اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


قضاة الجزئية يجتمعون للمرة الثانية لاختيار قاضٍ آخر... هل ستحصل لقضيتنا مثل ذلك...

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة أبوو مهند, بتاريخ ‏2010-03-23.


  1. أبوو مهند

    أبوو مهند تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    312
    0
    0
    ‏2009-04-16
    قضاة الجزئية يجتمعون للمرة الثانية لاختيار قاضٍ آخر لتولي قضية "سوا "
    الثلاثاء 23 مارس 2010
    12:32 ص

    خالد علي – سبق – جدة : علمت "سبق" بأن الشيخ عبدالله العثيم رئيس المحكمة الجزئية بجدة سيجتمع يوم غد الثلاثاء للمرة الثانية مع قضاة المحكمة لاختيار قاضٍ يتولى قضية مساهمات "سوا"، لعدم تقدم أي من القضاة في الاجتماع الذي عقد الأسبوع الماضي لتولي ملف القضية .

    وأشارت بعض المصادر في المحكمة الجزئية إلى رفض بعض القضاة الذين وقع عليهم الاختيار تولي قضية مساهمات "سوا" التي تم فيها إلزام المتهمين الرئيسين بإعادة الأموال المثبتة ضدهم والتي تقدر بأكثر من 800 مليون ريال تخص أكثر من 40 ألف ضحية .


    ونفى مسؤول مطلع في المحكمة الجزئية عن تولي الشيخ عبدالعزيز الشتري ملف المساهمات، كما أشارت إحدى الصحف السعودية، مؤكداً بأن الشيخ الشتري ضمن القضاة الذين سيحضرون اجتماع الغد ولم يتول القضية منذ الأسبوع الماضي كما نشر، وسيتم في اجتماع يوم غد تحديد اسم القاضي الذي سيتولى هذه القضية المثيرة .


    وكان قضاة المحكمة الجزئية بجدة قد اجتمعوا صباح الثلاثاء الماضي لمناقشة قضية هامور مساهمات سوا "عبدالعزيز الجهني" والأحكام الصادرة فيها من قبل القاضي الشيخ عابد الأزوري لاختيار قاضٍ آخر غيره لتولي هذه القضية، بعد تمسك الأزوري بالأحكام الصادرة في هذه القضية .


    ويأتي هذا التطور الجديد في القضية التي شغلت الرأي العام السعودي لعدة سنوات، بعد أن طالبت محكمة التمييز ناظر القضية الشيخ عابد الأزوري بإعادة النظر في الأحكام الصادرة بحق المتهم الرئيس في القضية عبدالعزيز الجهني الموقوف حالياً في سجن بريمان بجدة وأكثر من 45 من المتورطين وفقاً لملاحظاتها على الأحكام، إلا أن ناظر القضية أعاد قبل ثلاثة أسابيع كامل ملف القضية إلى محكمة التمييز للمرة الثالثة على التوالي متمسكاً بالأحكام التي أصدرها والتي تتضمن نحو 45 حكماً .


    وكانت محكمة التمييز قد أبدت ملاحظاتها فيما يتعلق بالأحكام الصادرة ضد المتهمين في القضية وأعادت كامل الملف إلى المحكمة الجزئية للمرة الثالثة إلا أن ناظر القضية أعاد الملف بعد مراجعة الملف لهيئة التمييز مؤكداً تمسكه بالأحكام الصادرة في هذه القضية .


    وكان ناظر القضية الشيخ عابد الأزوري قد أصدر أحكاماً بالسجن والجلد والمنع من السفر وإعادة الأموال ضد المتهمين والمتهم الرئيس في القضية عبدالعزيز الجهني لتشغيله تلك المساهمة وتغريره بأكثر من40 ألف مساهم وجمع ما يزيد على مليار و200 مليون ريال بمساعدة رؤساء المجموعات كان أشدها الحكم الصادر ضد الجهني القاضي بحبسه 20 عاماً وإلزامه بإعادة 240 مليون ريال إضافة إلى الأحكام الأخرى الصادرة ضد رؤساء المجموعات تراوحت بين العام والخمسة أعوام إلى جانب الإلزام بإعادة الأموال المثبتة ضد المتهمين وتقدر بأكثر من 800 مليون ريال. ...


    عن النبي صلى الله عليه وسلم " قاض في الجنة وقاضيان في النار "
    وندعوا الله أن تكون قضيتنا عند هذا القاضي الذي وعد بدخول الجنة