اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


وجه سمو وزير التربية بوجوب الاستهلال بكلمة ( سيدي)

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة azoz100, بتاريخ ‏2010-04-26.


حالة الموضوع:
مغلق
  1. azoz100

    azoz100 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    367
    0
    0
    ‏2009-05-04
    معلم
    وجه سمو وزير التربية والتعليم كافة قيادات ومسؤولي إدارات التربية والتعليم بالمملكة بوجوب الاستهلال بكلمة ( سيدي) في المخاطبات الرسمية الموجهة لأصحاب السمو الملكي الأمراء من أبناء الملك عبد العزيز - رحمه الله - مشددا على التقيد بهذا التوجيه وفق تعميم هام وعاجل وصل للإدارات التعليمية ..

    جدير بالذكر أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله ورعاه وجه توجيها كريما لعامة الشعب السعودي بعدم مناداته بالمولى أو صاحب الجلالة وذلك لدى استقباله عدد من الأمراء والعلماء والمشايخ وكبار المسؤولين وجموعاً من المواطنين المبايعين في المدينة المنورة حيث قال يحفظه الله:«يا أخوان أحب أن أنقل للاخ وللاخوان كلهم أن الجلالة للرب عز وجل .. والمولى هو الرب عز وجل لا تقال لاي فرد وشكرا لكم». وذلك بعد سماعه لكلمة مولاي في احد الكلمات التي القيت في حفل الاستقبال وبذلك اصبحت هذه الكلمة توجيها كريما تقيد به الجميع في جميع مخاطباتهم ورسائلهم الموجهة للمليك الغالي

    كما طلب خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظة الله. من المواطنين عدم تقبيل يده مؤكدا ان هذه العادة أمر دخيل على تقاليد المملكة.
    وقال الملك عبدالله لدى استقباله جموعاً من المواطنين «اخواني، ان تقبيل اليد أمر دخيل على قيمنا وأخلاقنا ولا تقبله النفس الحرة الشريفة إلى جانب انه يؤدي إلى الانحناء وهو أمر مخالف لشرع الله والمؤمن لا ينحني لغير الله الواحد الأحد».
    وأضاف ان «لذلك أعلن من مكاني هذا عن رفضي القاطع لهذا الأمر واسأل الجميع ان يعملوا ذلك ويمتنعوا عن تقبيل اليد إلا للوالدين براً بهم

    يشار إلى أن هذا التوجيه هو الأول من نوعه بتاريخ الوزارة

    http://www.burnews.com/news.php?action=show&id=14582
     
  2. أبوعبدالرحمن الغامدي

    أبوعبدالرحمن الغامدي عضوية تميز عضو مميز

    9,812
    0
    0
    ‏2009-05-08
    معلم
    لا تعليق !!!!!
     
حالة الموضوع:
مغلق