اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


"التربية" تحدد آليات التقديم الإلكتروني لجائزتها

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2010-03-24.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    "التربية" تحدد آليات التقديم الإلكتروني لجائزتها دورات تدريبية لمشروع الصفوف الأولية
    الرياض: محمد آل ماطر
    أعلنت وزارة التربية والتعليم آلية عمل جائزتها للتميز للمعلمين ومديري المدارس التي اعتمدتها هذا العام ومراحل التقديم الإلكتروني والإطار الزمني لها، وأهدافها والقيم التي دفعت بإطلاقها في الميدان التربوي وفلسفتها، إلى جانب الإجابة على العديد من التساؤلات التي تدور حولها، ومقارنتها بالجوائز الدولية والعالمية الأخرى.
    جاء ذلك خلال لقاء مفتوح لمنسقي ومنسقات الجائزة افتتحه أمس الأمين العام للجائزة الدكتور إبراهيم بن عبدالله الحميدان والمنسق العام لها بالوزارة محمد الغامدي، أشار خلاله إلى أن إجراءات ترشيح الفائزين من معلمين ومعلمات أو مديري مدارس ومديراتها تتطلب عدداً من الخطوات الإلكترونية، أهمها تزويد المدارس بكلمات المرور واسم المستخدم للدخول والتسجيل.
    قررت وزارة التربية والتعليم تفريغ معلمي الصفوف الأولية خلال الفترة من 14- 25 /7 /1431 والذي يتوافق مع الأسبوع الثاني لاختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني والأسبوع الذي يليه للانخراط في دورات تدريبية خاصة بالمشروع الشامل لتطوير المناهج لمعلمي الصفوف الأولية مما يعني حرمان تلك الصفوف من حوافز الإجازة.
    وعلمت "الوطن" أن القرار جاء بسبب صعوبة تفريغ معلم الصف وما يترتب عليه من فراغ طيلة اليوم الدراسي لدى طلاب فصله في ظل الحاجة إلى إخضاعهم لتدريب مكثف تزامناً مع انطلاقة المشروع الشامل العام الدراسي المقبل.
    وكانت وزارة التربية والتعليم أبلغت كافة إدارات التربية والتعليم للبنين والبنات بالبدء في تطبيق الحلقة الأولى من المشروع الشامل لتطوير المناهج على جميع المدارس اعتبارا من العام الدراسي الجديد 1431 /1432، وذلك من خلال خطة دراسية لتطوير مناهج المرحلتين الابتدائية والمتوسطة في مواد التربية الإسلامية، اللغة العربية، المواد الاجتماعية، مع إضافة مواد ذات صبغة مهارية. وأوضح الحميدان أن آخر موعد للتقديم الإلكتروني هو 15 /4 /1431، وآخر موعد لرفع أسماء المرشحين من مكاتب التربية والتعليم 12 /6 /1431، فيما حدد 26 /6 /1431 موعداً نهائياً وأخيراً لرفع اسم المرشحين الأربعة وهم المعلم والمعلمة والمدير والمديرة إلى أمانة الجائزة.
    من ناحية أخرى أصدرت وزارة التربية والتعليم ضوابط افتتاح الأندية الصيفية للعام الدراسي الجاري وحددت بدء البرنامج الصيفي للطلاب السبت 28 /7 /1431 ويستمر حتى الأربعاء 8 /9 /1431، مشيرة إلى حرصها على نجاح هذه الأندية وما تقدمه من برامج وأنشطة تربوية للطلاب.
    وأفادت الضوابط التي أصدرتها الوزارة أمس أن مدير النادي يعتبر مسؤولا مسؤولية كاملة عن النادي والعاملين فيه ومرافقه وطلابه طيلة عمله، ويحق للجهة المشرفة نقله إلى موقع آخر حسب عدد الطلاب الملتحقين بالنادي.
    كما نصت على إيقاف عمل أي ناد في حال لم يلتزم مديره أو العاملون فيه بالتعليمات، وأنه لا يحق لمدير النادي أو المشرف عليه التغيب عنه إلا بإذن خطي من المركز المشرف على الأندية الصيفية، كما يجب على مدير النادي الإبلاغ عن تغيب أي من العاملين بالنادي.

    http://www.alwatan.com.sa/news/newsdetail.asp?issueno=3463&id=141588&groupID=0
     
  2. النسرر

    النسرر تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    42
    0
    0
    ‏2009-01-10
    معلم
    يا أخوان أنا رشحت نفسي للجائزة وأنهيت الاجراءات وأرسلتها للوزارة

    ممكن أعرف كيف بيتعاملون معنا يعني وش المطلوب مني ؟
     
  3. خالد السلمي

    خالد السلمي عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    10,828
    0
    0
    ‏2008-01-13
    معلم
    كيف تكون طريقة التقديم
     
  4. fjdu

    fjdu تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    869
    0
    0
    ‏2009-01-27
    معلم
    أصلا كل شرط بحد ذاته تصفيه عدد كبير من المعلمين

    الجائزة لشريحه معينه فقط

    معلم قديم جدا جدا + لديه دراسات عليا + لديه أنجازات على مستوى الوزارة

    هل هناك معلم لديه هذه الشروط على الاقل ؟؟؟