اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


معلمو المدينة يتهمون الإشراف التربوي بـ “الواسطة”

الموضوع في 'الملتقى الإســلامي' بواسطة حسن الفيفي, بتاريخ ‏2010-05-03.


  1. حسن الفيفي

    حسن الفيفي عضوية تميّز عضو مميز

    6,235
    0
    36
    ‏2009-05-29
    معلم انجليزي
    معلمو المدينة يتهمون الإشراف التربوي بـ “الواسطة”


    الاثنين, 3 مايو 2010


    مصلح الحربي - المدينة المنورة



    أكد مدير الإشراف التربوي بإدارة التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة عبدالرحمن حبيب عبدالله أن من حق مدير التربية والتعليم استثناء من يراه مناسباً للترشيح للإشراف التربوي حيث إن الاستثناءت موجودة ضمن ضوابط الترشيح التي أقرتها وزارة التربية والتعليم. جاء ذلك ردا على ما أسماه عدد من المعلمين بتجاوز إدارة التربية بالمنطقة عن ضوابط الترشيح لاختيار مشرف الصفوف الأولية ومشرف المواد، وذلك باختيار معلمين من خارج القائمة المرشحة والتي تنطبق عليهم الشروط.
    وتضمنت شروط وضوابط الترشيح للعمل الإشرافي في إدارة الإشراف التربوي الصادرة من لجنة الترشيح للإشراف التربوي بإدارة المنطقة، على أن يكون المتقدم للإشراف التربوي للصفوف الأولية على رأس العمل ومعلم في الصفوف الأولية، حيث تم تعيين اثنين من المعلمين غير المرشحين ضمن قائمة مشرفي الصفوف الأولية.
    مما استدعى أحد المعلمين المتضررين رفض الكشف عن اسمه برفع خطاب تظلم الى وزارة التربية والتعليم قائلا فيه “إنه كله اسى وحزن لما يحدث في ادارة التربية والتعليم بالمدينة المنورة من واسطة ومحسوبية ومخالفات صريحة تعد خروجا عن النظام وتلاعبا في التعاميم الصادرة، وذلك في ترشيح معلمي الصفوف العليا من ضمن المرشحين للاشراف التربوي بالصفوف الأولية، وذلك مخالف لضوابط الترشيح والتي منها ( أن يكون المرشح على رأس العمل ومعلما بالصفوف الأولية). كما تساءل المعلم في خطابه الى وزارة التربية والتعليم عن كيفية اختيار اثنين من المعلمين كمشرفين للصفوف الأولية مع وجود تعميم صادر من إدارة تعليم المدينة يوضح بأن المعلمين تم اختيارهما كمشرفين للمواد وليسا مشرفين للصفوف الأولية وهما بالأساس ليسا ضمن القائمة المرشحة لدخول اختبار مشرفي الصفوف الأولية.
    "المدينة" قامت بالاتصال على مدير الادارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة (بنين) الدكتور تنيضب بن عواد الفايدي وسؤاله عن تلك المخالفات والتجاوزات حيث قال: لا استطيع أن أفيدكم الآن لأن هناك تعاميم كثيرة تصدر من قبلنا ولكن ابعث بالموضوع لنا عن طريق الفاكس لتتم مساءلة الزملاء في لجنة الترشيح عن ذلك.



    http://www.al-madina.com/node/244887