اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


جائزة «التربية للتميز» تستثني المدرسة والطلاب من الترشيح

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2010-03-20.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    بدء تسجيل المرشحين في الموقع الإلكتروني

    جائزة «التربية للتميز» تستثني المدرسة والطلاب من الترشيح




    [​IMG]

    عبد السلام الثميري من الرياض
    بدأ الموقع الإلكتروني الخاص بجائزة التربية والتعليم للتميز الأسبوع الماضي في استقبال تسجيل المرشحين للجائزة.
    و خصصت «التربية» موقعاً خاصاً على الشبكة العنكبوتية للجائزة بعنوان «تميز» www.tamayaz.orq.sa يمكن للعاملين في الميدان التربوي التعرف والإطلاع على أنظمة الجائزة، واللائحة التنظيمية، وخطوات الترشيح للجائزة، وكل ما يتعلق بها.
    وقد حددت لجنة الجائزة 15/4 نهاية التقديم الإلكتروني، و12/6 نهاية الرفع من مكاتب التربية والتعليم، و26/6 نهاية الرفع من إدارات التعليم.
    وعلمت «الاقتصادية» أن الجائزة ستقتصر هذا العام على المدير والمعلم المتميز، وكذلك المديرة والمعلمة المتميزة، على أن تدخل فئتا الطلاب والمدارس المنافسة للعام المقبل.
    وتهدف الجائزة إلى تشجيع الممارسات التربوية المتميزة في جميع قطاعات وزارة التربية والتعليم على مستوى الميدان وإبرازها, كما تسعى إلى تشجيع التميز في التعليم العام وتقدير المعلم والمدير والطالب والمدرسة المتميزة, و نشر ثقافة التميز والإبداع والجودة والالتزام والإتقان, إضافة إلى إبراز دور المعلم والمعلمة، وأهميتهما ومكانتهما في المجتمع.
    كما تهدف الجائزة إلى إذكاء روح التنافس الشريف ما بين التربويين والتربويات لتقديم أفضل ما لديهم من ممارسات, و تطوير الممارسات التربوية والإدارية والارتقاء بمستوى الأداء.
    وقد خصصت الجائزة لمجموعة فئات من بينها فئة الطلاب المتميزين في التعليم العام، بحيث يتم ترشيح الطلاب من جميع إدارات التربية والتعليم من المراحل الدراسية المختلفة للتنافس على مستوى المملكة, و فئة المعلمين بحيث تمنح الجائزة للمعلمين المتميزين في التعليم العام، تتضمن معلمي الصفوف الأولى، والصفوف العليا من المرحلة الابتدائية, ومعلمي المرحلة المتوسطة والثانوية, أما الفئة الثالثة فهي فئة المديرين المتميزين في التعليم العام، إضافة إلى فئة المدارس المتميزة في التعليم العام .
    يأتي ذلك وفق تنظيم تقترحه أمانة الجائزة ويتم اختيار أصحاب المراكز الأولى على مستوى المملكة وفق معايير تحددها الأمانة كذلك, و يجوز بقرار من الوزير إضافة فئات أخرى لفئات الجائزة.

    http://www.aleqt.com/2010/03/20/article_366329.html
     
  2. الزنبقة الفتون

    الزنبقة الفتون تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,367
    0
    0
    ‏2009-12-27
    الله يكتب اللي فيه الخير للجميع .