اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


احسبوها قبل "الغياض"!

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2010-04-27.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    كتاب اليوم
    محمد السحيمي

    احسبوها قبل "الغياض"! في ثالث مقالةٍ ـ والمفروض: "مقال" ولكن عناداً في النسق الذكوري! ـ بعد تغييرات "ملك القلوب" الشهيرة يوم الحب الأعظم الموافق 14/4/2009م بعنوان "عصا الإصلاح السحرية" قلنا: "لا عذر لأي مسؤول في عدم إيجاد الحلول السريعة لكل ما ورثه من مشكلات! ذلك أن كل مسؤول أصبح يملك عصا سحرية حقيقية هي: إرادة "عبدالله بن عبدالعزيز" الخير والتقدم لأبنائه وبناته، إرادةً لا يماري في صدقها أحدٌ! فعلى أي مسؤولٍ تعييه الحلول أن ينقل المشكلة ـ مشكوراً ـ إلى مقام "خادم الحرمين الشريفين"، إذ يلتقيه أصحاب المعالي الوزراء كل اثنين، في جلسة مجلس الوزراء الموقر!
    أما "أم المشاكل"، وخالتها، وزوجة أبيها بالمسيار، والمصياف، والاختلاط العابر، فهي: البيروقراطية المترهلة، التي كانت جاثمة على "كل" مرافقنا الرسمية، ومازالت تتململ في كثيرٍ منها، تململ "فقمةٍ" بائسة، على شفا انهيار جليدي بركاني "آيسلندي"!
    وتمثل "وزارة التربية والتعليم" ـ إلى ما قبل شهرين فقط ـ الأم الرؤوم، والحضن الحنون لهذه "الفقمة" المستنسخة في كل قسم، وفي كل إدارة تعليم، ومكتب إشراف! وكل متابع للتعليم في المملكة يعرف أنه لا وجود لكل هذه المشاكل ـ من تعيين المعلمين والمعلمات على مستوياتٍ أقل مما يستحقون، إلى شحططة "شهيدات الواجب" في مواقع لا يقطنها إلا القليل من البشر ـ لولا الفكر البيروقراطي، الذي يعمل ضد التعليم، ومنسوبيه بحسد سافرٍ، و"ابتزازٍ" حانق حاقن لا يليق بشعب "عبدالله"!
    ودعونا من شرط الإقامة المضحك، وتوقيع "البنود" و"الشهيدات" على تعهد مخالف لأنظمة مجلس الوزراء الموقر، بعدم طلب النقل لثلاث سنوات! فنحن أولاد اليوم، ولابد أن نتفاءل خيراً لا هوادة فيه بتصريح سعادة الدكتور/ "راشد الغياض" ـ مدير عام شؤون المعلمين والمعلمات، ونشهد لله تعالى أنه من خيرة المسؤولين، وأرهفهم حساً وطنياً ـ الذي أدلى به للوطن يوم السبت الماضي وقال فيه: "إن الوزارة بصدد حصر احتياج المعلمات للعام القادم"! وهذا يعني ليَّ عنق "الفقمة البيروقراطية" بدرجة (360) درجة "فهرنهايت" على مقياس "رختر أفوغادرو"؛ استعداداً لنحرها وتسييح دمها، و"شحومها" قريباً جداً! فربط النقل بالاحتياج هو الإجراء المنطقي، الذي طالما نادى به المهتمون، وهو الحل الجذري لثلاث مشكلات لا واحدة: مشكلة "شهيدات الواجب" وطلبات النقل، ومشكلة تكدس التلاميذ في المدن الكبرى بنسبة تفوق النسبة العالمية (15 طالباً في الفصل) بثلاثة أضعاف، ومشكلة نقص المعلمين والمعل مات في معظم التخصصات!
    وتأكيداً على سهولة اتخاذ القرار باستخدام "العصا السحرية": تذكروا أن الوزارة، بعد شهرين فقط، من حمل صاحب السمو/ "فيصل بن عبدالله" أمانتها قفزت بنسبة تحقيق رغبات النقل من 7% إلى 33%! أما ربط النقل بالاحتياج، فسيدفع الكثيرين إلى المطالبة بأن تتولى الوزارة الإشراف على سوق الأسهم أيضاً!

    http://www.alwatan.com.sa/news/writerdetail.asp?issueno=3497&id=19068&R****=134
     
  2. سلطان الشريف

    سلطان الشريف إدارة الملتقى إدارة الملتقى

    5,093
    1
    36
    ‏2008-01-03
    معلم
    صدق والله . ومن تعامل معه بشكل شخصي ومباشر يجد فيه رجل عطاء وأخلاص ونكران الذات وصدق الكلمة
     
  3. أبوريانk28

    أبوريانk28 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,456
    0
    0
    ‏2009-04-04
    معلم
    احسبوها قبل "الغياض"! :::::::::::::::::::::::::::::::::::

    فقط، من حمل صاحب السمو/ "فيصل بن عبدالله" :::::::::::::::::::::::::::::::::::

    الكلام في الصحف يا السحيمي لمن أرد الذم أو المدح بناءا على مزاج ومصلحة الكاتب وأمانته وكثير من تنطبق فيهم هذه الصفتان من كتاب الصحافة ...

    ماشفننا حقوقنا المادية والوظفية و الصحية ...
    [​IMG]