اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


خمسـون يا مدرسون!!

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2010-04-15.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    خمسـون يا مدرسون!!


    [​IMG]

    الخميس, 15 أبريل 2010


    عبدالله منور الجميلي



    قال الضَمِير المُتَكَلِّم: (تحية وإجلال وتقدير، باسم النهضة التعليمية التي ترعرعت في عهد حضرة صاحب الجلالة الملك المعظم، وبجهودكم الجبارة نحو التعليم، نتشرف نحن المدرسين في المرحلة الابتدائية، المُحَصلين على شهادة معهد المعلمين، بأن نتقدم لمعاليكم برجائنا لترفيعنا إلى المرتبة السابعة، أسوة بزملائنا الجدد الذين تحصلوا على المرتبة السابعة هذا العام، وهم يحملون مؤهلات مثلنا، وإن أملنا لكبير في معاليكم لمساواتنا بزملائنا الجدد، الذين تخرّجوا هذا العام، والله يرعاكم).
    ما بين الحاصرتين نشرته صحيفة البلاد في (20 جمادى الأول عام 1381هـ)، وهو خطاب مرفوع لوزير المعارف، يشرح معاناة خريجي معهد المعلمين -رحمه الله- عام 1380هـ، حيث يشتكون من عدم مساواتهم بزملائهم مع تطابق المؤهلات!!
    الحقيقة عندما وقع بين يدي هذا الخطاب الذي نشرته البلاد في صفحتها الأرشيفية، صُعِقت وتعجبت، يا ربّاه مشكلة عدم مساواة وزارة المعارف، أو التربية والتعليم بين مدرسيها قائمة منذ خمسين عامًا! مات بعض الوزراء والمسؤولين -رحمهم الله- وتعاقب على كراسي المسؤولية في الوزارة أفواج، والمشكلة أزلية، فمازال كثير من المدرسين اليوم يطرقون أبواب المسؤولين والمحامين بحثًا عن مساواتهم بزملائهم !!
    سبحان الله! ما هذه المعضلة الكبيرة التي لا تُعالج في خمسين سنة؟! ثم لو دققنا النظر لوجدنا أن عدم المساواة بين المواطنين في حقوق كفلتها اللوائح والأنظمة أكبر من قضية حقوق المدرسين المهدرة. فهي ظاهرة يعاني منها فئات مختلفة من المواطنين، فهناك عسكريون يسكنون فللاً رائعة في مدن عسكرية راقية فيها خدمات نموذجية. كل ذلك مقابل أجرة رمزية لا تتجاوز (500) ريال، وهؤلاء لا ميزة فيهم عن زملائهم إلاّ أنهم كانوا أقدم في التعيين، أو كان تعيينهم في مناطق فيها مدن عسكرية!! فأصبحوا في نعيم، وأقرانهم في جحيم الإيجارات، والمصاريف، والأحياء العشوائية!!
    مثال آخر هناك أعضاء هيئة تدريس في جامعات يسكنون أرقى القصور، أو يُدْفع لهم بدل سكَن، وزملاء لهم في جامعات حكومية أخرى مساكين، ثُلْث رواتبهم تأكلها الإيجارات!!
    أعتقد أن المنطق والعدل هو المساواة بين أصحاب المؤهلات الواحدة، في المراتب، وفي السكن، أو بدل سكن؛ فالجميع أبناء للوطن عليهم حقوق ولهم واجبات، وكل خمسين سنة وأنتم بصحة وعافية يا مدرسون!!
    ألقاكم بخير والضمائر متكلّمة.



    http://www.al-madina.com/node/240388
     
  2. البركان..

    البركان.. تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    402
    0
    0
    ‏2009-05-02
    معلم
    وفقك الله
    شاكرا الكاتب
     
  3. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    شكرا لك حسن وشكرا للكاتب

    وصدق أين مساواة صاحب المؤهل الواحد ...!

    أعتقد أن المنطق والعدل هو المساواة بين أصحاب المؤهلات الواحدة، في المراتب، وفي السكن، أو بدل سكن؛ فالجميع أبناء للوطن عليهم حقوق ولهم واجبات، وكل خمسين سنة وأنتم بصحة وعافية يا مدرسون!!
    ألقاكم بخير والضمائر متكلّمة.
     
  4. اشرف شيخ

    اشرف شيخ عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    12,100
    0
    0
    ‏2009-01-14
    معلم
    وهو في كم خمسين سنة في عمرنا

    لكن تدري...

    حقوقنا ان شاء الله ناخذها في اليوم اللي مقداره خمسين الف سنة
     
  5. مظلومه

    مظلومه تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    396
    0
    0
    ‏2010-04-08
    معلمه
    صادق يااخ اشرف راح ناخذها انشاء الله منهم بهااليوم
     
  6. ناصرناصر

    ناصرناصر تربوي عضو ملتقى المعلمين

    57
    0
    6
    ‏2010-01-20
    مدير مدرسه
    حسبي الله ونعم الوكيل اللهم عليك بهم فإنهم لايعجزونك