اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


صورة لقاضي ديوان المظالم الذى رفض القضية شكلااااا؟

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة أبوغلا, بتاريخ ‏2010-03-19.


  1. أبوغلا

    أبوغلا تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    93
    0
    0
    ‏2009-01-01
    معلم
    [justify][/justify]
    [justify]

    هاجم قتيبه بن مسلم مدينة عظيمة تسمى (سمر قتد) من غير انذار الحرب :
    اي لم ينذر اهلها : إما الاسلام و إما الجزية و إما الحرب. فلما كانت خلافه
    عمر بن عبدالعزيز رفع اليه اهل (سمرقند) دعوى الي الجيش الاسلامي يدْعون
    فيها ان بلدهم فتح غدراً .

    امر عمر بن عبدالعزيز رضي الله عنه يرفع الدعوى الي القاضي .
    فجلس القاضي الي سارية المسجد, واحضر المدْعين والمدْعى عليهم ,
    يمثلهم القائد العام للجيش الاسلامي وسمع اقوالهما , ثم اصدر حكمه
    التاريخي الذي يفخر به القضاء الاسلامي على كل قضاء الدنيا !

    حكم القاضي ببطلان الفتح الاسلامي لسمرقند , لان الفتح كان غدراً, ولانه خالف
    قواعد الاسلام في الحرب , وحكم بخروج الجيش الاسلامي منها , واعطائها مهلة
    للاستعداد ثم اعلان الحرب من جديد بالصورة الاسلاميه المعروفة .

    ولم يملك الجيش الا ان ينفذ هذا الحكم الغريب جدا , والموغل في المثاليه الي اسمى
    مراتبها , وشرع الجيش في الانسحاب واخلاء (سمرقند) !
    ولكن اهل البلد المدْعين الذين شهدتهم هذه العدالة الاسلامية المطلقة ,والذين ذاقوا
    نعمة الحكم الاسلامي في هذه السنين , عادوا الي الخليفه يطلبون , طائعين مختارين
    البقاء تحت راية الاسلام !

    ( والآن أترك لكم الردود )

    [/justify]​


     
  2. الأعرابي

    الأعرابي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,623
    0
    0
    ‏2009-05-10
    ده كان زمان !
    أما الآن ولو كنت صاحب حق ، لا ترفع أي دعوى ضد أي جهة كانت لأنه وببساطة يصدق على واقعنا الذي نعيشه المثل القائل:" أنجُ يا سعد فقد هلك سعيد "!!!!!!
     
  3. s3d

    s3d عضوية تميز عضو مميز

    407
    0
    0
    ‏2010-01-12
    معلم
    مدينة سمر قند
     
  4. نبض قلم

    نبض قلم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    704
    0
    0
    ‏2008-10-05
    معلم
    أنت تتكلم عن زمن عمر بن العزيز الذي آبان حكمه خرجوا بالصدقة لم يجدوا بيت به فقر لأنه قسم خيرات الدولة بالتساوي بين أفراد شعبه ولم يكن هناك مخصصات لأحد دون أحد .
    ونحن لا نريد شيء صدقة ولا إحسان نريد حقوقنا فقط حقوقنا بلا زيادة هللة واحدة .
    يعطيك العافية
     
  5. ابوراكان

    ابوراكان تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    535
    0
    0
    ‏2008-11-12
    معلم
    نسأل الله السلامة والعافية
     
  6. البركان..

    البركان.. تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    402
    0
    0
    ‏2009-05-02
    معلم
    عباراتك تفجر
    عطاء القلم
    حسرة وحسافة
    ولكن للأسف
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    أبلغ وأنفع وأجدى
    رحم الله الإسلام الحق
    لك أعطر التحايا
     
  7. عازم

    عازم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    144
    0
    0
    ‏2009-01-27
    للأسف ذهب عصر الخليفه عمر بن عبد العزيز
    ولم نحضى بفرصه العيش فيه
     
  8. صوت الشعر

    صوت الشعر ابتسامة بلا حدود عضو مميز

    7,839
    2
    38
    ‏2008-11-08
    إنسان بسيط
    الله المستعان ...

    وحسبنا الله ونعم الوكيل
     
  9. الهكتار

    الهكتار تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    159
    0
    0
    ‏2008-11-01
    نحن في زمن القوي يأكل الضعيف
     
  10. تيتشرمبدع

    تيتشرمبدع تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    296
    0
    0
    ‏2009-08-23
    معلم
    وااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا عمرااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااه
     
  11. ابو عبدالله999

    ابو عبدالله999 مشرف سابق عضو مميز

    3,527
    0
    0
    ‏2008-06-19
    مدرس
    هذا القضاء والعدل في إحقاق الحق
    حينما يحكم القاضي لا يخاف في الله لومة لائم ..... وبهذه المناسبة :
    القضــــــــــــــــــــاء عندنا غير ... مثل جــــــــــــــــــــدة غير!!!
    ويلٌ لقاضي الأرض من قاضي السماء
    الله ينتقم من كل ظالم مُصرَ على ظلمه
     
  12. الخط السريع8

    الخط السريع8 تربوي عضو ملتقى المعلمين

    313
    0
    16
    ‏2009-01-11
    معلم
    والله يابو غلا كلامك سليم .............
    زمن العجايب اذا كانت قضيتنا ليس لنا حق فيها فقول على الدنيا السلام كيف يحكمون القضاة في قضيا الناس............. ( ياما في الحبس مظاليم )!!!!!!!!!!!!!!!!!!
     
  13. mmr337

    mmr337 تربوي عضو ملتقى المعلمين

    506
    0
    16
    ‏2008-05-04
    م
    اسمح لي ابدي اعجابي بقلمك وتميزك واسلوبك الراقي وتالقك
     
  14. ابو باسل

    ابو باسل تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    517
    0
    0
    ‏2008-09-16
    زمان يفخر به كل مسلم
     
  15. حسن الأسمري 2

    حسن الأسمري 2 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    98
    0
    0
    ‏2009-07-17
    والله بصراحه الحكم في قضيتنا خلاني أقول في نفسي ( طيب هذي قضيه واضحه ومكشوفه وماتحتاج فلسفه قانونيه , والكل يعلم فيها حتى خارج الوطن, وفوق هذا إنظلمنا , أجل ياما وياما خفايا كبيره وصغيره وغير مكشوفه إعلاميا مظلووومه ومقهوره))
    مصيبه عندما يهتز القضاء في اكبر دوله متمسكه بالشرع , وفي بلاد الحرمين... والله مصيبه ,
     
  16. عــهــد

    عــهــد عضوية تميّز عضو مميز

    1,464
    0
    0
    ‏2009-09-02
    معلم
    يعطيك العافيه
     
  17. عبدالله الصاهود

    عبدالله الصاهود مراقب عام مراقب عام

    2,924
    0
    0
    ‏2008-05-03
    مرشد طلابي
    شتاااااااااااااااااان والله بين الأمس واليوم .
     
  18. مقصود الغايه

    مقصود الغايه تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    15
    0
    0
    ‏2009-12-25
    الله اكبر على ذاك الزمان
     
  19. العلم الأكيد

    العلم الأكيد عضوية تميّز عضو مميز

    1,056
    0
    0
    ‏2009-02-01
    معلم

    أيضاً نسيت أن تذكر أنه في ذاك الوقت لايوجد بنوك سويسرية ولا نفط غزير ولا بطانات فاسدة !
     
  20. الفالح

    الفالح تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    140
    0
    0
    ‏2009-07-30
    معلم

    بل نتفأل بأن يخرج محمد المنتظر في زماننا ولا نريد وقتها إلا لنرى العدل

    الذي يسود الأمة في وقته فقط نريد أن نرى العدل فقط نريد أن نرى العدل

    العدل العدل العدل العدل العدل . ماعليش يابو غلا أشكرك على هذا الموضوع

    الرائع لكن ذكرتنا ماكنا متعطشين له ونسيناك سامحنا فالمسامح كريم.