اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


طآلبآت التقنـيه الحيويه ضااعو بين التعليم والصحه؟؟؟ ارجو الدخول

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة بآرقه امل, بتاريخ ‏2010-03-25.


  1. بآرقه امل

    بآرقه امل تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1
    0
    0
    ‏2010-03-20
    السلام عليكم ورحمه الله وبركآته
    ساكتب قصتي بحرقه قلمي وساطر ماحدث لنا نحن خريجات قسم التقنيه الحيويه بالمملكه العربيه السعوديه حيث انه تم افتتتاح هذا القسم ومقره جامعه الطائف
    ومن اطلاعنا عن معنى التقنيه الحيويه لاحظنا انه يتمتع باسلوب تعليمي رائع ومستقبل زاهرر لم نتردد دقيقه واحده في الالتحاق به واكملنا دراستنا بمعدل 135 ساعه مواد وقد حدث مايزعج انفسنا وهو انه قرار التخصص كان بمعدل سنه واحده فقط يتحدد فيها مستقبلك؟ وكانت تنقسم الى فرعين طبي وبيئي؟؟ كانت دراستنا متشابهه تماماااا ماعدا ماده واحده اختلفت فيها المسميات طبي وبيئي؟ هل يعقل ان تحدد تخصص خريجين بماده واحده وتوهلك للتعمق في تخصصك ؟؟
    اعترضنا على هذا القرار حيث انه بصفه عامه القسم كان مبتدى المواد مكرره وبما فيها المقدمه عن التقنيه في كل سنه تكررر كنا ندرس الماده الواحد بشكل منفصل علمي ونظري يختلف فيها المنهج العلمي تماما عن المنهج النظري حيث انها كلها اصبحت نظريه بحته مما زاد من صعوبتها ؟؟
    وهذا هو سبب تدني المعدلات لاغلب الخريجات؟ اضف الى ذلك عدم تجهيز القسم بكافه المعامل والاجهزه والمتخصصين برغم ان الملك رعاه الله وحفظه خصص ميزانيه لهذه ال تطورات ولكن الفسااد واضضح في هذي الجامعه اصبح المعمل فقط متر في متر ومجاهر اكثر من المقاعد مع هذا اكملنا؟
    وكان الاهم الاول هو افقتتاح القسم بدون منااقشه ومراسله الجهات المعنيه بالتوظيف ؟ خضعنا للامر الواقع بعد التخرج صنفو العلم الذي درسناه على ايدي غير متخصصه بتاتا البته وخطه فاشله لابعد المستويات وهي غير لائقه تماما بمستوى التعلم في هذا المجال والادله على ذلك كثيره
    استلم الدكتور عادل التراس خريج كليه الزراعه والطب البيطري بمصر؟؟ الفكره ونفذ المشروع بدون درايه بدون علم بدون خلفيه بدون سلطه ورقابه وماذا حصدنا الا التعب وبذل المجهود وصبه في غير محله مع اني انظر الى موهلاته لااجدها مطابقه لموصفات الرجل المحتمل ابتكاره للقسم ودعمه؟ فيه تناقظ بين مجال دراسته ومجال ابتكاره للقسم وتكفله بكل مناهجه وخططه مما ادى
    مما ادى الى تخريج دفعه غير مدربه غير مجهزه غير معتمده من اللجان والهئيات الصحيه والموسسات الحكومه ومنها الخدمه المدنيه اولا والهئيه السعوديه للتخصصات الصحيه ثانيا والقطاعات الخاصه ثالثا والشركات المعنيه بذلك المجال رابعا؟؟
    انا اكتب ماحدث وكلي ثقه في ان صاحب الحق سلطان و لن يضيع حق وراه عدد هائل من الطلاب والطالبات الذين يطالبون بالانصاف من هذذا الشيءء وسرعه ايجاد الحلول
    الجريمه الاكبررر ان قررو ان يكون مسمى الوظيفي للقسم هو (محلل مختبر) وان يقارنوونا بدبلومات الصحيه؟ وانا لن ادخل في نقاش في دبلومات صحيه لانهم حتى وهم حاصلين على شهادات اقل من البكالريوس الا انهم وجدو من يووسس لهم ذلك على طريقه سليمه ونظاميه بعكس طرقننا في التقنيه لانهم مدربين بسنه امتياز في مجالهم وعلى مستوى جيد من الانجليزيه؟؟؟
    اما نحن درسنا المنهاج عربيه وفي النهائه قالوا ان مجالنا صحي؟؟؟
    لا انكر ان ماتعلمناه هوو نفس ماااوجدته في بعض المختبرات او يقارب منه شيئاا بسيطا الا انه ليسسسس متخصص؟؟
    ذهبت الى احد المختبرات وعلمت فيها مايقارب ال15 يوما طلبو مناا تصنيف الشهاده من هئيه السعوديه للتخصصات الصحيه وتمت مراسله الهئيه واكتشفنا رفضض الهئيه للتصنيف شهادتنا لانها لم تعلم عن خريجي هذا القسم شيء وهذااا رد فعل طبيعي لان لم تتم الموافقه عليه من قبل الافتتاح
    والان نحن بنظرهم غيرر موهلين غيررر مفيدين لاوجود لنا ولا اساس ؟؟؟
    لا خدمه مدنيه تقبل باضافه هذا القسم حتى الان ولم تعلن عنه ولعل الانتظار حتى تتم فتح الديوان لايغير من الامور شيء لاننا لسنا معروفين لديهم
    ان مايحرق القلب والدم والاعصاب ويتلف الهمه ويقضي على كوادر هذا المجتمع الذي طالما حلمنا فيه بالتقدم والازدهار هو ايجاد سنه تربويه لطالبات التقنيه قولو لي بالله عليكم سنه تربويه ماذا تفيد لطالبات التقنيه الحيويه الصحيه خصوصا والبيئه عموما؟؟
    عباره عن 10 مواد عامه تربويه بحته؟؟؟ اما كان من الافضل ان تجعلوهاا سنه امتياز للدفعه في مجالات تخصصهم افضلل ومايضحك اكثر هوو عدم قبولهم ايضااا بمنن تقدم لدخول هذا السنه وهو يحمل معدل 2.75وووضع اختبار قبل لتحدد الشخصيات المقامه لهن هذا السنه وبالاخيرر تممم دراستهن وقررارهن لمعادله الشهاده البكالريوس التقنيه الحيويه الى بكالريوس احياء دقيقه؟
    حتى يتسنى لهن اضافه شهادتهن في الخدمه المدنيه وحصولهن على وظائف
    كيف لطالبه تقنيه درست تنقنيه مكركبه على حد علمي ان تحوز على بكالريوس احياء دقيقه وهي لم تدرس ماده واحد تخصص لهذا البكالريوس؟؟
    ان مايحزن العين هو سكوت المسولين والساكت عن الحق شيطان اخرس لا مشكله في انكم خدعتوو في فكره وخطأ خطه فادح يمكننا تعديل ماجرى بايه طريقه غير السكوت واللملمه في مواضيع مصيريه نحن تعبنا لنحصد نتيجه لتعبنا لم نتعب حتى يتلاعب بنا الجميع وينكرنا الكل وتجهلنا المملكه باكملها؟ونحن اجتهدنا بدراسه وبكالريوس غير معترف فيه بناتا وهو علللم نحن نمثل اول الدفع في الشرق الاوسط؟؟
    مشكلتي هي الشعارات المزيفه لكليه العلوم اولها انظروو معي


    [overline]
    مقتطفات من بعض الشعاارات بالموقع القسم على مقع الجامعه
    الرؤية:
    إعداد كوادر وطنية مؤهلة قادرة على سد العجز القائم في سوق العمل، ودعم القطاعات الحكومية والأهلية بكوادر متمكنة علمياً ومدربة عملياً في مجالات العلوم الأساسية للارتقاء بالوطن في مجالات التعليم والبحث العلمي والصناعة.

    <-======= كوادر موجوده وهي غير مدربه التاهيل مفقود بالتالي لايمكن سد سوق العمل


    الرسالة:
    تقديم كفاءات علمية من أبناء المجتمع متخصصة في مجال علوم الأحياء والرياضيات والفيزياء والكيمياء والتقنية الحيوية؟؟؟(من اين ياتي التخصص بدون تدريب وتاهيل ومتابعه واعتراف اللجان بنا))
    تتميز بمهارات وتدريب على تغطية احتياجات المؤسسات الحكومية والأهلية في القطاع الخاص وكما سيكون لخريجي هذه الكلية التميز في البحث العلمي التطبيقي لاستغلال الموارد الطبيعية وتنمية الثروة الوطنية<جميع ماسبق شعارات مزيفه.
    الأهداف:
    1. سد احتياجات سوق العمل في التخصصات العلمية التالية: الأحياء – الرياضيات – الفيزياء – الكيمياء – التقنية الحيوية.

    2- إعداد كوادر وطنية مؤهلة ومدربة في مجالات العلوم النظرية والتطبيقية. ç=شعارات مزيفهـ

    3. تقديم العلوم الأساسية في صورة مناسبة تتواءم مع احتياجات البيئة والمجتمع.


    [/overline]​
    [overline]




    الان نحن نريد حل؟؟

    [/overline]


    الدراسه انتهت المستشفيات لاتقبل بدون سنه امتياز؟ او بصفه رسميه للتدريب والجامعه لاتريد ان تمدنا بخطابات للتدريب


    هذه سنه من بعد التخرج قضيناها بخيبه امل وطرق لجميع الابواب والركض وراى الاسباب ولم يرد علينا احد ولن يستجيب لنداءانا احد



    ارجووو منكم قراءاه الموضوع القصد ليس التشهيررر


    üاننا نبحث عن حل يرضي طموحنا ويثبت جدررتنا


    üونبحث عن فرصه توهلنا للعمل والتوظيف والتقدم ورفع مستوى التقنيه في البلاد


    üنبحث عن ممن يقف ويقول كلمه الحق ولايخشى بها لومه لائم


    الآن هذاا مايدور بخاطري راجيه منكم طرح القضيه بتوسع حتى نبتعد عن الرياء في هذي الامور المصيريه
     
  2. نياره

    نياره مشرفة سابقة عضو مميز

    299
    0
    0
    ‏2010-02-04
    معلمه
    مشكله كبيره
    وخيبه عظيمه لكم ولنا بما وصلنا اليه من حال .
    مشكلتك وزملائك لايحلها الى المسؤول.
    ومنا للمسؤلين لربما تحن قلوبهم على ابنائهم وبناتهم وينظروا في أمرهم .
    لايأس مع الحياه ولاحياة مع اليأس .
     
  3. * أبو عبدالملك *

    * أبو عبدالملك * عضوية تميّز عضو مميز

    7,861
    0
    0
    ‏2009-04-23
    مــعــــلّــــم
    [frame="2 80"]
    ما حدث معكـ قد حدث مع زملاء لي قد تخصصوا تخصص أحياء دقيقة .. ..

    ومع ذلك لا مجال لهم في التعليم .. .. وهم من جامعة معروفة .. ..

    للأسف أن يصبح تعب السنين التي تعبتوها هباء منثورا .. .. ولا تجدوامن يلتفت إليكم .. ..

    إلجأن إلى الله بالتضرع والدعاء .. ..

    وأسأل الله أن ييسر أموركن .. .. وأمور جميع المسلمين .. ..
    [/frame]