اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


وكيل وزارة التربية :دراسة لتطوير ضوابط حركة نقل المعلمات والمعلمين

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة عــهــد, بتاريخ ‏2010-03-20.


  1. عــهــد

    عــهــد عضوية تميّز عضو مميز

    1,464
    0
    0
    ‏2009-09-02
    معلم
    الرياض (صدى):

    أقرت وزارة التربية والتعليم إجراء دراسة شاملة لحركة النقل الخارجي للمعلمات والمعلمين.

    واوضح وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية الدكتور سعد الفهيد وفقاً لـ "عكاظ" أن الدراسة سترتكز على مشاركة الميدان التربوي من المعلمات والمعلمين والمختصين، عن طريق استخلاص آرائهم ومحاولة استيعابها في الدراسة.

    وأكد أن الدراسة تهدف في مجملها إلى تطوير ضوابط ومعايير حركة النقل الخارجي، وتطوير آليات حساب الاحتياج من الوظائف التعليمية، مشددا على أن الدراسة تسعى لتحقيق أفضل السبل في حركة النقل الخارجي التي يجب أن تلبي رضا المعلمات والمعلمين.

    وعن موعد تطبيق مخرجات هذه الدراسة، أكد أن ذلك سيكون اعتبارا من العام المقبل عبر حركة النقل الخارجي، بحيث يتم إلغاء الحركة الإلحاقية والتي ستطبق هذا العام للمعلمين كآخر سنة، بحيث سيكتفى بحركة واحدة للنقل الخارجي.

    ولفت إلى أن الوزارة تسعى جاهدة للوصول إلى أعلى درجة من الأداء وتحقيق رغبات وتطلعات أعضاء السلك التربوي، مؤكدا أن الوزارة تنظر بعين الاعتبار لكل ما يقدمه المعلمات والمعلمون من آراء ومقترحات وشكاوى، وتقوم بدراستها والاستفادة منها في تطوير العمل.

    وحول تطبيق سنة التقديم في معايير حركة النقل الخارجي للمعلمين، أكد أن الهدف من المعيار إعطاء فرص أفضل للنقل للمعلمين الذين يتقدمون بطلبات النقل بناء على حاجتهم الماسة وتحقيق الاستقرار لمعلمي الخبرة، ورأت الوزارة -والحديث هنا للفهيد- أن هناك عددا من معلمي الخبرة نقلوا أكثر من مرة في السنوات السابقة، بينما عند تطبيق سنة التقديم كأحد ضوابط حركة النقل فإن ذلك يعني تنامي فرص كل معلم تقدم بطلبه لحركة النقل عاما بعد عام.


    من جهة أخرى، اوضح "المصدر" أن الحركة الإلحاقية للنقل الخارجي للمعلمين التي ستعلن خلال شهر ربيع الثاني الجاري ستشتمل على أكثر من 4500 معلم، وستساهم في رفع عدد المعلمين المنقولين إلى نحو 17 ألف معلم من أصل 47659 معلما تقدموا لحركة النقل الخارجي، أي نقل ما نسبته 35 في المائة من المعلمين، وهو أعلى رقم تصل له وزارة التربية والتعليم خلال السنوات الماضية.
     
  2. المصلح 2007

    المصلح 2007 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    20
    0
    0
    ‏2010-01-08
    (( وحول تطبيق سنة التقديم في معايير حركة النقل الخارجي للمعلمين، أكد أن الهدف من المعيار إعطاء فرص أفضل للنقل للمعلمين الذين يتقدمون بطلبات النقل بناء على حاجتهم الماسة وتحقيق الاستقرار لمعلمي الخبرة، ورأت الوزارة -والحديث هنا للفهيد- أن هناك عددا من معلمي الخبرة نقلوا أكثر من مرة في السنوات السابقة، بينما عند تطبيق سنة التقديم كأحد ضوابط حركة النقل فإن ذلك يعني تنامي فرص كل معلم تقدم بطلبه لحركة النقل عاما بعد عام.))
    مبدع تماما يا وكيل الوزاره الموقر وما يؤكد كلامك بتحقيق الاستقرار لمعلمي الخبره وزيادة فرص النقل لأصحاب الحاجه الماسه هو ارتفاع عدد المتقدمين للنقل الخارجي هذا العام بشكل غير مسبوق هذا أولا وثانيا التراجع المهول في ترتيب المعلمين على مناطقهم مقارنه بالعام الماضي . ( فمن كان رقمه 80 أصبح هذا العام 160 )
    هنيئاً لنا بكم
     
  3. لسان العرب

    لسان العرب تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    42
    0
    0
    ‏2009-05-14
    معلم مظلوووووووووووووم
    كفيت ووفيت يالمصلح 2007
    هذا نفس الكلام الي كان ف خاطري
    انا لى 5 سنوات اطلب منطقة معينة وكان رقم المفاضلة 42 واصبح الان 70 والسبب
    تطبيق سنة التقديم
    لماذا لا تؤخذ بيانات حركة النقل للأعوام الماضية (اكيد انها مفقودة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    لا تعلييييييييييييق
     
  4. ابا سلمان

    ابا سلمان تربوي عضو ملتقى المعلمين

    339
    1
    18
    ‏2009-02-02
    معلم
    اتمنى ان يكون طلب النقل على ادارة تعليم واحدة فقط,,, يعني كل واحد يطلب منطقته ولا يزاحم الاخرين.
    مع بقاء عنصر سنة التقديم.
     
  5. Abu-Shaden

    Abu-Shaden تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    29
    0
    0
    ‏2009-09-23
    المفروض يلغون شرط سنة التقديم اللي أحبط الكثير من المعلمين واذا كان حجتهم ان المعلم القديم كل سنه ينقل على كيفه يحطون شرط جديد أشوف انه مناسب وهو المعلم اللي تتحقق له الرغبة الأولى في النقل يحرم من النقل لمدة ثلاث سنوات أو خمس .......... مجرد رأي!!