اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


أمن نسائي لمدارس البنات وشركات حكومية لتنفيذ المشاريع

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة مختلف جدا 1419, بتاريخ ‏2010-04-15.


  1. مختلف جدا 1419

    مختلف جدا 1419 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,130
    0
    0
    ‏2009-04-12
    معلم



    [​IMG]
    الخميس, 15 أبريل 2010


    واس - الرياض



    أوصى مجلس منطقة الرياض بالرفع لوزارة الداخلية لإيجاد أمن نسائي لمدارس البنات بحيث يكون العمل في هذا المجال وفق النظام الخاص بعمل المرأة . وقرر المجلس تشكيل لجنة لدراسة فكرة إنشاء شركات حكومية كبرى تشارك في تنفيذ مشاريع التنمية الكبيرة إلى جانب الشركات والمؤسسات العاملة في القطاع الخاص . وكان صاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة الرياض نائب رئيس مجلس المنطقة ترأس الاجتماع الأول من الدورة الثانية لمجلس المنطقة مساء أمس الاول بقصر الحكم. وأوضح أمين عام المجلس سليمان بن محمد القناص أن المجلس استعرض عدداً من الموضوعات المطروحة على جدول الأعمال والمتعلقة بالخدمات الصحية والتعليمية والثقافية والاقتصادية والنواحي الخدمية الأخرى واتخذ بشأنها القرارات اللازمة وكان من بينها .
    1. استعراض التقارير المقدمة من أمانة منطقة الرياض ومن الهيئة العامة للغذاء والدواء حول نتائج الجولات الميدانية التفتيشية على مصانع المياه والأغذية للتأكد من سلامة منتجاتها وصلاحيتها للاستهلاك الآدمي وكذلك المخالفات التي تتم في المحلات التي تزاول تحضير وبيع وتخزين المستحضرات العشبية والعطارة. وقد قرر المجلس توسعة نطاق هذه الجولات وتشديد العقوبات بحق المصانع التي تتكرر مخالفاتها وكذلك محلات بيع المستحضرات العشبية والعطارة المخالفة. كما شكر المجلس أمانة منطقة الرياض والهيئة العامة للغذاء والدواء على الجهود التي يبذلونها في هذا الصدد.
    2. التوصية بالعمل على إيجاد منتزهات برية في محافظات المنطقة بمساحات كبيرة لتكون متنفساً لسكان المحافظة وأن تسند هذه المهمة لوزارة الزراعة بحكم الاختصاص.
    3. التوصية بالرفع لوزارة الداخلية لإيجاد أمن نسائي لمدارس البنات بحيث يكون العمل في هذا المجال وفق النظام الخاص بعمل المرأة.
    4. تشكيل لجنة لدراسة فكرة إنشاء شركات حكومية كبرى تشارك في تنفيذ مشاريع التنمية الكبيرة إلى جانب الشركات والمؤسسات العاملة في القطاع الخاص.
    كما اطلع المجلس على المقترح المتعلق بالفعاليات الأدبية والاجتماعية التي تقام على مدار العام بالمنطقة والتي تنظم من قبل عدد من الجهات الحكومية والخاصة ، و أوصى بالكتابة للجهات التعليمية لإشعار الطلاب بجميع هذه الفعاليات وحثهم على الحضور والمشاركة