اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الي تستخدم فيتامين سي للبشره او زيت الخروع لرموشها‎

الموضوع في 'ملتقى عالم حواء' بواسطة تــهــا111ويــل, بتاريخ ‏2010-04-27.


  1. تــهــا111ويــل

    تــهــا111ويــل تربوي مميز عضو مميز

    6,990
    0
    0
    ‏2008-01-27
    طالبة
    بالنسبة لفيتامين (سي) أو بالعربي (ج)ط



    في الأحوال الطبيعية يستطيع جسم الإنسان توفير احتياجاته الضرورية من الفيتامينات بأنواعها من الطعام والشراب عند حصوله على كميات كافية منهما، لكن يلجأ بعض الناس إلى كثرة تناول المستحضرات الصيدلانية بشكل يومي على شكل أقراص أو محافظ جيلاتينية لخليط من الفيتامينات أو واحد أو أكثر منها، يأخذونها أحيانًا دون استشارتهم الأطباء، لاعتقادهم بفوائدها الصحية في الوقاية من ظهور أعراض نقصها في أجسامهم وبأنها تزيد مقاومتهم ضد الإصابة بالأمراض وتجعلهم يشعرون بأنهم أفضل صحيًا. وقد يفرطون في الكمية التي يستعملونها منها اعتقادًا بفائدة ذلك لأجسامهم ويغيب عن أذهانهم المثل الشائع القائل: «كل شيء زاد عن حده انقلب إلى ضده»ط


    أكد العلماء عدم ضرر الإفراط في استعمال مستحضرات فيتامين «ج» (حمض الإسكوربيك) الصيدلانية، لكن تناول جرعات كبيرة منه على شكل أقراص دوائية أو سواها يؤدي إلى ظهور أعراض صحية جانبية مثل تهيج معدي ونفخة بالبطن وإسهال. ويعتقد نظريًا أنه يسبب زيادة فرص ترسيب حصى الأوكسالات في الجهاز البولي، لأن مركب الأوكسالات يتكون نتيجة عمليات الأيض الغذائي لهذا الفيتامين، لكن لم تؤكد ذلك التجارب السريرية عليه، ويتداخل فيتامين «ج» في دقة نتائج الاختبارات التشخيصية لبعض الأمراض مثل الكشف عن وجود خثرات دموية في الغائط فهو يعطي نتيجة سالبة لذلك، كما يؤدي خروجه في البول إلى التداخل مع نتائج الكشف عن وجود السكر في البول، إذ هو يماثل خروج السكر في بول المصاب بمرض السكر، كما يؤدي تناول جرعات كبيرة من مستحضرات فيتامين «ج» عن طريق الفم إلى ارتفاع تركيز حمض الأوكساليك في البول.


    لكن إن كثرة أستخدام الفيتامين يؤدي إلى تفسخ الجلد أعتقد هذي كذبة . والفيتامين سي اتهم بها باطلاَ... تفسخ الجلد الحاصل يمكن هو لإختلاط أدوية أخرى مع الفيتامين مما أدى إلى آثار جانبية لكن الفيتامين سي لوحده بريء


    إجراءات وقائية


    1ـ يستطيع الإنسان توفير جميع احتياجات جسمه من الفيتامينات عند حصوله على طعام متزن في مكوناته الغذائية ويحتوي عليها بكميات كافية.


    2ـ لا يؤدي عادة تناول كميات كبيرة من الأغذية الطبيعية الغنية بالفيتامينات حدوث حالة التسمم بها.


    3ـ عدم استعمال المستحضرات الصيدلانية لفيتامين واحد أو أكثر دون وصفة طبية تحدد الكميات المستعملة منه ومواعيدها وطول فترة تناولها.


    بالنسبة لزيت الخروع
    فوائد الخروع
    [FONT=times new roman, new york, times, serif]زيت "الخّروع" يحتوي على كميات كبيرة من الجليسريدات الثلاثية وخاصة الريسنولين، ويكون حامض الريسنوليك المحتوي علي ثلاث مجموعات ايدروكسيل هو المكون الأساسي لهذه الجليسريدات، ويعتبر حمض الريسينوليك Ricinoleic Acid أهم حمض هيدروكسيلي حيث أنه المكون الرئيسي لزيت "الخّروع" ويشكل أكثر من 85 إلى 95 % من المحتوى الكلـي للأحماض الدهنية الموجودة فيه[/FONT]
    [FONT=times new roman, new york, times, serif]ويحتـوي زيـت "الخّروع" أيضا علـى مـادة توكوفيرول Tocopherol المضادة للأكسدة والتي تتراوح نسبتها بيـن 22 ـ50 ملج/100ج مـن الزيـت الخـام، ويتميز زيت "الخّروع" عن الزيوت الأخرى بارتفاع الأسيل Acetyl Value وبارتفاع وزنه النوعي عن الزيوت المماثلة له في الرقم اليودي. ومع وجود الصحراء الكبرى في إفريقيا وصحراء الجزيرة العربية من الممكن تأمين احتياجات العالم من الطاقة لعشرات وربما مئات السنين، هذا من ناحية، ومن ناحية أخرى سوف تهتم جميع دول العالم بهذه الزراعة ومع استصلاح ملايين الأفدنة فسيتم استيعاب ملايين الأيدي العاملة ومن ثم القضاء نهائياً على البطالة، وسوف تتحول الأراضي الصحراوية تدريجياً إلى أراض زراعية تسمح حالتها بزراعات أخرى لتوفير الطعام لكل فم. [/FONT]
    [FONT=times new roman, new york, times, serif]ويعتبر زيت "الخّروع" الممثل الوحيد لمجموعته مجموعة الزيـوت التـي تحتوي على حامض هيدروكسيلي Hydroxy acid إذ أن لـه صفـات فريــدة باحتوائـه علـى جليسيريـدات ريسينوليـك أو حامـض هيدروكسـي أولييــك Hydroxy oleic acid ونظراً لاحتوائه على هذا الحامض غير العـادي فـإنه لا يستخـدم فـي الطعـام، وباستخدام طريقة التجفيف والتخلص من مجموعـة الهيدروكسيـل (-OH) فإننـا نحصل على زيت به أحماض توجد بين رابطتيهـا المزدوجتيـن رابطـة أحاديـة Conjugated تشبه زيت التنج Tung ويمكن استخدامه في الطلاء و"التشحيم" وفـي أجهزة الضغط كزيت الفرامل.[/FONT]
    أضرار مكونات زيت الخروع إذا أستخدمت بإفراط
    صراحة أنا ما حصلت ولا معلومة تؤكد ما ذكر من ترهل عضلات العيون أو أي أضرار غير التي ذكرت وهي قصة يتيمة لاتدعمها أي روايات أخرى أو دلالات طبية على ماسبق
    والذي أعرفه أن زيت الخروع يستخدم لحالات تسهيل الولادة ... ولكن لا تتناوله المرأة الحامل إلاّ وقت الطلق والتي تحدده لها الطبيبة
    فطبيا يحذر تناول الخروع CASTOR OIL او محرضات الرحم ( اى كانت ما هى ) قبل تهيئة عنق الرحم وتمطيطه وظهور علامات الولادة الاولى كتوسع عنق الرحم وخروج الافرازات المخاطية (السدادة المخاطية ) ويجب ان يكون تحت اشراف الطبيبة وبملاحظة تخطيط التقلصات او مراقبة نبضات القلب للجنين ...


    لماذا ؟؟؟

    لان التحريض الزائد للرحم قبل تهيئة عنق الرحم يؤدي الى تحريض الطلق وزيادة التقلصات ما ينتج عنه:

    انفصال الاتصال مابين المشيمة والرحمutero-placental insufficiency وقلة وصول الاوكسجينhypoxia الى الجنين والتاثير عليه وتعسر الى الولادة احيانا مما قد يؤدي بك الى القيصرية لعدم تقدم وضع الولادة والخوف على الجنين ...

    كما ان التحريض بواسطة زيت الخروع والمحرضات قبل تهيئة الرحم يؤدي احيانا الى انفجار ماء الراس قبل الولادة واحيانا الى التهابات نتيجة ان الولادة قد تطول واحيانا الى تدلى الحبل السري للجنين او التفافه حول رقبته ..

    لذلك لايجب اخذ المحرضات قبل تهيئة عنق الرحم للولادة وتحت اشراف الطبيبة و لو لاحظتن ستجدن ان اغلبية السيدات اللاتي جربنه يشتكين من اثاره الجانبية كالطلق الحامي والاسهال والتعب والاعياء و الغثيان والاغماء ويطلق عليها طبيا enema فى بعض الحالات والنزف عند الولادة وكل ذلك يحدث نتيجة الاثار الجانبية لتناول الخروع و نتيجة للتعب وعدم توافق الطلق مع انفتاح عنق الرحم ...

    لذلك يجب عليك استشارة الطبيبة قبل اخذه ولا يجب عليك اخذه الا بعد تهيئة الرحم وانفتاحه وبدء حدوث الانقباضات الرحمية

    وأيضاً زيت الخروع هو علاج نبوي وكان منهج الرسول صلى الله عليه وسلم
    خير الأمور أوسطها
    يعني لا إفراط ولاتفريط
    واللي أعرفو إن الزيت يوصف لإستخدام ثلاث مرات في الأسبوع لمدة شهر واحد فقط
    عالعموم سواء زيت او عشبة لايجب إستخدامه أكثر من شهر
    ويجب تركة فترة زمنية لإراحة الجسم لمدة لا تقل عن شهرين ومن ثم العودة في استخدام العلاج البديل
     
  2. سلطانة الغيد

    سلطانة الغيد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    186
    0
    0
    ‏2010-01-11
    معلمه
    معلومات مفيدة

    دمتي
     
  3. تــهــا111ويــل

    تــهــا111ويــل تربوي مميز عضو مميز

    6,990
    0
    0
    ‏2008-01-27
    طالبة
    عافاك ربي ع المرور

    لاهنتِ