اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


وزارة التربية تحسم الجدل : لا مديرات لتعليم البنات بالمناطق

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2010-03-26.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    وزارة التربية تحسم الجدل : لا مديرات لتعليم البنات بالمناطق


    [​IMG]

    الجمعة, 26 مارس 2010


    سعيد الزهراني - الطائف



    حسمت وزارة التربية والتعليم الجدل الدائر حول تعيين مديرات لادارة التربية والتعليم للبنات في المناطق والمحافظات حيث قررت تطبيق هيكل قريب من هيكل الوزارة. ووفقا لمصادر “المدينة” فان هذا الهيكل الذي سيتم تطبيقه قريبا يتمثل في تعيين "مدير تعليم" دون تحديد المسمى (بنين او بنات) وتعيين مساعد واحد للشؤون المالية والادارية، ومساعد للشؤون المدرسية، ومساعد للشؤون التعليمة للبنين، ومساعد للشؤون التعليمية للبنات.
    واضافت المصادر ان الهيكل الجديد سيطبق على كافة ادارات التربية والتعليم بشكل تدريجي حيث سيطبق في مرحلته الاولى على 14 ادارة تعليم في بعض المناطق والمحافظات فيما سيتم التطبيق بعد ذلك على ادارات التربية والتعليم الاخرى في حالة تقاعد احد مديري التعليم نظاميا او مبكرا او الانتقال لعمل آخر.
    واشارت المصادر الى انه سيتم التطبيق فورا دون تاخير وقد تم البدء الفعلي في ادارات عفيف، حفر الباطن، المخواه، الباحة، الافلاج، تبوك من خلال اسناد ادارة التعليم لمسؤول واحد في هذه الادارات فيما ستتم هيكلة الادارات المتناظرة على مراحل وفقا لمصلحة العمل.
    واكدت المصادر ان الوزارة استطاعت خلال الفترة الماضية دمج الادارات المتناظرة في الوزارة مثل شؤون المعلمين، الصحة المدرسة، الشؤون المالية والادارية،التخطيط المدرسي، التخطيط التربوي، الادارة العامة للاختبارات، التدريب التربوي،التقويم الشامل وغيرها من الادارات حيث تم اسناد هذه الادارات بعد دمجها الى مدير واحد لكل ادارة بدلا من ادارتين وذلك من خلال هيكلة رسمية معتمدة وموحدة.


    http://www.al-madina.com/node/234930
     
  2. أحمد المتحمي

    أحمد المتحمي عضوية تميّز عضو مميز

    392
    0
    0
    ‏2008-10-20
    حياك الله أخي أبا أنس...

    الوزارة إن قالت لا توفي..

    هذه مقدمة لامتصاص الغضب، وستطبقها خلال سنوات..

    بالنسبة لوجهة نظري فإن استقلال النساء عن الرجال وفق ضوابط معينة بعيدا عن أن تحكم امرأة رجلا، فهو أمر يحتاج إلى علماء ليبينوه.. علماء ربانيون.. لا علماء الدرهم والدينار.. يقولون قال الله وقال الرسول صلى الله عليه وسلم..

    العالم" المنفتح " و "المتقدم" جنسيا وعمرانيا وتقنيا لا يمكن أن يقبل التعاليم الدينية لأنها تعيق عجلة الاقتصاد الحر,,

    أخي أبا أنس...
    من خلال متابعتي لما يجري في بلادي... إن قيل مثل هذا فهو العكس...
    بكل أسف... صرت كذا... ما أصدقهم لأنهم لايصدقون

    أخي أبا أنس...
    في فمي ماء
     
  3. معلمه*

    معلمه* تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    82
    0
    0
    ‏2009-01-27
    معلمه
    الله يبشركم بالخير
     
  4. المستعينة بالله

    المستعينة بالله تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    108
    0
    0
    ‏2009-02-18
    معلمة
    الله يبشرك بالجنة
    الله لا يسلطهن علينا.....نروح وطي
     
  5. (سالم حمود العطوي)

    (سالم حمود العطوي) أديب مميز عضو مميز

    4,252
    0
    0
    ‏2010-02-14
    مُعلِم .


    كما قال أخي أحمد

    هذه لامتصاص الغضب فقط .
    وفي السنوات القادمة سنرى عجبًا

     
  6. اشرف شيخ

    اشرف شيخ عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    12,100
    0
    0
    ‏2009-01-14
    معلم
    بغض النظر عن فحوى الموضوع

    سؤال

    متى تنتهي الادارة البيروقراطية في المملكة العربية السعودية؟؟؟؟

    فقد تم انشاء هذا النوع من الادارة قبل 300 سنة وكل دول العالم ترك هذا النوع الا نحن وبعض الدول العربية
     
  7. المغامر999

    المغامر999 عضوية تميّز عضو مميز

    1,600
    0
    0
    ‏2009-01-21
    معلم
    نصيحه لكل معلمه مبسوطه بقرار تولي المرأه مناصب قياديه على المرأه نفسها
    على قولة المثل بتوريكم نجوم الظهيره
    انا ماشفت في حياتي اعقد من الحريم اذا تولو منصب على بعضهن البعض ترجع المسأله استعباد بمعنى الكلمه
    ولكم في مديرات المدارس العبره
     
  8. متعب الملاقي

    متعب الملاقي عضوية تميّز عضو مميز

    900
    0
    16
    ‏2008-01-20
    معلم
    سوف نقول بعد حين : عادي
    فلقد جرفنا دولاب التقدم والحضارة كما يزعمون
    فلقد رأيت عجباً واسأل الله السلامة
     
  9. *طيف*

    *طيف* تربوي عضو ملتقى المعلمين

    47
    0
    6
    ‏2009-01-02
    يارب ماتتولى حرمه ،،كيدهن عظيم وعدالتهن ناقصه الا من رحم ربي وهن اقل من القليل