اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


تحميل «الخدمة»مسؤولية رفض تعيين محضري المختبرات

الموضوع في 'الملتقى الإســلامي' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2010-04-15.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    تحميل «الخدمة»مسؤولية رفض تعيين محضري المختبرات

    سعود الحارثي، محمد سعيد الزهراني ـ الطائف

    [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG] [​IMG]


    برّأ في حديث لـ «عكاظ» المشرف العام على الإدارة العامة للإعلام التربوي في وزارة التربية والتعليم الدكتور فهد الطياش وزارته من عدم تعيين محضري المختبرات على المستوى الثالث، محملا في الوقت نفسه وزارة الخدمة المدنية مسؤولية ذلك من خلال عدم تأييد تعيينهم على المستوى.
    وأشار الطياش إلى القرار الصادر من مجلس الخدمة المدنية عام 1430هـ، ويقضي بعدم تأييد تعيين محضري المختبرات الحاصلين على برنامج العامين بعد الثانوية العامة على المستوى الثالث من لائحة الوظائف التعليمية، بحجة أن دبلوم محضري المختبرات ليس تخصصا مباشرا في حقل التعليم.
    وبحسب الطياش، فإن القرار يستند أيضا إلى أن عمل محضري المختبرات ليس له علاقة مباشرة بالطلاب وليس لهم جداول دراسية، مبينا أن القرار تبلغته وزارة التربية والتعليم والجهات ذات العلاقة بخطاب من رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء في الثالث من شهر رجب العام الماضي، وعمم على جميع إدارات التربية والتعليم في المناطق.
    ويأتي حديث المشرف على إدارة الإعلام التربوي ردا على تصعيد نحو أربعة آلاف محضر مختبر لقضية تعديل وضعهم الوظيفي من المستوى الثاني إلى المستوى الثالث ورفعها لديوان المظالم.
    وأوضح محامي محضري المختبرات علي السويلم أنه بانتظار رد وزارة الخدمة المدنية التي لجأ إليها مرة أخرى ودفع لهم بمطالبات موكليه بعد أن تجاهلت وزارة التربية والتعليم طلب موكليه خلال 90 يوما، مؤكدا أحقية مطالب موكليه.
    واستند السويلم في دعواه إلى المادة الثانية من لائحة الوظائف التعليمية التي تنص على أن «من حصل على مؤهل دبلوم متخصص في حقل التعليم لمدة لا تقل عن سنتين بعد الثانوية العامة يعين على المستوى الثالث».
    ويتابع السويلم: أن الدليل الصادر من وزارة التربية والتعليم عن دبلوم محضري المختبرات المدرسية يبين أن المستوى المستحق هو الثالث، مضيفا أن متطلبات شغل سلسلة فئات وظائف محضري المختبرات، تضمنت البند الرابع من المادة الرابعة ويفيد «بأن من حصل على برنامج إعدادي لمدة سنتين بعد الثانوية العامة أو المهنية يعين على المرتبة السادسة»، مبينا أن هذه المرتبة تعادل المستوى الثالث.
    من جانبه، استغرب لـ «عكاظ» المتحدث باسم حملة محضري المختبرات عبد الله الحربي ما تردد عن أن تخصص محضري المختبرات المدرسية ليس تربويا، مشيرا إلى أن وزارة التربية والتعليم هي من اعتمدت وثائق تخرجنا من كليات المعلمين التي كانت تابعة لها وبمسمى محضري المختبرات المدرسية.
    ويتابع: كما أن الوزارة أصدرت قرارات تعيين بمسمى معلم، متسائلا: «كيف تتخلى الآن عنا وتصف هذه الوظائف بأنها غير تعليمية وليس لها علاقة مباشرة مع الطلاب، رغم أن محضر المختبر هو المسؤول عن إعداد المختبر لإجراء التجارب والمحافظة على سلامة الطلاب أثناء التجارب».
    وخلص إلى أن محضر المختبر ليس الوحيد الذي ليس لديه جدول دراسي، مشيرا إلى أن المرشد الطلابي وأمين مصادر التعلم ليس لهما جداول دراسية أيضا.

    http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20100415/Con20100415344495.htm