اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


التربية تضع حداً لعنف «أسري» ضد طالبة

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة مختلف جدا 1419, بتاريخ ‏2010-04-15.


  1. مختلف جدا 1419

    مختلف جدا 1419 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,130
    0
    0
    ‏2009-04-12
    معلم
    [​IMG] صحيفة التعليم الإلكترونية : خلّصت إدارة توجيه وإرشاد الطالبات في وزارة التربية والتعليم طالبة من العنف الأسري الذي كانت تتعرض له، بعدما تلقت بلاغاً من قريب لعائلتها.

    وقالت مديرة إدارة توجيه وإرشاد الطالبات في وزارة التربية والتعليم هيا الناصر على هامش حفلة تكريم 597 طالبة متفوقة للعام الدراسي 1429/1430هـ في مركز الملك فهد الثقافي أمس: «تدخلت إدارة توجيه وإرشاد الطالبات أول من أمس لإنهاء معاناة طالبة من العنف الأسري الذي كان يمارس عليها، وذلك بالتعاون مع دار الحماية بعد أن أبلغ أحد أقاربها إدارة المدرسة».

    وأكدت خلال حفلة التكريم وجود عجز ملح وكبير في المرشدات الطلابيات في منطقة الرياض، ما جعل إدارة توجيه وإرشاد الطالبات تضع حلولاً ومقترحات لسد هذه الحاجة وحل الصعوبات التي تواجهها الطالبة في مسيرتها التعليمية، خصوصاً أن التطور الهائل والتقدم أنتج خللاً كبيراً لدى بعض الطالبات من الناحية النفسية والاجتماعية. وأضافت أن الإدارة عملت على إيجاد مرشدات من خلال تدريب وتأهيل معلمات غير متخصصات في هذا المجال وبعد ذلك تعرض عليهن استمارات ليكون الاختيار مقنناً، وليكون البقاء للأفضل من المتمكنات، كما استعانت بخريجات الخدمة الاجتماعية وعلم الاجتماع للاستفادة منهن، كي يساعدن الطالبات في تخطي العقبات والصعوبات التي يمكن أن تواجههن. وشددت راعية حفلة التكريم الأميرة البندري بنت سلطان بن عبدالعزيز على أهمية إيجاد وظائف للخريجات ذوات الاحتياجات الخاصة من ذوات الإعاقة السمعية والبصرية. وقالت لـ «الحياة»: «تكريم الطالبات المتفوقات يعكس صورة التعليم التي هي في اتجاهها الصحيح».