن الجميع

    للتذكير الدخول على هذا الرابط لِلفائدة والله أعلم

    http://www.saudi-teachers.com/vb/t42513.html
     
  9. الجـنـوبــي

    الجـنـوبــي عضوية تميّز عضو مميز

    14,081
    0
    0
    ‏2009-12-17
    معلم


    بارك الله فيك رابط جميل
    وفيه فوائد كثيره
    والف شكر