اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


نورة الفايز تعقد اجتماعا مغلقا بمستخدمات مدارس عنيزة

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة مختلف جدا 1419, بتاريخ ‏2010-04-29.


  1. مختلف جدا 1419

    مختلف جدا 1419 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,130
    0
    0
    ‏2009-04-12
    معلم
    سبق- عنيزة: في بادرة هي الأولى من نوعها، أجرت نورة بنت عبد الله الفايز نائبة وزير التربية والتعليم لشؤون تعليم البنات لقاء مغلقا عبر الشبكة التلفزيونية اليوم مع عدد من المستخدمات في مدارس عنيزة- بناء على رغبتهن- استمعت خلاله إلى مطالبهن وناقشت معهن بعض القضايا، ثم أصدرت توجيهات بالعمل على تسهيل مطالبهن لمساعدتهن على أداء الأدوار الرئيسة التي يقمن بها.

    وبعد هذا اللقاء الذي تم من إدارة التربية والتعليم في محافظة عنيزة بمشاركة مدير التربية والتعليم للبنات في المحافظة، أكدت نائبة وزير التربية والتعليم أن كل موظف في قطاع التربية والتعليم أو أي قطاع من قطاعات الدولة أيا كان مستواه الوظيفي هو مساهم في الإنجاز، وحري بمن تحمل المسؤولية أن يسهم قدر المستطاع في تعزيز أدوارهم الوظيفية وتحقيق الاستقرار النفسي والوظيفي لهم.


    وتفقدت نائبة الوزير عددا من المدارس ومراكز برامج محو الأمية في إطار زيارتها لمحافظة عنيزة مشاركة في الاحتفاء بمرور خمسين عاما على تأسيس أول مدرسة حكومية في منطقة القصيم، ورافقها عدد من المسؤولات في جهاز الوزارة وعدد من مديرات الإدارات والأقسام في إدارة التربية والتعليم بمحافظة عنيزة.


    وكان في استقبالها أثناء زياراتها مديرات ومعلمات المدارس والتقت طالبات المدارس وبادلتهن الأحاديث الودية واستمعت للعديد من المشاركات الطلابية، وأبدت معاليها سعادتها بما رأته من مواهب ناشئة وقدرات تتمتع بها الطالبات وأثنت على تمكنهن من الإلقاء بأسلوب لغوي رائع وطلاقة وجرأة في الحديث والحوار، واستمعت لمطالب طالبات المدارس التي زارتها وأفكارهن لتطوير بيئتهم المدرسية، كما قامت بزيارة للفصول الدراسية والاستماع للطالبات في الفصول والاستفسار عن مستوياتهن التحصيلة.


    كما استمعت نائبة الوزير إلى مديرات المدارس ومشرفات الإدارة المدرسية في مدارسهن تناولت شروحات عن جاهزية المباني المدرسية والمرافق والعقبات التي تواجه الطالبات فيها، ووعدت بدراسة كل المقترحات التطويرية المقدمة منهن، والعمل على رفع مستوى كفاءة المدارس ومنسوبيها وفق البرامج المعتمدة من وزارة التربية والتعليم.


    وزارت أيضا طالبات التربية الخاصة، واطمأنت على الخدمات التي تقدم لهن، واستمعت لأحاديثهن، كما قامت بالاطلاع على سير تطبيق الخطط والبرامج الخاصة بطالبات التربية الخاصة في محافظة عنيزة.


    كما تفقدت مركز الخدمات التربوية واطلعت على أهدافه ومنجزاته والثمرة التي جنتها الطالبات من الالتحاق به من كافة المراحل الدراسية.


    وزارت نائبة الوزير عددا من المواقع السياحية والأثرية في المحافظة شملت بيت البسام للتراث وسوق المسوكف الشعبي وأبدت إعجابها بحرص المسئولين والمسئولات في عنيزة على المحافظة على التراث. كما زارت مركز الجفالي لرعاية وتأهيل المعوقين وأبدت إعجابها بهذا المشروع الجبار الذي يقيمه رجال الخير في المحافظة بقسميه الرجالي والنسائي بإدارة وإشراف من شبان وشابات سعوديين.


    وزارت دار الزهراء أحد مشاريع جمعية البر بمحافظة عنيزة وتُعني بالأيتام من الطلاب والطالبات حيث أقيم مركزان مستقلان لرعايتهم ويستقبل المركزان الطلاب والطالبات بعد نهاية الدوام المدرسي، ويشرف على النواحي التعليمية ويذلل الصعوبات التي قد تواجه الطالب والطالبة في فهم المعلومة إضافة إلى تقديمه جملة من البرامج الإثرائية المختلفة.


    كما زارت مركز الأميرة نورة بنت عبدالرحمن واطلعت على الأنشطة والبرامج والمهرجانات المقامة فيه، إضافة إلى زيارة لجمعية عنيزة النسائية واطلعت على مشاريعها وبرامجها وما تحقق لها من نجاحات على صعيد العمل الموجهة للمرأة .


    وأعربت نورة الفايز عن شكرها وتقديرها للجهود الكبيرة التي تبذل لخدمة أبناء محافظة عنيزة من قبل مؤسسات الدولة والمؤسسات الخيرية ورجال الأعمال، وأشارت إلى أن ذلك يؤكد مدى عمق العلاقات المجتمعية التي تربط أبناء المحافظة، مثنية على عملهم الدءوب لما فيه خدمة أبناء المحافظة، وتمنت معاليها للجميع التوفيق
     
  2. مظلومه

    مظلومه تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    396
    0
    0
    ‏2010-04-08
    معلمه
    وحده فاضيه وكل كلامها كذب بكذب هذا وهي نائبه وزير

    (وتقول لااعلم شي عن مشكله المعلمين والمعلمات )

    انا اتوقع حتى العماله اللي عندنا بالسعوديه صاروا يعرفون عن مشكلتنا

    قال لاتعلم ) روحي العبي بعيد ياشيخه كفايه وش تبين ولاهمك شي خدمه كامله وراتب اتوقع فوق 40,000
     
  3. (سالم حمود العطوي)

    (سالم حمود العطوي) أديب مميز عضو مميز

    4,252
    0
    0
    ‏2010-02-14
    مُعلِم .


    هي وضعت في هذا المنصب لأمرٍ ما
    لا ألومها فهي مسلوبة الإرادة ولا تملك القرار

    تمامًا كغيرها !