اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


ضمن خطة منهجية لتأصيل ثقافة العمل التطوعي .....الأميرة نوره بنت عبدالله : 2010 نحن أنت و20

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة المستشارة, بتاريخ ‏2010-04-30.


الوسوم:
  1. المستشارة

    المستشارة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    2
    0
    0
    ‏2010-04-04
    المملكة العربية السعودية / جدة

    ضمن خطة منهجية لتأصيل ثقافة العمل التطوعي .....الأميرة نوره بنت عبدالله : 2010 نحن أنت و2011 كلنا معا

    نجح نادي لبيه الإلكتروني، في كسر الرقم 3000 من الأعضاء المتطوعين ، لأول منظومة تطوعية ، تهدف لتحقيق استراتيجية تنموية طويلة المدى نحو ثقافة تطوعية تشارك في بناء المجتمع وفق أسس علمية ، وذلك بعد نحو 2 أشهر من إطلاق النادي .

    ويعتزم فريق نادي لبيه الالكتروني ، البدء في المرحلة الأولى من خطة 15×15×15، حيث أطلق الفريق شعار " نحن أنت " على فعالياته للعام2010، وهي تعني تأسيس ثقافة العمل الجماعي، وإيثار الذات، وصولا للهدف الاساسي للنادي في العام 2015 وهو بناء استراتيجية تنموية للعمل التطوعي.

    وكان الفريق، انتهى الاسبوع المنصرم من توزيع نحو 60 ألف مطوية حول ثقافة العمل التطوعي ونادي لبيه ، ووزعت في المدن الرئيسية جدة والرياض والدمام ، كمرحلة اولى أفقية ، تتبعها مراحل رأسية تعنى بتطبيقات العمل التطوعي .

    وقالت الأميرة نوره بن عبدالله بن محمد آل سعود رئيس مجلس ادارة شركة ديرتي الغالية، الشركة الداعمة للنادي ، أن بناء خطط تطوعية وتحويلها لثقافة عمل ، هي مسألة تحتاج لعمل منظم ووقت أطول ، نظرا لحداثة تجربة المجتمع المحلي مع التطوع .

    وأضافت الأميرة نوره بنت عبدالله ، أن نسبة انضمام الأعضاء للنادي من شرائح اجتماعية مختلفة وأصحاب شهادات عليا هو " أمر مشجع للغاية لانجاح خطة 15×15×15" ومثلما العام الحالي " نحن أنت " فإن العام المقبل سيصبح " كلنا معا " بعد أن تكون البنية التحتية للمشروع تأسست وفق الخطة المرسومة .

    من جانبهاعبرت هديل عبدالرزاق بوقري الرئيس التنفيذي لشركة ديرتي الغالية و المشرف العام على نادي لبيه الالكتروني ، بأن شعار " نحن أنت" للعام 2010، الهدف منه ، العمل على أكثر من محور، من بينها رفع مستوى المعرفة حول ثقافة "العطاء بالوقت"، واستثمار القدرات الكامنة لدى أعضاء النادي.

    وأكدت بوقري ، على أن التصورات الأولية ، وحجم ردة الفعل من إنشاء النادي ، ستسرع من خطوات النادي في تنفيذ برامجه للمرحلة الأولى ، ضمن شراكات مع القطاعات الحكومية والأهلية ، بما يخدم تأصيل ثقافة التطوع في البلاد .

    وأبان عاملون في فريق نادي لبيه الالكتروني ، أن أكثر من جهة حكومية وأهلية، بادرت بعرض امكاناتها للتعاون مع نادي لبيه عبر موقع المشروع الالكتروني www.labbeah.com ، لخلق مساحات معرفية وتطوعية ناجحة وتفعيل العمل التطوعي وفق أسس منهجية ، وأن الأيام القادمة ستكشف عن أولى المبادرات في استثمار هذا التجمع التطوعي الفعال .

    يشار إلى أن نادي لبيه الالكتروني، هو أول جهة تطوعية تعمل بمفهوم "الوساطة التطوعية" بين طالبي الخدمة التطوعية من خلال التنسيق بين طبيعة الجهود التطوعية ومهارات المتطوعين المسجلين في النادي، وطرح الأفكار التطوعية التي يراها القائمون على النادي ملائمة للجهات المعنية بمعالجة أي من القضايا الاجتماعية التي تتطلب جهدا تطوعيا.

    الجدير بالذكر أن خطة (15×15×15) تهدف لجمع بيانات 15 ألف متطوع و 15 ألف فكرة تطوعية، بحلول العام 2015، تشمل بيانات المتطوعين ومهاراتهم الأساسية والتدريبية، وتجاربهم السابقة في العمل التطوعي، وينتظر أن يشكل النادي بأهدافه المعلنة، نقلة نوعية وكمية في مفهوم العمل التطوعي وسد باب الاجتهادات العشوائية، وكذلك خلط العمل التطوعي بالعمل الخيري.