اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


لقاء الوزير: لا جديد تحت القمر!

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2010-04-05.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    لقاء الوزير: لا جديد تحت القمر!


    [​IMG]

    الاثنين, 5 أبريل 2010


    عبدالعزيزالسليم



    عُقد اللقاء الأول للمعلمين والمعلمات مع معالي وزير التربية والتعليم تحت عنوان مفخم وغائم المعنى وغير محدد «معلم المستقبل رؤى وتطلعات» . وكان تقرير الوزارة من هدف اللقاء « إذابة الحواجز والعقبات التي يعتقد البعض بأنها كانت حائلا لإيصال أصواتهم إلى سموه ومعالي النواب وجميع مسؤولي الوزارة ..» ، ومسحة خاطفة لمشهد اللقاء تلقي بظلال الرسمية والانتقاء والطمأنينة والترف بقلة حضور المعلمين وتهميش الكادحين منهم .. هذا إن وصلت أسماعهم تلك الفعالية أصلا ..
    في دهليز اللقاء نفذت رائحة الروتين على أهمية اللقاءات لتأخرها وقلتها ، ووضع العقبات والأسوار لمقابلة الطبقة المطحونة من بين موظفي الدولة وهم المعلمون . وهذه الاكليشة أكدت على دمغتها المسكوكة في كهوف الفراعنة بأهمية اللقاء ومنع الحواجز وأهمية الحوار والأمانة الملقاة على عاتق المعلم البائس ..
    وفي باحة اللقاء تنفس الجميع شجونا ملحة بطريقة هلامية لاتمسك بطرف ، وبدون تحديد المشكلة التي بها يبدأ الحل كـ « أن تدرس الوزارة إيجاد حلول جذرية للمدارس الصغيرة بما يضمن تخفيف العناء على المعلمات ..» أو « أن الوزارة تعمل على إيجاد بيئة جاذبة وخلق أجواء صحية تساعد المعلمين والمعلمات على أداء رسالتهم التعليمية .. « أو» أن الدورات التدريبية المخصصة للمعلمين من أهم البرامج المطروحة في مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم العام ..» ..
    ثم تطرق اللقاء إلى نية الوزارة إلى إنشاء مراكز علمية في بعض المناطق لاستكمالها في السنوات التي تليها . وتطرق اللقاء إلى رياض الأطفال ومراكز التأهيل وتطوير مناهج العلوم والرياضيات وجائزة التربية والتعليم للتميز..
    لاجديد تحت القمر!
    وفي موضوع جدلي ملح نوقش موضوع نصاب المعلم الذي تلقى لطمة قوية مكررة من أيام عاد بأن «النصاب من أقل الأنصبة المعمول بها في العالم ..» مع تجاهل المفارقات البيئية بيننا وبين العالم من حولنا! هذا اللقاء ظهر كالقمة العربية دون الآمال ، ودون مستوى طموحات المعلمين ، بل شكل صدمة لتطلعاتهم كمحور وعمود فقري في التربية والتعليم في مقابل زحزحتهم وإقصائهم كآخر من يهمه الأمر..فيقضى الأمر حين يغيبون ، ولايستأمرون وهم شهود كما يقول الشاعر ..
    ألم أقل لكم إن صلاح التعليم لم ولن يكون إلا بقرار .
    دمتم بخير وحب وأمل

    http://n10.al-madina.com/node/237636
     
  2. أبونواف الفيفي

    أبونواف الفيفي عضوية تميز عضو مميز

    1,471
    0
    36
    ‏2009-01-14
    معلم
    فعلاً
    دون الآمال ، ودون مستوى طموحات المعلمين
     
  3. الخبرة والشبرة

    الخبرة والشبرة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    349
    0
    0
    ‏2010-01-14
    ما أقول إلا
    حسبي الله ونعم الوكيل
     
  4. اشرف شيخ

    اشرف شيخ عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    12,100
    0
    0
    ‏2009-01-14
    معلم
    [​IMG]
     
  5. $الحنين$

    $الحنين$ عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,725
    0
    36
    ‏2009-01-19
    معــــــلم
    مقال قوي وقوي جدا وله اهداف اتمنى من الجميع التمعن فيها