اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


ديوان المظالم يمنح المدارس الأهلية حق احتجاز شهادات المتعثرين عن السداد

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة معلم من الخبر _ 1417, بتاريخ ‏2010-05-01.


  1. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    [​IMG] عاجل ( الرياض ) -


    ألغى ديوان المظالم قرار وزارة التربية والتعليم الذي يمنع أكثر من 2500 مستثمر في التعليم الأهلي من التحفظ على ملفات وشهادات الطلاب المتعثرين في سداد الرسوم الدراسية. وأكد رئيس لجنة التعليم الأهلي في غرفة تجارة وصناعة الرياض إبراهيم السالم لـ«الحياة»، صدور حكم من ديوان المظالم يقضي بمنح المدارس الأهلية الحق في الاحتفاظ بشهادات الطلاب والطالبات المتعثرين، حتى يتم سداد كامل المبلغ للمدرسة المستحقة.

    وقال السالم: بحسب صحيفة الحياة «أتى الحكم بعد محاولات مستمرة من جانب المستثمرين، لإقناع وزارة التربية والتعليم بالعدول عن قرارها، لما فيه من إجحاف بحق المستثمرين في التعليم الأهلي، على رغم حرص ملاك المدارس على استمرار دراسة الطلاب في المراحل المختلفة، حتى تتم التسوية مع ولي أمر الطالب المتعثر، من دون إقحام الطالب في القضية». وكانت وزارة التربية والتعليم فرضت على جميع المدارس الأهلية عدم ربط تسليم الشهادات ونتائج الاختبارات والوثائق الدراسية الأصلية للطلاب والطالبات، أو التأثير في تحصيلهم الدراسي، بتحصيل الرسوم الدراسية، وشددت على جميع ملاك المدارس بضرورة تسليم ملفات الطلاب والطالبات إلى أولياء أمورهم.

    وطالبت الوزارة في تعميم سابق المدارس الأهلية بأن تعالج مشكلة التأخر عن السداد بالطرق النظامية الأخرى، أو من خلال الجهات الحكومية المختصة، مشيرة إلى أن مدير المدرسة يعد المسؤول الأول والأخير عن تسليم الملفات، وجميع ما يخص الطالب من شهادات أو نتائج أو أوراق ثبوتية دراسية.
     
  2. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    الحمد لله المدارس العامة في كل بقاع الدولة
    ويصرف لها الشيء الكثير
    ولكن وعلى ما يبدو هي صرعة للأهالي للتفاخر أو اعتقاد الكثير بأن المدارس الأهلية تنجح بالكوم
    وأعرف طلاب ثانوي التحقوا بالمدارس الأهلية من أجل ضمان النجاح فقط ...

    لذلك من حق المدارس الأهلية احتجاز ملفات المتأخرين عن السداد فهي ليست جمعية خيرية ومن لا يريدها أو ليس له المقدرة عليها فالبديل موجود ...

    _ وجهة نظر _
     
  3. ابوثامر

    ابوثامر مشرف سابق عضو ملتقى المعلمين

    922
    0
    0
    ‏2009-01-20
    معلم الاجيال
    هذه الي فالح فيها ديوان المظالم
    اما قضية مايقارب 200الف معلم فما عندك احد