اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


“التأمينات”: بدل غلاء المعيشة لن يشمل موظفي القطاع الخاص

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة نايف البلوي, بتاريخ ‏2010-03-31.


  1. نايف البلوي

    نايف البلوي تربوي مميز عضو مميز

    2,680
    0
    0
    ‏2009-05-19
    موظف حكـومي
    [​IMG]
    الأربعاء, 31 مارس 2010


    علياء الناجي - الرياض



    كشفت مصادر مطلعة بالتأمينات الاجتماعية لـ"المدينة" عن أن احتساب بدل غلاء المعيشة المقدر بـ 5% لن يشمل الموظفين بالقطاع الخاص الموجودين حاليا على رأس العمل في حين أكدت المصادر أن بدل الغلاء سيشمل عوائل المتوفين. وأشارت الى أن هذا البدل الذي وافق عليه مجلس الوزراء امس الاول يبلع نحو 32.5 مليون ريال شهريا في حين أن تجاوز المدفوعات السنوية لمستفيدي التأمينات الاجتماعية يبلغ شهريا ما يقارب 650 مليونا.
    وكان مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبدالعزيز منح السعوديين أصحاب المعاشات والعائدات وأفراد عائلاتهم بدل غلاء المعيشة بنسبة 5 في المائة سنوياً لمدة ثلاث سنوات تبدأ من أول الشهر التالي لصدور هذا القرار وذلك على غرار ما تم في شأن متقاعدي الدولة. كما أقر المجلس قصر القيمة من المعاشات والعائدات التي يحتسب صرف البدل عنها على مبلغ الـ 25 ألف ريال الأولى كحد أعلى، وأن يسري على هذا البدل - بعد نهاية السنوات الثلاث - ما يتقرر على بدل متقاعدي الدولة.
    وكان محافظ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية سليمان بن سعد الحميد قال إنه سيستفيد من هذا البدل المواطنون السعوديون أصحاب المعاشات والعائدات الشهرية وأفراد عائلاتهم وذلك بنسبة 5 بالمائة سنويا لمدة ثلاث سنوات تبدأ من أول الشهر التالي لتاريخ قرار مجلس الوزراء الذي صدر بهذا الشأن بحيث يكون في السنة الأولى بنسبة 5 بالمائة وفي السنة الثانية بنسبة 10 بالمائة وفي السنة الثالثة بنسبة 15 بالمائة. واضاف أنه سيتم احتساب صرف هذا البدل على مبلغ الخمسة والعشرين ألف ريال الأولى من قيمة المعاش والعائدة كحد أعلى. وبين الحميد أنه سوف يسري على هذا البدل بعد نهاية السنوات الثلاث ما يتقرر على البدل المماثل له لمتقاعدي الدولة الصادر بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 11 وتاريخ 10 محرم 1429هـ. يذكر أن عدد المستفيدين من نظام التأمينات الاجتماعية تجاوز مائتين وخمسين ألف مستفيد يصرف لهم شهريا أكثر من ستمائة وخمسين مليون ريال.
    هنيدي : بدل الغلاء يحقق حياة كريمة لمتقاعدي “التأمينات”
    أشاد رئيس مجلس إدارة الجمعية الوطنية للمتقاعدين الفريق متقاعد عبدالعزيز هنيدي بقرار مجلس الوزراء الذي صدر أمس الاول باعتماد بدل غلاء المعيشة لمتقاعدي التأمينات الاجتماعية بنسبة 5% لمدة 3 سنوات. ورفع أسمى آيات الشكر والامتنان لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمين وسمو النائب الثاني وزير الداخلية والرئيس الفخري للجمعية الوطنية للمتقاعدين على ما يولونه من بالغ الاهتمام لفئة المتقاعدين.
    وأشار إلى أن هذا القرار أكبر دليل على اهتمام الدولة بالمتقاعدين وبالاعتناء بكل من خدم هذا الوطن وتلمس احتياجاتهم والعمل على تحقيق الحياة الكريمة لهم والتكريم لكل المتقاعدين الذين ساهموا في تطوره. وأكد أن القرار حقق أمنية لفئة متقاعدي التأمينات الاجتماعية وساواهم بمتقاعدي الدولة التابعين للمؤسسة العامة للتقاعد وسيكون له الاثر الكبير في الاستقرار النفسي والمعيشي لهم، ونوه رئيس مجلس ادارة جمعية المتقاعدين بالجهود الكبيرة التي بذلها صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والرئيس الفخري للجمعية الوطنية للمتقاعدين والتي شهدت على حبه للخير وحبه الكبير للوطن والمواطن. وأيضا جهود الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس الهيئة الاستشارية للجمعية الوطنية للمتقاعدين مقدما شكره أيضا لأعضاء مجلس الشورى الذين ساهموا في سبيل تحقيق هذا الحلم. وقال هنيدي إن المتقاعدين فئة غالية على المجتمع والوطن بحاجة كبيرة لخبراتهم وتجاربهم وهو ما تعمل الجمعية على إبرازه وتحقيقه.
     
  2. عطر الكون

    عطر الكون مراقبة إدارية مراقبة عامة

    15,600
    8
    0
    ‏2009-01-17
    كل يوم نتعلم شيء جديد
    سيكون له الاثر الكبير في الاستقرار النفسي والمعيشي لهم
    شكرا" لك