اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


"المظالم" تنظر اليوم قضية ضم معلمي "مدارس الأبناء" إلى التربية والتعليم

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2010-03-23.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    "المظالم" تنظر اليوم قضية ضم معلمي "مدارس الأبناء" إلى التربية والتعليم
    الرياض: فهد الجهني
    ينظر ديوان المظالم بالرياض اليوم الدعوى المرفوعة من معلمي ومعلمات مدارس الأبناء بوزارة الدفاع والطيران ضد الوزارة، لعدم تنفيذ قرار مجلس الوزراء بضم مدارسهم إلى وزارة التربية والتعليم الذي صدر قبل ست سنوات.
    وأوضح المحامي الموكل بالترافع عن القضية أحمد بن محمد الجطيلي لـ "الوطن" أن قرار مجلس الوزراء رقم 132 وتاريخ 21 /5 /1424، صدر بضم مدارس الحرس الوطني ومدارس الأبناء إلى وزارة التربية والتعليم، وطبق القرار بحق مدارس الحرس الوطني ومنسوبيها، في حين لم ينفذ في مدارس الأبناء.
    وأضاف المحامي الجطيلي أن وزير التربية والتعليم أصدر تعميما بتاريخ 8 /2 /1425 بناء على الأمر السامي وما توصلت إليه اللجنة الوزارية للتنظيم الإداري بشأن نقل الوظائف التعليمية بقطاع البنين والبنات في مدارس "الحرس الوطني، ومدارس الأبناء: إلى وزارة التربية والتعليم.
    وقال إن الدمج أجل إلى 1428 هـ بناء ما رفع من قبل وزارة الدفاع وموافقة نائب رئيس مجلس الوزراء وبعد انتهاء المدة جاءت البرقية الوزارية رقم 9321 وتاريخ 17 /10 /1428 تحث على سرعة تنفيذ قرار مجلس الوزراء ولا ينظر بأي تأجيل وجاء توجيه ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز بتنفيذ الأمر، وأضاف أنه لا يعرف من المستفيد من تعطيل القرار.
    وأشار الجطيلي إلى أن القضية رفعت إلى المظالم بعد سلك الطرق القانونية والرسمية ومخاطبة الجهات المعنية، موضحا أن تأخر الدمج نتجت عنه أضرار معنوية ومادية للمعلمين والمعلمات في مدارس الأبناء، فضلاً عن حرمانهم من مستواهم المستحق الخامس للتربوي والرابع لغير التربوي والذي صدر به أمر ملكي وبقائهم على مستويات أقل "المستوى الثاني"، إضافة إلى تعيين المعلمين الجدد على المستوى الثاني وحرمانهم من دخول حركة النقل الخارجي وبقائهم في مناطقهم لمحدودية مدارس الأبناء التي لا توجد إلا في مناطق معينة وعدم دخولهم حركة لم الشمل.
    "الوطن" التقت بكل من بندر إبراهيم الرفيعي وصالح بن إبراهيم القرعاوي وعبدالمجيد بن نغيمش الحربي وسعود أحمد المطيري وهشام بن خليفة الدهاش ممن يعملون بمدارس الأبناء بحفر الباطن وبينوا أنهم يواجهون صعوبات بسبب تأخر الدمج تتمثل في عدم العدالة في آلية تحسين المستويات لديهم وعدم حصولهم على المستوى الخامس أسوة بزملائهم في التربية والتعليم وبقائهم على المستوى الثاني، إضافة إلى صعوبة النقل الخارجي وتفاوت الميّزات والمحفزات بين المناطق.
    http://www.alwatan.com.sa/news/newsdetail.asp?issueno=3462&id=141401&groupID=0
     
  2. عميل للوزارة

    عميل للوزارة عضوية تميّز عضو مميز

    3,263
    0
    0
    ‏2008-09-09
    معلم
    مبروك مقدما لهم
     
  3. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    معلمي مدارس الأبناء يطالبون عبر" الوئام" بضرورة ضمهم لوزارة التربية

    معلمي مدارس الأبناء يطالبون عبر" الوئام" بضرورة ضمهم لوزارة التربية وتطبيق قرار مجلس الوزراء

    [​IMG] الرياض - الوئام - محمد الحربي:
    طالب عدد من معلمي مدارس الأبناء اليوم وعبر" الوئام" بضرورة ضمهم لوزارة التربية والتعليم وتطبيق التعميم الرسمي الصادر من مجلس الوزراء رقم 132 بتاريخ 21/5 /1424 والذي أوصى بضم مدارس الحرس الوطني ومدارس الأبناء إلى وزارة التربية والتعليم.
    وقد أثار هذا الأمر استياء المعلمين التابعين لهيئة الجبيل وينبع على الرغم من أن القرار طبق بحق مدارس الحرس الوطني ومنسوبيها في حين لم ينفذ في مدارس الأبناء،إلى الدرجة التي دفعتهم لتصعيد القضية والتي وصلت لديون المظالم والذي قرر اليوم النظر الدعوى المرفوعة من جانبهم.
    وكانت إحدى الصحف المعروفة قد أشارت للموضوع بذكر المدارس فيما نسيت المعلمين على الرغم من مطالباتهم المتكررة مما جعلهم يتذمرون ويطالبون عبر "الوئام" بضرورة ضمهم لوزارة التربية والتعليم نظراً للكثير من الصعوبات التي يواجهونها بسبب تأخر الدمج .
    [​IMG]

    [​IMG]
     
  4. تعليم آخر زمن

    تعليم آخر زمن تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    44
    0
    0
    ‏2009-08-04
    معلم
    من المستفيد من هذا الله اعلم
    حرام والله حرام على المستوى الثاني
    عليكم بالتكاتف وستنتصرون باذن الله وحول وقوة منه
     
  5. هشام الدهاش

    هشام الدهاش تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    80
    0
    0
    ‏2009-06-13
    معلم و أمين مركز مصادر التعلم