اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


صالات مغلقة بمدارس البنات لممارسة الأنشطة ولا صحة لدمج وكالتي الوزارة للتعليم

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2010-04-29.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    صالات مغلقة بمدارس البنات لممارسة الأنشطة ولا صحة لدمج وكالتي الوزارة للتعليم


    الخميس, 29 أبريل 2010


    جزاء المطيري – جدة



    نفى وكيل الوزارة للتعليم لشؤون البنات الدكتور محمد العمران علمه بحدوث خلل فني ببرنامج "تواصل" بوزارة التربية والتعليم أثناء تحديثه الأمر الذى تسبب في حذف جميع رغبات النقل الداخلي للمعلمات اللواتي تم رفع بياناتهن من قبل بعض إدارات التربية والتعليم وقال إن كان هناك خطأ فالزملاء المسؤولين عن البرنامج اعرف بذلك و من له حق النقل من المعلمات سينقل ان شاء الله وقال أن التعليم في تعليم البنات أصبح سعوديا 100 % و هذا يسعدنا كمواطنين ومسؤولين.
    واكد العمران أن جميع حاملات دبلوم المعلمات أتاحت الوزارة لهن فرصة الالتحاق بالدراسة الجامعية عن طريق إدارات التربية والتعليم ضمن ضوابط معينة حيث يتم تفريغهن لإكمال دراستهن الجامعية. جاء ذلك خلال زيارته أمس لمحافظة الليث وتفقده سير العمل في إدارات التربية والتعليم إضافة إلى افتتاح بعض المدارس ومبنى إدارة التربية والتعليم للبنات وزيارة بعض المناشط الرائدة في تعليم البنين. وكان في استقباله مدير إدارة التربية والتعليم لتعليم البنات محمد الحارثي ومدير إدارة التربية والتعليم لتعليم البنين مرعي بن محمد البركاتي و عدد كبير من منسوبي الإدارتين ورؤساء ومديري الدوائر الحكومية بالليث.
    وفي سؤال للمدينة عن ابرز مضامين الزيارة قال إن الزيارة هي ضمن زيارة إدارات التربية والتعليم للاطمئنان على سير العمل وتفقد احتياجات الإدارات وتذليل العقبات التي تواجهها.
    وعن الصالات الرياضية المغلقة التي أقرتها الوزارة في مدارس البنات قال العمران أن تلك الصالات هي متعددة الأغراض لممارسة الأنشطة الثقافية وغيرها لاسيما أن الوزارة تهتم بصحة الفتيات في المدارس نافيا علمه بإقرار مادة للتربية البدنية للفتيات من قبل الوزارة.
    وحول دمج وكالتي الوزارة للتعليم أسوة ببقية الكليات قال لا اعلم أن هناك توجها لذلك لكبر القطاعين وتأديتهما عملين ضخمين.
    وأكمل العمران ان إدارة تقنية المعلومات بالوزارة درست موقع خدماتي الذي نفذه تعليم الليث واستفادت منه وسوف تقوم بتعميده وتعميمه على بقية إدارات التربية والتعليم في المملكة.
    وعن تناقض الوزارة في افتتاح المدارس بالنسبة للبنات وعدم مطابقتها لضوابط البنين لاسيما أن هناك مدارس نائية قال العمران أن الضوابط موحدة واللجنة التي توافق على افتتاح هذه المدارس هي واحدة وقد تكون هناك أخطاء حصلت في الماضي قبل توحيدها وإقرار الضوابط الجديدة هذا العام.




    http://www.al-madina.com/node/244021