اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


"الطريقة النظامية" بتربية "الشرقية" توقف تحويل معلم إلى وظيفة إدارية

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة سـالمين, بتاريخ ‏2010-05-02.


  1. سـالمين

    سـالمين تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    397
    0
    0
    ‏2008-05-03
    الوظيفه
    تلقى 47 ألف ريال على حسابه دون علمه وشؤون المعلمين هددت بوقف راتبه

    عبد الله السالم- سبق- الدمام: كاد معلم بإحدى المدارس الابتدائية بالدمام أن يفقد وظيفته التربوية إلى عمل إداري فضلاً عن وقف راتبه كاملاً نتيجة خطأ ارتكبه موظف في إدارة التربية والتعليم للبنين بالمنطقة الشرقية حول على حساب المعلم البنكي نحو 47 ألف ريال بطريق الخطأ ودون علم المعلم بها. لكن "الطريقة النظامية" لمدير إدارة التربية والتعليم للبنين بالمنطقة الشرقية أعادت اليوم السبت الحق إلى نصابه وأنقذت المعلم من عقاب أليم.

    وتعود تفاصيل القضية إلى شهر ذي الحجة الماضي حين أودع موظف الحسابات بالخطأ مبلغ 11.610 ريال في الحساب البنكي للمعلم "عبد الرحمن القحطاني" قبل أن يضيف على حسابه أيضاً مبلغ 35.100 ريال في شهر ربيع الثاني.

    وقال "عبد الرحمن القحطاني" لـ"سبق" إنه تلقى اتصالاً من "مفرح القحطاني" مساعد مدير عام شؤون المعلمين بإدارة التربية والتعليم للبنين بالمنطقة الشرقية الذي أوضح للمعلم أن المبلغ الذي أودع في حسابه كان بخطأ من إدارة التربية والتعليم ارتكبه موظف أودع في حساب "عبد الرحمن القحطاني" أموالاً تعود لمعلم آخر موفد في اليمن الشقيق ويحمل الاسم ذاته.

    ورد "عبد الرحمن القحطاني" خلال الاتصال أنه لا يعلم بتحويل المبلغ على حسابه نظراً لأن لديه أعمالاً أخرى ويتم إيداع مبالغ أخرى في حسابه مؤكداً أنه سيراجع البنك للتأكد من ذلك.

    وأضاف "عبد الرحمن القحطاني" قائلاً: راجعت البنك ووجدت بالفعل أن هناك عمليتي إيداع من إدارة التربية والتعليم في حسابي بنفس المبالغ المذكورة وبعدها قمت بالاتصال بـ"مفرح القحطاني" وشرحت له ما استنتجته من البنك إلا أنهم طالبوني بإرجاع المبلغ كاملا (46.710 ريالات) خلال أيام، لكنه أوضح لهم أن المبلغ غير متوافر لديه حالياً؛ لأن عليه التزامات مالية أخرى وطالبهم بالبحث عن حل ودي يتمثل في تسديد المبلغ على شكل أقساط من راتبه الشهري إلا أنهم رفضوا ذلك تماماً.

    وهدد "مفرح القحطاني"، المعلم "عبد الرحمن القحطاني" بإيقاف راتبه نهائياً حتى استيفاء المبلغ كاملاً وتحويل المعلم إلى وظيفة إدارية كونه خائناً للأمانة، حسب وصفه.

    وقال "عبد الرحمن القحطاني" إن هذا التهديد أصابه بالإحباط، مشيراً إلى أن كل ما حدث لم يكن بمعاملة رسمية بل عن طرق رسائل الهاتف والاتصالات ورسائل من الهاتف الشخصي لـ"مفرح القحطاني" لا يزال المعلم محتفظاً بها على هاتفه الجوال.

    من ناحيته، أكد مدير إدارة التربية والتعليم للبنين بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن المديرس لــ"سبق" أن "النظام يطبق على الجميع والمعلم هو أو غيره هو واحد من معلمينا وإدارة التربية والتعليم لا تضغط على أحد".

    وطلب المديرس حضور المعلم لمكتبه شخصياً ومقابلته مع الإدارة القانونية "ونأخذ منه الشيء النظامي ويسمع منا الشيء النظامي وفي الأخير لا يسود إلا الطريقة النظامية التي تحمي الجميع سواء الإدارة أو المعلم".

    وأضاف المديرس أنه "لا بد من التوثق من كل شيء وإذا لم يستطع المعلم أخذ حقه بالنظام الذي يمليه ديننا وضميرنا فأمامه عدة قنوات له الحق للجوء إليها ولكن هنا لا بد أن يعرف الجميع ما هي الإجراءات النظامية التي تطبق على الجميع".

    وشدد المديرس على أن "مدير التعليم هو من يمثل إدارة التربية والتعليم وليس أي موظف آخر ولا نرضى أن يقوم أي موظف بالإساءة لأي معلم".

    وعن تحويل المعلم إلى موظف إداري وهو ليس له أي ذنب بما حصل، قال المديرس إن الأمر "يحتاج أنني أفحص هذا الكلام وأتثبت منه".

    وصباح اليوم السبت حضر "القحطاني" المعلم إلى مكتب مدير التعليم الذي أفاده أن المتضرر الأول والأخير هو الموظف الذي أودع المبلغ بالخطأ في حساب المعلم وسوف يتم الحسم من راتبه؛ حيث قرر الطرفان استرجاع المبلغ في نهاية الشهر.

    "سبق" حاولت الاتصال بمساعد مدير عام شؤون المعلمين بإدارة تعليم الشرقية بنين "مفرح القحطاني"، إلا أنه لم يجب على هاتفه.​
     
  2. عـبدالله الســلمي

    عـبدالله الســلمي عضوية تميز عضو مميز

    1,978
    0
    0
    ‏2008-01-14
    معلم
    شكرا اخوي سالمين على النقل
    والله حلوه هم يغلطون والمعلم يتحول إداري
    الله المستعااان
     
  3. مظلومه

    مظلومه تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    396
    0
    0
    ‏2010-04-08
    معلمه
    ياليتهم يغلطون معي ويحولوني اداريه لان ماعندي واسطه
     
  4. سمو الروح

    سمو الروح <font color="#0066FF">حكاية قلم </font> عضو مميز

    5,887
    0
    0
    ‏2009-07-27
    تيــتـشــــر
    فلوووس مااهي لك ...

    ليش تاخذها وتتوعق مع العااالم ...

    في الأول يقول تجيني حوالات كثيرة ... ويوم قالوا له رد المبلغ قال أنا مضغوووط ..

    يااعيني على التبررررير ...
     
  5. فهد العتيبي

    فهد العتيبي مراقب عام مراقب عام

    3,016
    7
    0
    ‏2008-01-13
    معلم
    طيب المعلم وش ذنبه ,,

    ومانختلف انه غلط يوم انه صرف شي ماهو له ,,

    لكن هذا مايستدعي انه يتحول الى اداري ,,
     
  6. المدمــــــر

    المدمــــــر تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    416
    0
    0
    ‏2009-01-18


    اخاف بدل ما يحولونك ادارية يفصلونك :36_1_1[1]:
     
  7. معلم شرقاوي

    معلم شرقاوي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    216
    0
    0
    ‏2008-09-09
    على كل إنسان الحذر من الحوالات التي تأتي للحساب بالخطأ


    لأنه في حالة صرفها يصعب ردها



    الف شكر