اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


وزارة الخدمة المدنية تؤكد ضرورة إطلاع المعلم على أدائه الوظيفي

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2010-03-27.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    وزارة الخدمة المدنية تؤكد ضرورة إطلاع المعلم على أدائه الوظيفي


    السبت, 27 مارس 2010


    تركي الصاعدي - المدينة المنورة



    أكدت وزارة الخدمة المدنية في تعميم وجهته إلى وزارة التربية والتعليم بضرورة اطلاع الموظف على أدائه الوظيفي، وجاء هذا التعميم بعد أن تلقت وزارة الخدمة المدنية عدد كبير من الشكاوى والاستفسارات من الموظفين من عدم تزويدهم بصورة من تقاويم الأداء الخاصة بهم، بعد اعتمادها من قبل المديرين التابعين لهم.
    وقالت الوزارة إن الغرض من اطلاع الموظف على أدائه هو إحاطته بوجهة نظر المسؤولين حول أدائه وسلوكه وجوانب القصور لديه إن وجدت وأن أهداف تقويم المشرفين عليه لأدائه وسلوكه وإيضاح السلبيات والإيجابيات، ويجب تزويد الموظف بنسخة منه بعد اعتماده وفقا لما ورد في المادة 26/10 والتي تنص «على الرئيس المباشر تزويد الموظف بنسخة من أدائه الوظيفي المعد عنه بعد اعتمادها وان عدم اطلاع الموظف على تقويم أدائه الوظيفي يعتبر مخالفة نظامية».
    وبناء على هذا التعميم طلبت وزارة التربية والتعليم من كافة المكاتب التابعة لها بضرورة إرسال صور تقرير الأداء الى المدارس التابعة لها وتسليمها رسميا مع مطالبة مديري المدارس بضرورة إرسال ما يفيد استلام منسوبيهم الصورة الخاصة بهم.
    وعلى مديري الإدارات ورؤساء الأقسام تسليم صور التقارير لمنسوبيهم رسميا بعد اعتمادها من صاحب الصلاحية وإرسالها إلى شؤون الموظفين لحفظها مع الاحتفاظ بكشف التسليم للرجوع لها عند الحاجة.
    الجدير بالذكر أن حركة نقل المعلمين الأخيرة أثارت قضية الاطلاع على تقويم الأداء الوظيفي خصوصا عندما اعتمدت الوزارة درجة الأداء الخاصة بالمعلم، والتي ترسل إلى إدارة التعليم فقط في النقل.
    وألغت الدرجة الوهمية التي تكتب في حركة النقل الخارجي، وخلال السنوات الماضية تعمد كثير من مديري المدارس إرسال التقويم للإدارة دون اطلاع المعلم عليه، واعتماد درجة خاصة للنقل تختلف عن درجة الأداء الوظيفي المعتمد منعا للإحراج.



    http://www.al-madina.com/node/235213