اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


التفاؤل يقوي نظام المناعة

الموضوع في 'ملتقى الصحة' بواسطة عذبة المعاني, بتاريخ ‏2010-04-01.


  1. عذبة المعاني

    عذبة المعاني مراقبة إدارية مراقبة عامة

    24,860
    40
    48
    ‏2009-01-10
    أنثى
    ..............
    التفاؤل يقوي نظام المناعة


    اكتشف باحثون أميركيون ان التفاؤل لا يحسن المزاج فحسب ، وإنما يقوي نظام المناعة أيضاً.

    وأفاد موقع "لايف ساينس" الأميركي ان دراسة، تركزت على التغيرات في التفاؤل ونظام مناعة أجسام طلاب قانون في السنة الأولى من الدراسة، أظهرت انه كلما أصبح الطلاب أكثر تفاؤلاً تكاثر عدد خلاليا نظام المناعة عندهم لمحاربة الفيروسات والبكتيريا، أما عند تراجع نسبة التفاؤل فكان عدد خلايا المناعة يتراجع.

    وقالت المشاركة في إعداد الدراسة الاستاذة في علم النفس سوزان سيغيرستورم من جامعة كنتاكي ان "إظهار ان عمل النظام المناعي عند شخص واحد، لديه نفس الجينات والشخصية، يختلف عندما يحس بتفاؤل أكثر أو أقل، يوفر رابطاً قوياً بين الأمرين".

    يذكر انه للتدقيق في الرابط بين المناعة والتفاؤل، طلب الباحثون من 124 طالب قانون جديدا ملء 5 استمارات وإجراء فحوص للمناعة على مدى سنة كاملة.

    وقاست الاستمارات مدى تفاؤل الطلاب من خلال سؤالهم عن موقفهم من عبارات محددة، في حين حقن الطلاب عند إجراء فحص المناعة بجرعة من فيروس غير مؤذ وإنما يحفز عمل خلايا نظام المناعة.

    وتبين انه عند المشاركة في الصفوف والامتحانات والمقابلات كان معدل التفاؤل يرتفع أو ينخفض تماماً كما خلايا المناعة، وعندما كان معدل التفاؤل يرتفع كانت ردة فعل خلايا المناعة ترتفع أيضاً، والعكس صحيح.

    وقالت سيغيرستروم ان هذه النتائج تظهر ان التفاؤل يؤثر على المناعة بسبب ارتفاع العواطف الإيجابية، مشيرة إلى ان العمل سيتركز الآن على المسنين الذين تعتبر أجسامهم أكثر هشاشة تجاه أي التهاب.
     
  2. عطر الكون

    عطر الكون مراقبة إدارية مراقبة عامة

    15,600
    8
    0
    ‏2009-01-17
    كل يوم نتعلم شيء جديد
    التشاؤم هو العدوللإنسان ( تفائلو بالخير تجدوه *)
    هل يجب أن نجد سببا لنتفاءل؟ أنا أجد أنه طالما الله من علينا بنعمة البقاء أحياء، فهذا كافيا للتفاؤل، وإن لم يكفك هذا كسبب، فلن يجدي معك أي سبب، ولذا اقنع نفسك أن تتفاءل بدون سبب، على سبيل التغيير، اضحك بدون سبب، هز رأسك بالإيجاب واضحك بكل قوتك، وليظن بك الناس ما أرادوه، فهم سيضحكون مثلك حين يلمسون الأثر الإيجابي لتفاؤلك.
     
  3. ماجد السليمان

    ماجد السليمان عضو شرف مجلس الإدارة عضو مجلس الإدارة

    23,169
    10
    0
    ‏2009-07-11
    معلم
    [​IMG]